الخميس, 28-مايو-2020 الساعة: 10:52 ص - آخر تحديث: 07:25 ص (25: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
جزيرة سقطرى والأطماع الساذجه للغزاة الجدد
أ‮.‬د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬صالح‮ ‬بن‮ ‬حبتور *
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
يحق‮ ‬للمؤتمريين‮ ‬الافتخار
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
البحث عن الذات
عبدالرحمن الشيبانى
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
رياضة
المؤتمر نت - على العمقى يسدد فى مرمى منتخب الكويت- صورة عن التلفزيون
المؤتمر نت -
ضربة جزاء تنقذ المنتخب الكويتي من الهزيمة أمام اليمن
أنهى منتخا اليمن لكرة القدم أولى مبارياته في خليجي 18بتعادل ثمين 1/1 أمام المنتخب الكويتي في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة زايد الرياضية في الجولة الأولى بالمجموعة الأولى ضمن منافسات بطولة الخليج الثامنة عشرة لكرة القدم.

وافتتح اللاعب اليمني علي العمقي أهداف المباراة بهدف في الشباك الكويتية في الدقيقة السادسة عشرة من زمن الشوط الأول في حين لم تفلح محاولات المنتخب الكويتي المرتبكة الذي بدا جمهوره غير راض تماما عن هذه النتيجه في إدراك التعادل خلال الشوط الأول .


وفي الشوط الثاني أثمرت تغييرات آجراها المدرب الكويتي في تنشيط خط هجوم فريقه وحصل على ضربة جزاء سجل من خلالها اللاعب بدر المطوع هدف التعادل لفريقه في الدقيقة الـ73 من زمن المباراة

وشهدت المباراة عدد من البطاقات الصفراء وطرد اللاعب الكويتي مساعد ندى بعد اعتراضه على قرارات الحكم

وكان الفريق الكويتي تحت قيادة مدربه الوطني فوزي صالح استعد لخوض غمار هذه البطولة من بوابة مصر التي عسكروا فيها، وخاضوا ثلاث مباريات تجريبية كانت أهمها مع المقاولون العرب وانتهت بفوز الكويت 3/ 2 وقد شهدت المباراة إهدار العديد من الفرص من الطرف الكويتي.

وطالب المدير الفني الكويتي لاعبيه باستغلال كل الفرص المتاحة للتسجيل كما كانت هناك تعليمات واضحة للمدافعين بتشديد الرقابة على مهاجمي اليمن، وتحديداً اللاعب الخطير علي النونو.
.


وفي المقابل، يدخل المنتخب اليمني مرحلة جديدة تحت قيادة المدرب المصري محسن صالح الذي
قاد منتخب اليمن في خمس مباريات لم يخسر فيها إلا مباراة واحدة منها مباراة اليمن مع الهند في تصفيات أمم آسيا، ومباراتان في تصفيات كأس العرب، ومباراة ودية مع اريتريا وانتهت 4/ 1 ، وخسر مباراة أمام البحرين 0/ 4.


نبذة عن تاريخ الفريقين في البطولة

المنتخب الكويتي هو حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب كأس الخليج وذلك في 9 مرات سابقة كان آخرها في عام 1998 في خليجي 14 في البحرين وهو احد منتخبين لم يغيبا عن بطولة كأس الخليج، حيث شارك في كل دورات هذه البطولة منذ انطلاقتها عام 1970 بجانب منتخب قطر.

الكويت خاض 87 مباراة في كأس الخليج فاز في 48 مباراة وتعادل في 16 وخسر 23 مباراة مسجلا 168 هدفاً واستقبل مرماه 82 هدفاً، فيما لعبت اليمن 9 مباريات، ولم تحقق الفوز في أي مباراة بل تعادلت في مباراتين وخسرت 7 وسجل المنتخب اليمني حتى الآن 3 أهداف واستقبل مرماه 24 هدفاً.
المنتخب الكويتي، خسر مباراته الافتتاحية ثلاث مرات الأولى في خليجي 7 في عُمان، وكان ذلك على يد الإمارات بهدفين مقابل لا شيء ثم في خليجي 12 في الامارات، وعلى يد البحرين (1/ 2)، وفي خليجي المنامة 1998 على يد السعودية 1/ 2.

بدأت مشاركة اليمن في بطولة كأس الخليج اعتباراً من خليجي 16 في الكويت، وبالتالي فان هذا الظهور هو الثالث لها بعد خليجي 16 وخليجي 17.

وفى لقاءين جمعهما في النسختين الماضيتين من البطولة فاز المنتخب الكويتي في 1 يناير 2004 بأربعة أهداف نظيفة في خليجي 16 في الكويت، و3 /0 في اللقاء الذي جمعهما في خليجي 17 في الدور الأول بتاريخ 17 ديسمبر 2004.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020