الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 10:40 م - آخر تحديث: 09:20 م (20: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اعترف  مساء اليوم الجيش الإسرائيلي بسقوط طائرة  استطلاع إسرائيلية شمال قطاع غزة   ، فيما أعلنت كتائب   عز الدين القسام  ،  الجناح المسلح لحركة المقاومة الاسلامية " حماس "  عن تمكن عناصرها من الاستيلاء علبها . وقال أبو عبيده ،  الناطق
المؤتمرنت/ غزة / جاد نافع -
غزة : حماس تستولي على طائرة استطلاع إسرائيلية
اعترف مساء اليوم الجيش الإسرائيلي بسقوط طائرة استطلاع إسرائيلية شمال قطاع غزة ، فيما أعلنت كتائب عز الدين القسام ، الجناح المسلح لحركة المقاومة الاسلامية " حماس " عن تمكن عناصرها من الاستيلاء علبها .
وقال أبو عبيده ، الناطق باسم الكتائب : انه كان على الاحتلال أن يدرك أن طائراته ليست في نزهة و أن هناك رجالا يتصدون لهذه الطائرات, انه تم الاستيلاء على الطائرة و هي بحوزة المجاهدين وسيتم تصوريها و نشر الصور لوسائل الإعلام .. أوضح أبو عبيدة أن الطائرة سقطت و هي بحوزة الكتائب رافضا الحديث عن تفاصيل العملية.

وكان بيان صادر عن كتائب القسام قد قال : انه " بعون الله وتوفيقه ومنته تمكنت كتائب الشهيد عز الدين القسام من الاستيلاء على طائرة استطلاع صهيونية في إحدى مناطق قطاع غزة وهي الآن بحوزة مجاهدينا الأبطال وسيتم إرسال شريط مصور لوسائل الإعلام لاحقاًً.

وأضاف البيان : "إن كتائب العز القسامية إذ تعلن عن هذه المهمة المباركة لترسل رسالة إلى العدو الصهيوني مفادها أن هذه إحدى مفاجآتنا التي وعدناه بها .. وعليه أن ينتظر المزيد ..

هذا وأكد ناطق باسم الجيش الإسرائيلي أن طائرة الاستطلاع الإسرائيلية التي سقطت مساء أمس الخميس شمال قطاع غزة كانت نتيجة خلل هندسي نافيا ما تردد من أنباء حول إسقاطها ..

وأضاف الناطق العسكري الإسرائيلي القول : إن الطائرة سقطت بعد عطل هندسي حدث في أنظمتها الداخلية حيث سيطرت عليها حركة حماس بعد سقوطها نافيا أن تكون قد أسقطت .

وفي نبأ لاحق وفي بيان عممه المكتب الإعلامي لحركة حماس على الصحافيين جاء ما يلي : " تمكنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الخميس (11/1)، من الاستيلاء على طائرة تجسس صهيونية، في إحدى المناطق الحدودية لقطاع غزة؛ مؤكدة أن "هذه العملية تأتي كرسالة للعدو الصهيوني، مفادها أن هذه إحدى المفاجآتها التي وعدت بها، مضيفة أن عليه أن ينتظر المزيد.

يشار بهذا الصدد إلى أن قوات الاحتلال طوّرت من طائراتها التجسسية لتتمكن من قصف المقاومين الفلسطينيين ، حيث استخدمت كثيراً في شن عمليات اغتيال ضد عدد من قادة المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة خلال انتفاضة الأقصى المجيدة .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024