الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 06:22 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أعلنت الحكومة الفلسطينية التي تقودها حركة   " حماس"  أنها سترفع دعوى قضائية على قناة  العربية  الفضائية لما نشرته المحطة ليلة أمس الأربعاء (17/1)  من أخبار وصفتها الحكومة بالكاذبة والملفقة والتي تمس شخص رئيس الوزراء الفلسطيني
المرتمرنت/غزة / جاد نافع -
حكومة حماس تقاطع وتقاضي " محطة العربية "
أعلنت الحكومة الفلسطينية التي تقودها حركة " حماس" أنها سترفع دعوى قضائية على قناة العربية الفضائية لما نشرته المحطة ليلة أمس الأربعاء (17/1) من أخبار وصفتها الحكومة بالكاذبة والملفقة والتي تمس شخص رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية خلال حلقة برنامج آخر ساعة .

وقالت الحكومة في بيان لها وصل (( المؤتمرنت )) : " إنها تدرس مقاطعة محطة العربية إعلاميا، مطالبة المحطة بالتوقف عن بث الخبر " .

ويأتي هذا البيان على خلفية ما نسب إلى رئيس الوزراء الحماسي " اسماعيل هنية " من أقوال خلال مؤتمر صحفي عقد في غزة مع مستشاريه قبل أيام قوله : "لن نقبل مساعدات مشروطة حتى لو كانت من عند الله" .

وأوضح مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني بعد نشر هذا التصريح في قناة العربية ومواقع الكترونية أن هذه العبارة وردت على لسان رئيس الوزراء في معرض حديثه مع مستشاريه حول ما ورد في قناة المنار الفضائية على لسان رئيس كتلة فتح البرلمانية ، عزام الأحمد ، الذي كان ضيف مع مستشار هنية احمد يوسف في إحدى البرامج .

وأوضح مكتب هنية في وقت سابق أن ما نشره موقع "فلسطين برس " من إساءة لرئيس الوزراء إسماعيل هنية هو كلام ملفق وكذب ،مشيرا إلى انه في بداية جلسة مجلس الوزراء الأربعاء الماضي و في وجود وسائل الإعلام بانتظار أن يبدأ رئيس الوزراء حديثه, تحدث إلى وزير الخارجية الدكتور محمود الزهار الذي كان يجلس إلى جانبه و عبر له عن استيائه من الحديث الذي تفوه به زعيم كتلة فتح في البرلمان عزام الأحمد خلال مناظرة تلفزيونية بثت على قناة المنار في برنامج " بين قوسين " اشترك فيها المستشار السياسي لرئيس الوزراء الدكتور احمد يوسف ,حيث تفوه الأحمد بكلام مرفوض شرعا فيه تطاول على الذات الإلهية ، و قال : " لو أن ربنا سيعطينا مساعدات مشروطة سوف نرفضها" ,و هي الجملة التي نسبها موقع "فلسطين برس "إلى رئيس الوزراء ,و هي في الأصل من كلام عزام الأحمد .. وأوضح بيان مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني أن المستشار القانوني كلف لرئيس الوزراء بمتابعة الأمر قانونيا ضد موقع "فلسطين برس" المقرب من لحركة فتح .

وكان الناطق باسم الحكومة الفلسطينية د. غازي حمد قد اتهم بعض المواقع الإلكترونية بالكذب والسخف والتفاهة؛ ونفى د . حمد نفيا قاطعا أن يكون هنية قد تطاول على الذات الإلهية أو صدر عنه مثل هذا الكلام، أو تفوه به على الإطلاق.
وقال حمد:" معلوم أن السيد هنية هو ممن يشهد لهم بالتدين والأخلاق الرفيعة وحافظ للقرآن واخلاقه شهد بها القاصي والداني .. وأضاف د . حمد في تعقيبه : " أن رئيس الوزراء كان يقول خلال حديثه للوزير الزهار انه كان يرغب في أن يرد مستشاره احمد يوسف على ما قاله الأحمد أو أن يغادر المناظرة احتجاجا على تصريحاته غير المقبولة ..و هو الأمر الذي بينه رئيس الوزراء لمستشاره السياسي لاحقا.

وكان مشاهدو قناة "المنار" الفضائية اللبنانية، قد استمعوا لحديث رئيس كتلة حركة "فتح" في المجلس التشريعي الفلسطيني عزام الأحمد، خلال برنامج حواري بثته القناة مساء الاثنين ( 8/1 ).. وكان البرنامج يشارك فيه كل من المحلل السياسي حلمي موسى ومستشار رئيس الوزراء الفلسطيني د. أحمد يوسف وعزام الأحمد، وعندما وجه للأحمد سؤال حول التمويل الأمريكي المتصاعد لحرس الرئاسة الفلسطيني ، أجاب الأحمد بالقول: "إن الأمر ليس جديداً، ونحن منذ قيام السلطة نتلقى أموالاً ودعماً أمريكياُ، ولو أن رب العالمين أعطانا " فلوس " بشروط سنرفضها منه"..!!!








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024