الإثنين, 11-نوفمبر-2019 الساعة: 10:59 م - آخر تحديث: 09:58 م (58: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت - منتخب اليمن فى الدوره 17- المؤتمر نت- ارشيف
المؤتمر نت - محمد القيداني: -
اليمن يواجه الكويت اليوم في خليجي (18)
يبدأ منتخب اليمن لكرة القدم مشواره الخليجي الثالث ضمن منافسات دورة كأس الخليج الثامنة عشرة لكرة القدم مساء اليوم أمام نظيره الكويتي في أولى مباريات منتخب اليمن ضمن مجموعته الأولى، والتي تضم إلى جوارهما منتخبا الإمارات وعمان.

المباراة المقر إقامتها على إستاد مدينة زايد الرياضية بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي تعد الاختبار الحقيقي الأولى لمدرب المنتخب اليمني المصري محسن صالح في بطولة الخليج الكروية في ظل الفارق المهول بين منتخب اليمن وسائر المنتخبات الخليجية وما وصلت إليه من تطور ملحوظ في كرة القدم.

وسيتعين على منتخب اليمن إثبات ذاته خلال عمر المباراة من خلال الأداء الرجولي واللعب المتناغم بانسجام كامل بين صفوفه الثلاثة إذا ما أراد الظهور المشرف خلال هذه البطولة والابتعاد عن مراهنات الآخرين بأنه الصيد السهل والحجر الأضعف ومرماه مستباح للجميع دون استثناء أو قيود تحد من خطورة المنافسين.

في المقابل المنتخب الكويتي والذي تدين له دورات الخليج بنصيب الأسد من ألقابها بفضل ما صنعته أجيال الأزرق الكويتي جيلاً بعد جيل فصالت وجالت على امتداد الساحة الكروية الخليجية حتى أصبحت الرقم الأول بين الجميع.

لكن التاريخ، والذي يحكي قصة الأزرق لم يعد يراهن على جيل الأزرق الحالي في ظل ما تعيشه الكرة الكويتية من أوضاع آخرها إقالة الجهاز الفني قبيل انطلاق هذه البطولة ووضع الثقة الكاملة في المدرب الكويتي صالح زكريا تفاؤلاً بما قدمه للأزرق في خليجي ثمانية بالبحرين عندما استطاع تحقيق اللقب للكويت في ظل وضع صعب للمنتخب في حينها مع اختلاف الفارق مع أزرق اليوم من ناحية القدرة الفنية والمهارية لأزرق الأمس عن اليوم.

ومن المتوقع أن يسعى مدرب منتخب اليمن إلى وضع شاكلة فنية قادرة على استغلال مكامن الضعف للأزرق الكويتي في ظل انتهاج أسلوب لعب جماعي قادر على احتواء الأزرق لإعلان بداية جيدة للمنتخب اليمني قبل المواجهة الأصعب أمام الأبيض الإماراتي في الـ(20) من الشهر الحالي.

وكانت غادرت أمس الأول بعثة اليمن الرياضية برئاسة عبدالله هادي بهيان – وكيل أول وزارة الشباب والرياضة – للمشاركة في دورة كأس الخليج الثامنة عشرة التي تستضيفها الإمارات العربية للفترة (17-30) يناير الجاري، وذلك بمشاركة ثماني منتخبات وزعت على مجوعتين الأولى: اليمن، والكويت، وعمان، والإمارات (البلد المضيف) في حين جاءت السعودية وقطر والعراق والبحرين في المجموعة الثانية.

وعلم "المؤتمر نت" أن بعثة المنتخب اليمني الوطني لكرة القدم وصلت يوم أمس إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي قادمة من إمارة دبي عقب معسكر خارجي قصير للمنتخب في دبي دام لخمسة أيام لعب خلالها مباراة ودية دولية أمام نظيره البحريني في إطار استعدادات المنتخبين لخليجي (18) وخرج فيها المنتخب البحريني فائزاً برباعية نظيفة.

ويلعب منتخب اليمن مباراته الأولى مساء اليوم الأربعاء أمام نظيره الكويتي على إستاد مدينة زايد الرياضية بأبو ظبي عقب مباراة الافتتاح، والتي تجمع منتخبي الإمارات وعمان في نفس المجموعة الأولى.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019