السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 04:19 م - آخر تحديث: 03:56 م (56: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - غادر صنعاء اليوم فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهوبية متوجها الى ابو ظبي في زيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة تلبية للدعوة الموجهة اليه من اخيه سمو الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة. حيث يجري مباحثات تتناول سبل تعزيز العلاقات الاخوية ومجالات التعاون المشترك.بالاضافة الى تبادل وجهات النظر ازاء المستجدات وتطورات الاوضاع الراهنة في المنطقة وفي مقدمتها الاوضاع
المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يغادر صنعاء متوجهاً إلى الإمارات
غادر صنعاء اليوم فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهوبية متوجها الى ابو ظبي في زيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة تلبية للدعوة الموجهة اليه من اخيه سمو الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة.
حيث يجري مباحثات تتناول سبل تعزيز العلاقات الاخوية ومجالات التعاون المشترك..بالاضافة الى تبادل وجهات النظر ازاء المستجدات وتطورات الاوضاع الراهنة في المنطقة وفي مقدمتها الاوضاع في فلسطين والعراق ولبنان والصومال الى جانب التحديات الراهنة التي تواجه الامة والامن القومي العربي .
وقد ادلى فخامة الرئيس بتصريح لوسائل الاعلام قال فيه" يطيب لي والوفد المرافق ان اقوم بزيارة دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة تلبية للدعوة الكريمة من اخي العزيز سمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان ال نهيان رئيس الدولة وهي زيارة تندرج في اطار الحرص على التواصل الاخوي بين قيادتي البلدين الشقيقين والوقوف على ماتحقق في مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين والدفع بعلاقات الشراكة والتعاون نحو مجالات ارحب واوسع .
واضاف " وسيتم خلال الزيارة اجراء مباحثات مع اخي العزيز سمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان وكبار المسؤولين في دولة الامارات العربية تتناول اوجه التعاون الأخوي بين البلدين خاصة مسألة تطوير التعاون الاقتصادي والتنموي وتنشيط التبادل التجاري والاستثماري وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين اذ لايخفى على احد ان دولة الامارات العربية تعد من اهم الشركاء التجاريين لليمن كما شهدت السنوات القليلة الماضية انتعاشا كبيرالحركة الاستثمارات المشتركة بين البلدين في العديد من المجالات .. كما اننا لاننسى ان نتوجه بالشكر والتقدير لاشقائنا في الامارات على الدعم السخي المقدم لبلادنا في مؤتمر المانحين المنعقد في لندن في نوفمبر الماضي والدور الفاعل الذي لعبته دولة الامارات في انجاح هذا المؤتمر .
وقال فخامة الرئيس " ان مباحثاتنا مع اخي سمو الشيخ خليفة بن زايد ستتناول ايضا عددا من القضايا والمستجدات العربية الراهنة في المنطقة وفي مقدمتها الاوضاع في العراق وفلسطين والسودان والصومال ولبنان بالاضافة الى تنسيق المواقف بشان تعزيز التضامن العربي لمواجهة التحديات والمخاطر التي تحيط بالامة وكذا بحث افضل السبل الكفيلة بتطوير وتفعيل اليات العمل العربي المشترك.
واردف " كما اننا وخلال الزيارة سوف نلتقي بعدد من المستثمرين من دولة الامارات العربية المتحدة حيث سندعوهم للاستثمار في اليمن ولما من شانه تعزيز الشراكة الاقتصادية وتبادل المصالح بين البلدين الشقيقين ... كما انها مناسبة ندعو فيها السمتثمرين من دولة الامارات العربية المتحدة للاستثمار في بلادنا .
وفي ختام تصريحه تمنى فخامة الرئيس ان تحقق هذه الزيارة الاهداف والغايات المنشودة لكلا الشعبين الشقيقين بما يخدم توسيع افاق التعاون بينهما مستقبلا .

كان في وداع الرئيس الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر رئيس مجلس النواب وعبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى والقاضي عصام السماوي رئيس المحكمة العليا رئيس مجلس القضاء الاعلى والقاضي محمد اسماعيل الحجي مستشار رئيس الجمهورية لشئون القضاء وعدد من الاخوة الوزراء واعضاء مجلسي النواب والشورى و القيادات العسكرية والامنية.
ويرافق الرئيس الدكتور ابو بكر القربي وزير الخارجية والمغتربين والدكتور جلال فقيرة وزير الزراعة والري وعبدالله حسين البشيري وزير الدولة امين عام الرئاسة وعلي حميد شرف رئيس الهيئه العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني.

*سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024