السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 10:38 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استمع مجلس النواب اليوم لتقرير حول طلب رفع الحصانة البرلمانية عن عضو المجلس يحيى بدر الدين الحوثي الذي أيد التقرير المعد من لجنة الشؤون الدستورية والقانونية سحب الحصانة منه ليتسنى للنيابة استكمال الإجراءات القانونية حيال التهم الموجهة له – يستعرضها المؤتمر نت بشكل مفصل لاحقاً.
المؤتمر نت - نبيل عبدالرب -
إستعراض حصانة الحوثي والشايف يدعو لنقاش التدخل الخارجي
استمع مجلس النواب اليوم لتقرير حول طلب رفع الحصانة البرلمانية عن عضو المجلس يحيى بدر الدين الحوثي الذي أيد التقرير المعد من لجنة الشؤون الدستورية والقانونية سحب الحصانة منه ليتسنى للنيابة استكمال الإجراءات القانونية حيال التهم الموجهة له – يستعرضها المؤتمر نت بشكل مفصل لاحقاً.
وفي السياق طلب النائب محمد ناجي الشايف من البرلمان تخصيص جلسة لتناول تدخل النظامين الليبي والإيراني في عمليات التخريب بصعدة بأيادي الحوثي وجماعته.
ومن المقرر طبقا للائحة البرلمان التصويت على رفع الحصانة بعد غير الأربعاء.
وعلى مضمار آخر أكد رئيس اللجنة الخاصة بتقصي حقائق عن تهجير مواطنين في منطقة الجعاشن بمحافظة إب من بيوتهم أن اللجنة التقت ممثلين عن المواطنين قالوا فيه بالحرف أنهم هجروا بيوتهم من ذات أنفسهم احتجاجاً على الشيخ محمد احمد منصور إثر مشاكل بين المركز التعليمي بالمنطقة ومدرسين ونقل رئيس اللجنة محمد الشايف عن محمد احمد منصور قوله أنه لم يفرض شيئاً على أحد والقضاء مرجع الجميع في النظر بأي دعوى.
كما أشار الشايف إلى أن محافظ إب أفاد للجنة بأنه لم يعلم بالقضية إلا من وسائل الإعلام وقناة الجزيرة متسائلا – أي المحافظ – عن أسباب اتجاه الشاكين إلى مجلس النواب باعتصامات عوضاً عن السلطة المحلية بالمحافظة او النائب العام.
وأيد الشايف ما صوت عليه البرلمان من اجتماع للجنة الخاصة لإعداد تقرير من حق أي عضو فيها أن يتحفظ على أي شيء، منوها إلى أن الاستغلال الحزبي للقضية غير مقبول.
عضوا اللجنة علي العمراني وصخر الوجيه من جانبهما بينا أن محافظ إب رفض استقبال اللجنة بخصوص المشكلة غير انتقاده لها بسبب قبول مثل هذه الموضوعات ورد الشايف أن المحافظ حضر للجنة وأعرب عن استعداده للحضور مرة أخرى متهما بعض أعضاء اللجنة بمحاولة إطالة الموضوع بغرض المزيد من المخصصات المالية وبدل الزيارات الميدانية.
هذا وكان أربعة نواب من ثمانية أعلنوا أمس انسحابهم من لجنة الجعاشن لأسباب قالوا أنها تتعلق بعدم تجاوب السلطة المحلية في إب.
إلى ما سبق ناقش النواب تقرير اللجنة الزراعية حول تنفيذ مشروع التنمية الريفية بمحافظات حضرموت، أبين، لحج، وشبوة، وكذلك استمعوا لتقرير لجنة القوى العاملة والشؤون الاجتماعية بشأن مستوى تنفيذ قانون الوظائف والأجور.. وفي الجلسة ايضا توجه النائبان عبده بشر، وعبدالكريم شيبان بأسئلة منفصلة وزراء التخطيط، والنفط، والمالية حول موضوعات تتعلق ببيانات القروض والإيرادات.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024