الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 08:03 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - منظر من منطقة حراز - اليمن- المؤتمر نت
المؤتمرنت - محافظات -
انهيار نحو 200 منزلاً في ريمة وذمار وصنعاء جراء الأمطار
أفادت مصادر محلية للمؤتمرنت ان الأمطار تسببت في انهيار مايقرب من 200منزلاً في محافظات ريمة وذمار وصنعاء بعضها تهدم بالكامل والبعض الآخر تعرض لاضرار متفاوتة كسقوط السطوح وانهيارات جزئية .
وقالت مصادر محلية بمحافظة صنعاء اليوم إن نحو (20) منزلاً بمديرية مناخة تهدم بعضها فيما البعض الآخر تسربت إليها مياه الأمطار من السطوح، نتيجة تدفق السيول الكثيفة جراء استمرار هطول الأمطار هناك منذ أيام.

وأوضحت المصادر للمؤتمرنت أنه تم إجلاء السكان في المنازل المهددة بمنطقتي "مسار والثلث" إلى المدارس، ومنازل أخرى خوفاً من سقوط أسقف منازلهم.

وفي محافظة ريمة لا تزال السلطات المحلية هناك تواصل حصر وتقييم الأضرار الناجمة عن هطول الأمطار لليوم الخامس على التوالي.

وقالت مصادر محلية للمؤتمرنت إن الإحصائيات الأولية هناك تشير إلى تضرر نحو (66) منزلاً معظمها سقطت سقوفها، منها (29) منزلاً بمديرية الجبين، و(18) منزلاً بمديرية الجعفرية (12) منزل بكسمة، و(4) منازل في مديرية بلاد الطعام، و(3) منازل بمديرية السلفية.
مشيرة إلى انقطاع الطرقات في عدد من مناطق المحافظة جراء سيول الأمطار.
وفي محافظة ذمار أكدت قيادة السلطة المحلية بمديرية وصاب السافل أن حصيلة المنازل التي تشهدها المنطقة منذ مطلع الأسبوع الجاري ارتفعت لتصل وفق الإحصاءات الأولية إلى أكثر من (300) منزلاً في مختلف مناطق المديرية، منها 19 منزلا تهدمت كلياً و86 منزلا تساقطت سقوفها، إلى جانب تعرض عدد من المنازل لاضرار متفاوتة

وقال جميل الوجيه-الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية أن مئات الأسر تركت منازلها و لجأت إلى المدارس والمساجد القريبة من محيط قراها ، تحسباً لتهدم المنازل بسبب استمرار هطول الأمطار المصحوبة بالكتل الضبابية.

واشار الوجيه الى أن امرأة واحدة على الأقل توفيت مساء أمس الثلاثاء جراء تهدم منزلها في منطقة "جربان" وصاب السافل، بينما سجلت عشرات الإصابات تم نقلها إلى المرافق الصحية لتلقي العلاج.
وأوضح أن الأمطار تسبب في قطع الطرق داخل المديرية، مما شكل عائقاً امام وصول المواد الغذائية والوقود إلى الأهالي إلى جانب إلحاق أضرار بالمدرجات الزراعية ونفوق أعداد من الثروة الحيوانية

مؤكداً أن المجلس المحلي شكل في وقت سابق غرفة عمليات لمتابعة تطورات الأوضاع التي وصفها بالكارثة، إلى جانب توزيع أعضاء المجلس المحلي إلى فرق لتفقد المتضررين وتقديم المساعدات ومواد الإغاثة العاجلة للمتضررين.

وكان محافظ محافظة ذمار وجه بسرعة إرسال المواد الإغاثية من الفرق والبطانيات إلى الأسر المتضررة، في حين وصلت اليوم إلى منطقة بني سواده إول شحنة مساعدات من قبل جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع ذمار، تمثلت في الفرش والبطانيات.

من جانبه أكد الدكتور عبده سعد الفقيه-رئيس لجنة الخدمات بمحلي وصاب السافل- أنه يجري حالياً التقييم الأولي لما خلفته الأمطار، معرباً عن الحاجة الماسة لتوفير الخياط والأغطية المقاومية للمياه (طرابيل) لتوزيعها على الأسر المتضررة.

وكانت الأمطار الموسمية التي تشهدها عدد من المناطق الغربية من ذمار أدت إلى وفاة فتاة جراء تهدم منزلها في مديرية وصاب العالي خلال الأيام الماضية، إل جانب هدم عدد من المنازل وإلحاق أضرار بالأراضي الزراعية والطرق في مديرية وصاب العالي وعتمة ومغرب عنس.
كبار السن أكدوا للمؤتمرنت أن الأمطار التي تشهدها المنطة لم يشهدها الأهالي في وصاب منذ أكثر من خمسين عاماً
وفي محافظة المحويت ذكرت تقارير ان منزلين تهدمافي قرية قرن غانم عزلة نمرة مديرية الخبت جراء الامطار








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024