الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 01:17 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس مجلس الوزراء ينهي زيارته لسوريا

المؤتمرنت -
رئيس مجلس الوزراء ينهي زيارته لسوريا
أنهى عبد القادر باجمال رئيس مجلس الوزراء مساء اليوم الاثنين زيارته الرسمية لدمشق استغرقت ثلاثة أيام ترأس خلالها الجانب اليمني في اجتماعات اللجنة العليا السورية اليمنية المشتركة ، كما نقل رسالة من فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية إلى أخيه فخامة الرئيس السوري بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية تتصل بالعلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وعبر باجمال في تصريح له في ختام زيارته والوفد الوزاري المرافق له لمدينة حلب عن إعجابه بما شاهده في حلب وقال : لقد رأينا حلب التاريخ والجغرافيا ونهضتها الصناعية الحديثة وأنشطتها المتميزة التي أهلتها لان تكون عاصمة للثقافة الإسلامية لافتا إلى أن حلب مهيأة لتكون ليس فقط عاصمة ثقافية ولكن أيضا عاصمة اقتصادية .

وأضاف عبد القادر باجمال بحسب وكالة سانا السورية :" إننا في اليمن نبنى مدنا صناعية وسوف نستفيد كثيرا من تجربة المدينة الصناعية بحلب لان ما رأيناه فاق التصور" .

ولفت رئيس مجلس الوزراء اليمنى إلى أن لقاءه مع الطلبة في معهد التراث بجامعة حلب كان امتدادا للجسور الثقافية القديمة بين بلاد اليمن وبلاد الشام مشيرا إلى انه يحمل الود الكبير تجاه مدينة حلب وأهلها وفنانيها.

وكان باجمال قد زار صباح اليوم الجامع الأموي الكبير بحلب والأسواق القديمة وقلعة حلب التاريخية وخان الشونة الأثرى واطلع خلالها على المعالم الحضارية والتاريخية والنهضة العمرانية الحديثة لمدينة حلب واستمع إلى شرح عما تزخر به المدينة من شواهد تاريخية وسياحية متميزة.

كما قام بزيارة إلى صالة تشرين للفنون الجميلة وشاهد معرضا فنيا لفنانى حلب الذي يضم العديد من اللوحات الفنية المعبرة عن أصالة حلب وعراقتها واحيائها إضافة إلى لوحات تجسد الخط العربي والتي رسمت بأساليب واقعية وتشكيلية معبرة .

وكان في مقدمة مودعيه في مطار دمشق الدولي بحسب وكالة الأنباء السورية المهندس محمد ناجى عطرى رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الإدارة المحلية والبيئة والزراعة والإصلاح الزراعي والاقتصاد والتجارة والصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والتعليم العالي والنقل والصناعة.

وكانت اللجنة العليا السورية اليمنية اختتمت اجتماعاتها بتوقيع محضر اجتماعات اللجنة و/12/ اتفاقية وبرنامج تنفيذي ومذكرة تفاهم للتعاون في مجالات حماية البيئة والثروة السمكية والزراعة والمغتربين والتعليم الفني والمهني والصحة والدواء إضافة إلى التعاون القضائي والقانوني والشؤون الاجتماعية والعمل والإذاعة والتلفزيون والتعاون بين الوكالة العربية السورية ووكالة الأنباء اليمنية والشباب والرياضة.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024