السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 06:16 م - آخر تحديث: 06:13 م (13: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - السنفي وانطوني كوستا
المؤتمرنت -
السنفي ..لا تعارض بين الرقابة و"هيئة الفساد"
اعتبر رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة الدكتور عبد الله عبد الله السنفي الهيئة الوطنية المستقلة العليا لمكافحة الفساد رديفاً لدور الجهاز وبقية الأجهزة المعنية قائلاً أنه لا يوجد أي تعارض بينهما مادام ذلك يعزز التوجهات الجادة لمكافحة الفساد ، جاء ذلك في لقائه بالسيد (انطوني ماريا كوستا) المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة المنظمة.

وأبدى " كوستا" إمكانية تقديم المساعدة التقنية لهذه الأجهزة من قبل مكتب الأمم المتحدة وبما من شأنه تعزيز دورها في مجال مكافحة الفساد .

وتطرق لقاء اليوم لجملة من المواضيع محل الاهتمام المتصلة بجهود اليمن في إطار عملية مكافحة الفساد وما تم اتخاذه من إجراءات وإصلاحات شملت المجالات التشريعية والقضائية والإدارية والتوعية بمخاطر الفساد ، وذلك كأحد متطلبات تنفيذ الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد المصادق عليها من قبل اليمن والصادرة بموجب القانون رقم (47) لسنة 2005م .

كما استعرض السنفي دور اليمن في مكافحة الفساد وما قام به من دور ومتابعة في كافة المراحل سواء في المراحل التمهيدية التي سبقت التوقيع على الاتفاقية أو تلك التي أعقبت توقيع بلادنا على الاتفاقية والتي أثمرت عن مصادقة بلادنا على تلك الاتفاقية وصدور قانون مكافحة الفساد .

وفي معرض حديثه أكد رئيس الجهاز إن موضوع الفساد أصبح يحظى بأهمية بالغة من قبل القيادة السياسية وإن كل تلك الإجراءات التي اتخذتها بلادنا في هذا المجال تعكس وتؤكد على توفر الإرادة السياسية الداعمة لكافة الأنشطة المتعلقة بمكافحة الفساد .

وكان الدكتور رشاد محمد العليمي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بحث خلال لقائه اليوم السيد /انطوني كوستا - المدير أوجه التعاون الأمني بين اليمن والمكتب في مجال مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة .

مستعرضاً جهود اليمن في مجال مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة ، واستحداث العديد من الإدارات في مجال خفر السواحل ومكافحة المخدرات ومكافحة الإرهاب والأدلة الجنائية وتم ضبط الكثير من الأشخاص الذين قاموا بأعمال إرهابية ، بالإضافة إلى اكتشاف العديد من الخلايا الإرهابية .

من جانبه أكد السيد كوستا إمكانية تقديم المكتب المساعدات في مجالات التدريب والتأهيل والتوعية والتي من شأنها أن تؤدي إلى الارتقاء بالأداء النوعي للعاملين في أجهزة الشرطة المختصة في هذا المجال.

مشيداً بالنجاحات التي حققتها اليمن في مجالات مكافحة الإرهاب والمخدرات وغيرها من الجرائم العابرة للقارات ، مثمناً جهود الحكومة اليمنية وتعاونها الدائم مع مكتب الأمم المتحدة في فيينا.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024