السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 06:05 م - آخر تحديث: 03:56 م (56: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت - عيد الميلاد
المؤتمرنت - متابعات -
إيطاليا: اصطياد هدايا الميلاد من الإنترنت
لا يستطيع الإيطاليون التخلي عن موضة شراء الهدايا الميلادية، كل سنة، مهما كانت ظروفهم الاقتصادية والمعيشية. وفي السنوات الأخيرة، لجأ الكثيرون من سكان ايطاليا(600 ألف شخص على الأقل) الى زيارة الشبكة العنكبوتية بحثاً عن الهدية أو الهدايا المناسبة. و90 في المئة من هؤلاء الزوار نساء. أما الموقع الأكثر شعبية للتسويق الإلكتروني بإيطاليا فهو موقع "إي باي" (eBay.it) للبيع والشراء.

وبغض النظر عن نسبة الإقبال على المتاجر، التقليدية والانترنتية، يفضل الإيطاليون شراء هدية عيد الميلاد لأولادهم أولاً(39 في المئة عبر المتاجر التقليدية و30 في المئة عبر الإنترنت) ولذويهم ثانياً(15 في المئة عبر المتاجر التقليدية و25 في المئة عبر الإنترنت). علاوة على ذلك، يخصص الإيطاليون معظم ميزانية هدايا عيد الميلاد لأولادهم.

وعادة، يختار الإيطاليون شراء الخواتم والساعات الثمينة والكنزات والمعاطف الشتوية والكتب. أما الهدايا غير المرغوب في شرائها كثيراً فهي الأدوات المنزلية والمجوهرات والكرافتات. وبما أن فائدة استعمال الهدية والميزانية الموضوعة لشرائها تشكلان أهم عاملين لاختيارها، يتريث الإيطاليون قليلاً قبل الشراء. ويساهم الإنترنت هنا في إعطاء شتى وسائل الراحة الى المتسوقين الذين يستطيعون مقارنة عدة منتجات قبل اختيار المنتج الذي يتوافق أكثر مع طلبهم.

وتبقى مراكز التسوق الكبرى الأبرز، من حيث استقطاب المشترين، برغم أن 29 في المئة من الإيطاليين يفضل شراء الهدايا عبر الشبكة العنكبوتية.

وبإيطاليا، ستنفق كل عائلة حوالي 300 الى 340 يورو لشراء الهدايا في 2006. ولشراء الهدايا "الذكية والمناسبة"، تحتاج كل عائلة لحوالي ستة أيام لاختيارها. أما أولئك الذين يشترون الهدايا "أون لاين"، بخاصة عبر موقع (eBay.it)، فسينفق كل زائر منهم ما معدله 275 يورو لشراء هدايا عيد الميلاد ورأس السنة، أي أنهم سيستطيعون توفير حوالي 8 في المئة من الميزانية الإجمالية التي ينفقها كل من يشتري نفس كمية ونوعية الهدايا عبر المتاجر التقليدية، المنتشرة في زوايا شوارع المدن الإيطالية.

علاوة على توفير المال، هناك الحاجة الى كسب الوقت وتخصيصه لانشغالات أخرى. إن الوقت المقيم لشراء هدايا عيد الميلاد، من جانب كل عائلة بإيطاليا، يبلغ سبع ساعات ونصف الساعة. إذن، يهدر الإيطاليون 259 مليون ساعة كلية لشراء الهدايا، قبل عيد الميلاد ببضعة أيام. وإضافة الى الوقت الذين يحتاجونه للبحث عن الهدايا وشرائها، يهدر الإيطاليون ما مجموعه 52 مليون ساعة(إذا ما احتسبنا عدد الساعات التي تخصصها كل عائلة لهذه الأغراض) للتنقل بين متجر وآخر، و41 مليون ساعة للوقوف في طابور الانتظار، للدفع، و19 مليون ساعة للبحث عن موقف مؤقت لسياراتهم.
إيلاف








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024