الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 10:33 ص - آخر تحديث: 01:11 ص (11: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
محمد عاطف -
مصطفي شعبان: السقا لم يأخذ ادواري
بغضب قال الفنان مصطفي شعبان عن وجود أزمة بينه وبين الفنان أحمد السقا لأنه يأخذ أدواره السينمائية حاليا: هذا كلام سخيف، ولماذا آخذ أدوار أحمد السقا؟ الأعمال التي تعرض عليّ لم يرشح لها أي ممثل من قبل، فكيف أكون أخذتها منه؟! ولا تصح المقارنة بيننا.
أضاف: البعض يختلط عليه الأمر لأنني أقدم أفلام أكشن، وكذلك أحمد السقا برع في الأكشن، لكن هناك فرق واختلاف كبير بين ما أقدمه وما يقدمه هو.
وذكر مصطفي شعبان انه يطور في أفلامه ويقدم أكشن خاص به وتعلمت بسبب ذلك رياضة عنيفة جدا تسمي الأيكيدو حتي تكسبني الرشاقة والحيوية وسرعة التصرف.
وقال: وجدت أن الرشاقة تعطي جماليات في الصورة السينمائية فقررت أن أحافظ عليها وفي كل فيلم أدخل منطقة فنية جديدة من حركات الأكشن الذي يتغير من فترة لأخري، مثلما تغير شكل البلطجي حاليا عن زمان، الآن الاتجاه الي أحجام الناس الصغيرة والرشاقة العالية جدا، لأن القاعدة الرياضية تؤكد علي أن السرعة أفضل من القوة، ولذلك كنا نري فيا مضي البطل قوي الجسم ذو العضلات المفتولة، الآن البطل عضلاته في عقله وكيف يحسن التصرف وقت الحاجة.
أشار الي أنه يجرب في أفلامه كل ألوان وأشكال الأكشن ولن يلتزم بطريقة معينة، وأحاول التركيز في أعمالي القادمة علي القتال اليدوي مع الخصوم، وبدأت هذه الخطوة بفيلمي الجديد كود 36 الذي تشاركني بطولته المطربة اللبنانية مايا نصري وأحمد سعيد عبدالغني تأليف نادر صلاح الدين واخراج أحمد سمير فرج.
تردد عن مشاكل وقعت بينك وبين مايا نصري لاختصارك جزء من دورها وهو ما فعلته سابقا مع مني زكي في فيلم أحلام عمرنا ، ما صحة ذلك؟
هذا اتهام ساذج لأن الفيلم لم يعرض بعد، والبعض يهوي إطلاق أي شائعات يملأ بها مجلسه، وعندما يعرض الفيلم في الاجازة يطلق ما يرغب فيه، ما يهمني أن تقول ذلك صاحبة الشأن المطربة مايا نصري ولا يتقول عليها أحد، لأنها نفت لي أي كلام ينتشر في الوسط الفني، وأكدت علي اعجابها بالعمل الذي صورناه.
وماذا عن أفيشات الفيلم هل تأخذها بمفردك في صورة واحدة لك كما يقال؟
عندما تطرح الأفيشات في الشوارع ناقشوها لكننا لم نطرحها بعد، وأي فيلم نجهزة له عدة أشكال من الأفيشات بأحجام مختلفة صغيرة وكبيرة ومتوسطة، ومن حق بطل الفيلم أن ينال أحداها، وهناك أفيشات لجميع الأبطال، هناك عرف يحكم هذا الموضوع، والمشاركون يعلمون ذلك ولا يضايقهم إلا ما يقال بعيدا عنهم.

*القدس العربي








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024