السبت, 14-ديسمبر-2019 الساعة: 03:27 م - آخر تحديث: 02:39 م (39: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة

فيما تم تشكيل لجنة للتحقيق مع إتحاد الكرة والمنتخب

المؤتمر نت - ريام محمد مخشف -
وزير الشباب يؤكد مشاركة اليمن في دورة الخليج 16 بالكويت.. بقيادة وطني أو دولي
أكد وزير الشباب والرياضةعبد الرحمن الأكوع على أن مشاركة منتخب اليمن في دورة كأس الخليج الكروية القادمة بدولة الكويت ما زالت قائمة وأنه لن يكون هناك أي اعتذار مهما كانت الأسباب قاطعاً بذلك كل الأقاويل التي شككت في جدية اليمن بالمشاركة في خليجي 16 بعد أن ظهر المنتخب الأول بمستوى متواضع في تصفيات المجموعة الثالثة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا المقبلة في الصين 2004م أمام المنتخب السعودي وإخفاقه في خطف بطاقة التأهل الثانية التي خطفها منه المنتخب الإندونيسي المتواضع أصلاعن المجموعة التي تصدرها المنتخب السعودي بلا منافسة تذكر.
وجدد الأكوع في حديث نشر في ملحق الثورة الرياضي مؤخرا مطالبه وتأكيده لاتحاد الكرة في بلاده بضرورة ان يكون إعداد المنتخبات الوطنية للمشاركات الخارجية على مستوى المنافسة وخصوصاً مشاركة المنتخب الوطني الأول في دورة الخليج الكروية القادمة التي ستقام بدولة الكويت في ديسمبر (كانون الأول) وبالشكل الذي يتناسب مع هذه البطولة حتى لا تكون اليمن مجرد كمالة عدد فقط في أول ظهور خليجي للكرة اليمنية في هذه البطولة الهامة .. مبينا بأن اليمن تنظر إلى المشاركة من ناحية رياضية وليس من ناحية سياسية قائلاً" من الأهمية أن نشارك في هذه الدورة ونحن نعتبر أن الشباب يمثل جسر تواصل قوي بين شعوب الجزيرة والخليج ولا بد من تعزيز هذه العلاقة من خلال التواصل الدائم والمستمر سواءً عبر المشاركة في هذه الدورة أو عبر مشاركات أخرى وفي أي دولة من دول مجلس التعاون الخليجي واليمن".
وانتقد وزير الشباب والرياضة أداء المنتخب الأول في تصفيات آسيا الأخيرة ونتائجه المتواضعة فيها .. معرباً
عن أسفه لتلك النتائج السلبية المخيبة للآمال وتطلعات جماهير الكرة اليمنية .. مؤكدا على اتحاد بلاده ضرورة
تواصل الجهود للبحث عن مدرب عالمي لقيادة المنتخب في دورة الخليج بالشكل الذي يضمن مشاركة ناجحة أو اللجوء لجهاز فني وطني مقتدر وقادر على ترجمة آمال وتطلعات الكرة اليمنية والرفع من أسهمها .
وعن مشاركة الرياضة اليمنية في مختلف الفعاليات الرياضية الخليجية المشتركة أشار الأكوع إلى ان اليمن تسعى لان يتاح لها الفرصة للمشاركة بصور كاملة ، وخاصة وأنه قد تم طرح الموضوع على المسئولين في مجلس التعاون الخليجي وكانت لديهم موافقة مبدئية يمكن أن تفضي بالتدريج إلى موافقة نهائية مستقبلاً.
وكشف وزير الشباب والرياضة لأول مرة عن نية الوزارة لإقالة إتحاد الكرة بسبب نتائج المنتخب الأول وفشله في الاستقرار على الجهاز الفني للمرة الثالثة على التوالي ... الا انه أشار إلى أنه تم العدول عن قرار الإقالة ، وتم تشكيل لجنة وزارية للتحقيق مع إتحاد الكرة والجهازين الفني والإداري للمنتخب الأول بخصوص نتائجه الأخيرة وأن هذه اللجنة سترفع إليه تقريرها النهائي له قريبا لاتخاذ ما يراه مناسباً .
وأعرب وزير الشباب والرياضةعن سعادته للإنجاز الجديد الذي حققه منتخب الشباب (أمل الكرة اليمنية ) مؤخرا بتأهله إلى نهائيات كأس أسيا للشباب التي ستقام بماليزيا العام المقبل لأول مرة لهذه الفئة ، مواصلا بذلك عروضه ونتائجه المشرفة للكرة في اليمن في المحافل الإقليمية والدولية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019