الجمعة, 15-نوفمبر-2019 الساعة: 06:36 م - آخر تحديث: 06:02 م (02: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت - مشجعات سعوديات
المؤتمر نت – محمد القيداني -
السعودية والبحرين الى نصف نهائي خليجي (18)
بلغ المنتخبان السعودي والبحريني لكرة القدم نصف نهائي خليجي (18) عقب فوزهما اليوم على المنتخب العراقي والقطري تباعاً (1 – 0) و(2-1) في الجولة الثالثة للمجموعة الخليجية الثانية.

ففي إستاد محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي عجز المنتخب العراقي للإبقاء على حظوظه قائمة بلوغ الدور الثاني من البطولة عندما خرج من لقائه أمام نظيره السعودي خاسراً (0 – 1) ليتجمد رصيده عن النقطة الـ(4) في حين رحل صقور الأخضر السعودي بصدارة المجموعة وبطاقتها الأولى لنصف نهائي البطولة بـ(7) نقاط.

الهدية السعودية منحت الأحمر البحريني مبتغاه بعد خروجه من مباراته أمام نظيره العنابي القطري بفوز صريح (2-1) وصل به للنقطة الـ(4) وبفارق الأهداف قطع تأشيرة العبور للدور الثاني دون انتظار لرحمة الأقدار والتي قد تهب بما لا تشتهيه سفينة الأخضر وساعده في ذلك وسط المنتخب العراقي الذي ظهر عليه التأثير الواضح لغياب صانع ألعابه نشأت أكرم.

تباشير الفرح السعودي بدأ مسلسلها في الدقيقة الـ(11) عندما احتسب حكم اللقاء الإماراتي على حمد ضربة جزاء لمصلحة الأخضر على أسود الرافدين بعد عرقلة حراس المنتخب العراقي نور صبري للمهاجم السعودي ياسر القحطاني، والذي بدوره ترجمها لهدف سعودي أول.

بعدها بدأ أبناء المدرب العراقي أكرم سلمان في لملمة صفوفهم من جديد والتقدم صوب المنطقة المحرمة للحارس السعودي محمد خوجة لكن الاستعجال الواضح لمهاجمي العراق وفي مقدمتهم عماد محمد وطائر الشمال هو الملا محمد لم يترجم تلك الفرص إلى أهداف.
الدقيقة الـ(40) من عمر هذا الشوط رحلت بعاصفة شديدة اللهجة على منتخب العراق بعد طرد حكم اللقاء لمدافعه حيدر عبودي بعد عرقلته للمهاجم ياسر القحطاني.

ومع بداية الحصة الثانية بدأ العزم العراقي للعودة إلى أجواء البطولة لكن التألق للحارس السعودي محمد خوجة حرم عماد محمد من تحقيق هدف التعادل في الأكثر من مناسبة قبل أن تعود زمام المبادرة للسعودية التي أهدر مهاجمها الخطِر ياسر القحطاني أكثر من هدف بالإضافة إلى انفرادات الشلهوب التي كان لها دفاع العراق في الزمان والمكان المحددين لتذهب أدراج الرياح.

ورغم دفع المدرب العراقي أكرم سلمان بصانع ألعاب منتخب بلاده البديل نشأت أكرم لإدراك ما فات إلا أنه ورغم إعطائه حيوية هبت بالنشاط لوسط العراق لكنها لم تأتِ بأفضل مما كان ليعلن حكم اللقاء انتهاء المنافسة العراقية على لقب الرابع سعودي واضح (1-صفر).

الأنباء جاءت من إستاد آل نهيان بأبو ظبي بأن الأحمر البحريني قد قطع تذكرة المجموعة الثانية بفوز صريح على شقيقة العنابي القطري (2-1) ليذرف العراقيون دموع الوداع بعد أن كان منتخبهم الأكثر ترشيحاً لنيل اللقب.

واستطاع الأحمر البحريني من التأهل عقب قلبه لتخلفه أمام العنابي خلفان إبراهيم في بداية الشوط الأول بعد إدراك التعادل للبحرين وهذا الشوط يلفظ أنفاس الأخيرة وبدخول المنتخبات الحصة الثانية والتعادل الإيجابي يفرض نفسه سيد الموقف، كانت اللحظات تمر ومعها تزداد القناعات بأن العراق رفيق درب الأخضر السعودي.

وقبل انتهاء المباراة بدقيقتين جاء المهاجم علاء جبيل بالنبأ اليقين عندما رفض أن تودع العاصمة الإماراتية منتخب بلاده فأسكن الكرة شباك الحارس القطري محمد صقر برأسية - ولا أروع -كانت بمثابة تذكرة عبور إلى نصف نهائي البطولة.

ويلعب المنتخب السعودي أول المجموعة الثانية أمام نظيره الإماراتي ثاني المجموعة الأولى، وفيه يواجه المنتخب البحريني -ثاني المجموعة -منتخب عمان أول المجموعة الأولى، وتقام مباراتي نصف نهائي خليجي (18) يوم السبت القادم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019