الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 08:57 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمرنت - العربية نت -
الحكم برجم باكستاني اغتصب بنات زوجته
تنظر المحكمة الاتحادية العليا في أبوظبي بقضية باكستاني اعترف بممارسة الجنس مع بنات زوجته الأربع، بعد أن حكم عليه بالرجم حتى الموت في المحكمة الشرعية الاتحادية في إمارة عجمان- كما أوردت صحيفة "غلف نيوز" في عددها الأربعاء 31-1-2007.

وبحسب الصحيفة كانت المحكمة الشرعية في إمارة عجمان حكمت في وقت سابق على المواطن الباكستاني "ع"، وهو في الخمسينيات من العمر، بالرجم حتى الموت بعد اعترافه بممارسة الجنس مع بنات زوجته، وصادفت محكمة الاستئناف في عجمان على الحكم الذي أحيل للمحكمة الاتحادية العليا في أبو ظبي.

وقررت المحكمة الشرعية في عجمان جلد البنات الأربع 80 جلدة لكل واحدة، ونفذ هذا الحكم وتم إطلاق سراح الفتيات.

وتضيف الصحيفة أن قرار الحكم على الفتيات الأربع صدر بناءا على اتهامهن بـ"السماح" لزوج والدتهم بالنوم معهن.

وانجبت الفتيات أكثر من عشرة أطفال من زوج والدتهم، وكانت إحداهن حامل بالشهر الثامن عندما ألقي القبض عليها عام 2005 - كما أفاد مسؤولون في الشرطة للصحيفة.

وقالت الفتيات، اللواتي يتراوح أعمارهن بين 21 و 26 سنة، للقاضي إن زوج والدتهم أجبرهن على الاستسلام عبر تهديدهن بسكين. وبالنسبة للرجل الباكتساني فقد اعترف بما اقدم عليه واعترف بأبوته لبعض الأطفال ونفى أن يكون أبا لبعض الأطفال الآخرين الذين أنجبتهم الفتيات الأربع.

وتذكر الصحيفة أن والدة الفتيات الهندية كانت قد تزوجت من مواطن إماراتي وأنجبت منه 4 فتيات وعندما توفي منذ 12 سنة تزوجت من الشخص الباكستاني. وأخبرت إحدى الفتيات المحكمة أن زوج والدتها أخذ طفلا أنجبته منه وأعطاه لشخص آخر، وأنها سألت مرارا عنه فكان زوج أمها يؤكد أنه بحال جيدة.




صدورالحكم على "جريمة السيف"

من جانب آخر، وفي قضية تمس ما بات يعرف بـ"جرائم الشرف" في الأردن ذكرت صحيفة محلية الأربعاء أن محكمة الجنايات الكبرى في الأردن حكمت بالسجن ستة أشهر على شخص أقدم على قتل شقيقته بالسيف "بعد أن شاهدها في شريط فيديو في مشاهد فاضحة", في ما اعتبره "جريمة شرف".

وقالت صحيفة "الغد" الأردنية إن المحكمة "جرمت المتهم بالحبس ستة شهور لقتله شقيقته دفاعا عن الشرف بسيف يملكه بعد أن شاهدها في شريط فيديو بمشاهد فاضحة".

وأضافت أن المحكمة "عدلت التهمة المسندة للمدان من جناية القتل العمد إلى جنحة القتل المقترن بالعذر المخفف" وإدانته بها وأعلنت "براءة والديه وشقيقه من تهمة التدخل في القتل العمد".

واتخذت المحكمة القرار بعد أن وجدت أن "المجني عليها اتت فعلا غير محق وعلى جانب من الخطورة، وهو تحد لمشاعر أهلها ومن ضمنهم شقيقها المتهم". واعتبرت أن "ما فعلته المجني عليها تعد على شرف وسمعة وكرامة المتهم وأهلها، الأمر الذي أحدث ثورة غضب شديدة للمتهم تتعلق بشرفه وكرامته".

وبحسب الصحيفة كان شخص مجهول الهوية وضع شريط فيديو على باب منزل المتهم خلال شهر أيار/مايو من العام الماضي في عمان، وأجرى معه اتصالا هاتفيا طالبا منه مشاهدة الشريط.

ولدى مشاهدة المدان الشريط بحضور والديه وشقيقيه وجد "شقيقته تمارس الجنس مع شخص غير معروف, الأمر الذي أثار غضبهم الشديد وافقدهم توازنهم". ووفقا للصحيفة عند حضور المجني عليها إلى المنزل طلب المدان التحدث اليها على انفراد في غرفته و"أقدم على طعنها بالسيف في اماكن متفرقة من جسدها، إضافة الى ضربات على رأسها, ثم سلم نفسه للمركز الأمني








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024