الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 03:01 م - آخر تحديث: 02:56 م (56: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وزارة التجارة والصناعة
المؤتمر نت : جميل الجعدبي -
لكسر الاحتكار.. وصول أول شحنة بيض مستوردة إلى اليمن
قال عبد الإله شيبان – وكيل وزارة التجارة والصناعة – إن إجراءات حكومية اتخذت لكسر ما أسماه بالاحتكار لسلعة البيض التي لمس ارتفاعاً كبيراً في سعرها خلال الأيام الماضية وصل حد الـ(25) ريال للبيضة الواحدة .

مؤكداً في تصريح خاص لـ " المؤتمر نت " بهذا الصدد وصول أول شحنة إستيراد تجارية للبيض إلى اليمن حيث حطت أمس الأول بميناء عدن أول حاويات على متنها آلاف الصناديق من السلعة متوقعاً وصول كميات أخرى خلال الأيام القادمة .

وحول الارتفاع الملموس لأسعار بعض المواد الغذائية والسلع الأخرى قال شيبان فيما يتعلق بأسعار الألبان والزبادي :" نحن بصدد المتابعة مع المنتجين عبر مكاتبنا في تعز والحديدة لدراسة الكلف ومؤشرات الأسعار العالمية في إشارة لما يردده بعض التجار من مبررات تتعلق بأسعار عالمية .

وقال أن لجان المراقبة الميدانية المشكلة في مكاتب الوزارة لمتابعة وضبط استقرار الأسعار في أسواق اليمن استأنفت مهامها الميدانية منذ الثلاثاء الماضي الـ(9) من يناير الجاري وذلك عقب إجازة عيد الأضحى المبارك حيث علقت حينها أعمالها في بعض المكاتب نتيجة إغلاق المحلات التجارية لعدة أيام بعد إجازة العيد .

وفي أمانة العاصمة قال المسئول الحكومي إن لجان الرقابة الميدانية نفذت الأربعاء والخميس من الأسبوع الماضي حملة رقابة واسعة على المخابز والأفران لمتابعة مدى الالتزام ببيع الخبز بالكيلو جرام عبر الميزان تنفيذاً لقرار أخير أصدره وزير الدولة أمين العاصمة .

ويذكر أن لجان الرقابة الميدانية التي شكلت في أغسطس 2006م تمكنت خلال الأشهر الماضية من ضبط عشرات من كبار التجار المخالفين وإحالتهم إلى النيابة العامة كما تمكنت خلال جولاتها الميدانية من العثور على عشرات المخازن المكدسة بملايين الأكياس من المواد الغذائية (دقيق – قمح ) وإجبار أصحابها على البيع مباشرة للمستهلك بالأسعار التي حددتها الوزارة.

ميدانياً ارتفعت مجدداً خلال الأسبوع الجاري أسعار بعض السلع والمواد الغذائية منها ( القمح الأسترالي – الدقيق – علب المياه – البيض ).

وتلقى "المؤتمر نت" شكاوى عدة بهذا الصدد ذكر خلالها مواطنون أن أسعار مادة الدقيق ارتفعت بنسبة (20%) وأن زيادة ما بين (100 إلى 300) ريال أضيفت إلى كل كرتون زيت، فيما ارتفع سعر حبة البيض إلى (25) ريالاً بزيادة قدرها (10) ريالاً عن السعر السابق وهو (15) ريال الذي لا يزال هو الأخر من وجهة نظر المستهلك مرتفعاً مقارنة بحجم البيضة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024