الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 03:18 م - آخر تحديث: 02:53 م (53: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت - .
محمد عاطف -
إيهاب توفيق:أحذر كل من يقترب من حياتي
الفنان ايهاب توفيق قرر أن يدخل مجال السينما بعد سنوات من الحيرة والقلق، وتردد أنه سينتج العمل حتي يضمن النجاح له ولا يتعرض للفشل، يقول عن تجربته:
أنا أحب أن أحسب خطواتي جيدا قبل اتخاذ أي قرار حتي لا أندم بعد ذلك والسينما لم تكن في أجندة إهتماماتي من قبل ولا موضوع التمثيل عموما والأمر ليس له علاقة بإمكانياتي كممثل فقد اشاد العديد من أصدقائي بأدائي التمثيلي من خلال الأغنيات التي صورتها بطريقة الفيديو كليب مثل ملهمش في الطيب عامل عاملة ساحراني وليه الخصام .
حول ما يتردد عن مشاركته في ميزانية الفيلم قال إيهاب في البداية قررت ذلك من أجل توفير ميزانية مناسبة للفيلم ولكن تراجعت عن فكرة المشاركة في الانتاج بعد أن جلست مع نفسي حتي لا يردد البعض أنني أنتج لنفسي أو أنني أمثل بفلوسي.
حول مدي توقعاته لفيلمه الجديد وإذا لم صادفه النجاح قال ايهاب:
إذا لم يصادف فيلمي النجاح فلا توجد مشكلة فالمطلوب مني أن أقدم عملا جيدا من خلال سيناريو متميز ومخرج علي قدر كبير من المهارة ولا أعتقد أن فشل عمل واحد يمكن أن يمحو نجاح خمس عشرة سنة في عالم الغناء.
عن حيرته في العثور علي شركة انتاج بعد انفصاله عن روتانا؟
قررت الانتهاء من تسجيل أغنيات الألبوم الجديد أولا ثم أبدأ في اختيار شركة تفيدني إعلاميا ودعائيا خاصة أن لدي عروضا من ثلاث شركات انتاج كبري في مصر والعالم العربي سأختار من بينها، وبالنسبة للألبوم فهو يضم.
ثماني أغنيات متنوعة وقد تعاونت من خلاله مع مجموعة من الشعراء منهم أيمن بهجت قمر، بهاء الدين محمد أحمد شتا وأمير طعيمة، والألحان لمحمد يحيي، محمد رحيم، حمدي صديق، وأشرف سالم، والتوزيع لحازم رأفت وهاني يعقوب وصلاح الشرنوبي.
عن اسم الألبوم قال ايهاب توفيق:
لم نستقر علي اسم الألبوم ولم نحدد موعدا لصدوره لكني سجلت أغنية من انتاج ميلودي اسمها أنا قلتها كلمات حسن عطية ولحن أشرف سالم وسوف أصورها قريبا مع المخرج جاد شويري بناء علي ترشيح من جمال مروان منتج الكليب.
هل هناك خلافات مع روتانا قال:
لا توجد أي مشاكل مع روتانا فقد قدمت مع الشركة ألبومين وفقا للعقد المبرم بيننا وقد تم تنفيذهما وانتهي العقد ولم أجدده وعلاقتي بهم قائمة علي الود والاحترام فقد حققنا نجاحات معا ومن حق أي فنان أن يبحث عن مستقبله بالشكل الذي يريحه دون خلاف مع الآخرين وكما يقولون في مصر دخلنا بالمعروف وخرجنا بالمعروف .
يؤكد البعض أنك تساهم في انصراف المطربين عن روتانا، ويرد ايهاب قائلا:
هذا كلام غير صحيح بالمرة وليس لي دخل بذلك علي الإطلاق فأنا لا أتدخل في قرارات الآخرين وموضوع بقاء أو انسحاب أي مطرب مصري أو عربي من روتانا أو غيرها مسؤولية كل شخص بذاته فكل شخص يكون أكثر دراية بمصلحته ولا يعقل أن يترك مطرب له اسمه في الوسط الغنائي شركة الانتاج التي يعمل معها لمجرد أن زميلا طلب منه ذلك.
شاركت في حفل بالأردن له طبيعة خاصة وتم تكريمك لماذا!؟ فقال:
أنا سعيد بهذا التكريم الذي جاء علي هامش مشاركتي كضيف شرف في مؤتمر الأطفال والشباب العربي السادس والعشرين الذي عقده مركز الفنون الأدائية بمؤسسة نور الحسين تحت شعار الاتصال معرفة وتفاهم وهذا المؤتمر مهم جدا فقد أتاح الفرصة للأطفال والشباب العرب لتبادل المعرفة والخبرات مع أطفال دول العالم الأخري من خلال حوار حضاري.
البعض أطلق عليك لقب مطرب المناسبات، ما رأيك، لأنك قدمت أغنية عيد الحب في مناسبته ثم أغنية للأم، ويرد ايهاب:
أغنية عيد الحب من الأغنيات الرومانسية ويمكن غناؤها في جميع الأوقات ولكن تصادف عرضها قبل عيد الحب فقررت أن أغنيها لهذه المناسبة أما أغنية عيد الأم فمنذ وقت طويل كانت أمنيتي أن أقدم أغنية لجميع الأمهات وأسعد جدا عندما يصفني البعض بـ مطرب المناسبات مادامت تلك المناسبات سعيدة وأغنياتي لها لاقت نجاحا لدي الجمهور.
شاركت في برنامج ستار اكاديمي وانتقدك البعض لذلك ويقول:
أنا شاركت في حفلات البرنامج لتشجيع المواهب الشابة التي تمتلك أصواتا جيدة ولكن بالفعل أرفض اختلاط الفتيات والشباب في منزل واحد لمدة أربعة أشهر لأن ذلك ضد المبادئ والعادات والتقاليد العربية التي أعتبرها أساسية.
ما رأيك في استمرار ظاهرة الأغاني العارية، يقول ايهاب توفيق:
للأسف مازالت موجة الأغنيات العارية والراقصة تتصدر الفضائيات لكني أظن أن الأيام القادمة سوف تشهد انتهاء تلك الظاهرة بعد أن تشبع الجمهور منها وأصابه الملل من تلك الأغنيات الهابطة.
أشيعت قصص كثيرة حول علاقاتك الغرامية ومشاريع زواجك ولم تتم، وبغضب يقول ايهاب:
أولا موضوع زواجي ليس قضية قومية خصوصا أن الفضوليين أطلقوا شائعات كثيرة حول زواجي وأنا أفضل الخصوصية في مثل هذه الموضوعات وكما نشرت الصحف فقد عقدت قراني علي فتاة من خارج الوسط الفني وهي طالبة بالفرقة الرابعة بكلية الإعلام وقد تأجل حفل الزفاف بعض الوقت هذا كل ما في الموضوع ولا يستحق كل تلك الضجة الغريبة.
وأحذر كل من يحاول الاقتراب إلي خصوصياتي فلن أسكت وسيكون ردي غير متوقع








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024