الأربعاء, 13-نوفمبر-2019 الساعة: 11:10 م - آخر تحديث: 10:47 م (47: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت - *

المؤتمر نت -
خناجر وسكاكين مع جماهير خليجي 18
كشف العميد علي الشحي رئيس اللجنة الأمنية لبطولة كأس الخليج العربي الثامنة عشرة (خليجي 18) التي تستضيفها الامارات حتى 30 كانون ثان/يناير عن وجود تجاوزات خطيرة اقترفها المشجعون لمباريات البطولة. وصرح الشحي للصحفيين الاثنين بأن رجال الشرطة ضبطوا مشجعين حملوا أسلحة بيضاء مثل الخناجر والسكاكين بجانب بعض المفرقعات المحظورة رغم التنبيه بعدم حملها أثناء المباريات.

وأضاف "تم ضبط هذه الممنوعات على أبواب الملاعب وجرى مصادرتها والسماح لحامليها بالدخول إلى الملعب حتى لا يتم حرمانهم من مشاهدة المباريات".

وأكد أن "القانون يقضي بإحالتهم للقضاء للتحقيق بسبب تجاوزهم لكل التعليمات والتحذيرات التي أعلنتها اللجنة الامنية".

وتعهد الشحي بأنه في حالة وجود تلك المحظورات مع أي فرد من الجمهور خلال الأيام المقبلة سيتم إلقاء القبض عليه وتقديمه للتحقيق.

وأشار إلى أن "أغلب المشجعين من المراهقين الذين يتصفون بعدم الالتزام الأمني والتصرفات الطائشة وكانوا وراء تدافع أعداد كبيرة من الجماهير في محاولة للدخول بعد إغلاق البوابات بعد امتلاء المدرجات في المباراة الماضية للمنتخب الإماراتي".

ونفى الشحي استخدام الكلاب البوليسية في ترويع الجماهير موضحا أن بعض البوابات تحرسها كلاب وتسبب تدافع الجماهير في إثارتها ودفعها للنباح مشيرا إلى أن هذه الكلاب تتواجد تنفيذا للخطة الأمنية فقط.

وقال رئيس اللجنة الامنية أن رجال الشرطة المعنيين بحفظ الامن في ملاعب المباريات مؤهلين لهذا العمل ولديهم خبرات كبيرة في هذا المجال حيث أثبتوا كفاءتهم من خلال بطولة العالم للشباب التي احتضنتها الامارات وبطولة كأس أمم آسيا بالإضافة إلى حضورهم آسياد الدوحة وبطولة العالم لكرة القدم في ألمانيا "وهم يتعاملون مع الجماهير بأسلوب حضاري وراق".

وأضاف "في إحدى المباريات جرى التنبيه على الجمهور بأن المدرجات امتلات وعلى الجماهير العودة لمشاهدة المباراة تلفزيونيا إلا أنهم رفضوا وتدافعوا على الابواب في محاولة للدخول بالقوة، ورغم عدم الالتزام من الجمهور بتعليمات الأمن والسلامة إلا أن الشرطة تعاملت معهم بأسلوب حضاري وفرقتهم للعودة من حيث جاءوا وقامت بالتنبيه عليهم بالحضور مبكرين ليجدوا أماكن في الملاعب".

وأكد العميد الشحي أن هناك نظاما أمنيا خاصا سيجرى الالتزام به خلال مباريات الدور الثاني وستطبق خلاله الخطة الامنية دون استثناءات








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019