الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 12:01 م - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - حاملة الطائرات الأمريكية
المؤتمرنت -
غارة أمريكية جديدة على الصومال ولا انباء عن ضحايا
شنت القوات الأمريكية غارة جوية جديدة اليوم الأربعاء على أهداف بجنوب الصومال في سياق مطاردتها لعناصر تنظيم القاعدة.

وقال مصدر بالحكومة الصومالية لوكالة رويترز " ونحن نتحدث الآن، المنطقة تٌُقصف من قبل سلاح الجو الأمريكي"، دون أن يشير إلى تفاصيل إضافية.

وفي وقت سابق، أكد شهود عيان من القرويين في جنوب الصومال أن مناطقهم شهدت هجمات جوية الثلاثاء، غير أن الغموض لا يزال يخيم حول مصدر عمليات القصف سواء كانت مروحيات أمريكية أو أثيوبية.

وقال سكان محليون إن الهجمات ضربت أهدافا بقرى قرب الحدود الكينية

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الصومالية لوكالة انباء الاسوشييتد برس ان المروحيات التي تقوم بالقصف هي اميركية، لكن شهودا قالوا انهم لا يستطيعون التحقق من العلامات التي تدل على هويتها. وفي واشنطن رفض المسؤولون التعليق.

وتأتي هذه الغارة في استمرار للقصف الجوي الذي بدأه الجيش الاميركي في هذه المنطقة منذ ثلاثة ايام، في عودة بالقوة الى الصومال الذي تعمه الفوضى منذ التدخل الانساني الاميركي الذي باء بالفشل في 1992.

وفي اول تدخل عسكري مباشر لها في الصومال منذ كانون الاول/ديسمبر 1992 قصفت واشنطن عدة اهداف في اقصى جنوب الصومال. وقال وزير الاعلام الصومالي علي جامع الثلاثاء ان الجيش الاميركي شن الاثنين العديد من الغارات الجوية في جنوب الصومال ضد "ارهابيين" اوقعت "العديد من القتلى".

واوضح الوزير الصومالي "بحسب المعلومات التي لدينا طالت الغارات عددا من المناطق قرب الحدود مع كينيا في الهجمات الاميركية". واضاف "الكثير من الناس قتلوا" في هذه الغارات. وقال سكان ان نحو 31 شخصا قتلوا بينهم مدنيون.

من جهته برر الرئيس الصومالي عبد الله يوسف احمد الذي دخل مقديشو الاثنين للمرة الاولى منذ انتخابه 2004 الضربات الاميركية. وقال في مؤتمر صحافي عقب الغارة الجوية الاميركية "يحق للاميركيين شن هجمات جوية على عناصر من القاعدة اينما وجدوا". واضاف "ان الاميركيين يطاردون ارهابيي القاعدة في اي مكان من العالم و(غارة الاثنين) هي في الواقع جزء من ذلك".

وقال يوسف "ان الذين نفذوا الاعتداءين على السفارتين الاميركيتين في كينيا وتنزانيا كانوا موجودين هنا (في جنوب الصومال) وكان هذا ما ينبغي القيام به وكان الوقت مناسبا لشن هذه الهجمات". واوقع الاعتداءان اللذان نفذا عام 1998 وتبنتهما القاعدة ما لا يقل عن 224 قتيلا.

وكان المتحدث باسم الحكومة الصومالية صرح ان الجيش الاميركي شن غارة جوية على جنوب الصومال ضد اسلاميين يعتقد انهم على علاقة بتنظيم القاعدة.

وقال المتحدث باسم الحكومة عبد الرحمن ديناري "نعرف ان طائرة اميركية شنت هجوما على اهداف للقاعدة في جنوب الصومال بعد ظهر امس" الاثنين. واضاف ان "الهدف كان قرية صغيرة تدعى بدل حيث كان يختبىء الارهابيون وان الطائرة قصفت الهدف بدقة".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024