الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 09:14 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - صورة من الارشيف لقادة دول تجمع صنعاء
المؤتمرنت -
قادة دول تجمع صنعاء يبحثون الوضع في الصومال
عقد قادة دول تجمع صنعاء - فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وفخامة الرئيس حسن عمر البشير رئيس جمهورية السودان والسيد ميلس زيناوي رئيس الوزراء بجمهورية أثيوبيا الفيدرالية والرئيس عبدالله يوسف أحمد رئيس الحكومة الإنتقالية الصومالية - اجتماعا مغلقا صباح اليوم في العاصمة الإثيوبية أديس ابابا.
جرى في الإجتماع مناقشة القضايا المدرجة في جدول أعمال القمة الخامسة لدول تجمع صنعاء .
كما جرى بحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين الدول الأربع في المجالات كافة ..بالإضافة إلى التشاور إزاء المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها التطورات في القرن الأفريقي وخصوصا الأوضاع في الصومال.

وقد وصل فخامة رئيس الجمهورية علي عبد الله صالح اليوم الى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا للمشاركة على رأس وفد اليمن في أعمال القمة الخامسة لدول تجمع صنعاء التي تبدأ أعمالها اليوم .
وعبر فخامة الرئيس لدى مغادرته مطار صنعاء عن تطلعاته بأن تكون القمة عند مستوى الآمال والطموحات التي تعلق عليها شعوبنا في تعزيز مسيرة التعاون والتنسيق بين دول التجمع وتفتح آفاق واسعة للعمل المشترك وتبادل المصالح والمنافع بين دولنا وشعوبنا".
وقال لوكالة الأنباء اليمنية سبأ "وما من شك في أن انعقاد هذه القمة يأتي في ظل تطورات ومستجدات استثنائية أبرزها التطورات والأحداث التي شهدتها جمهورية الصومال ، وكذا تطورات الوضع في منطقة دارفور ما يستدعي منا الوقوف أمامها والوصول الى حلول تضمن المساعدة في إعادة إعمار ما دمرته الحروب في الصومال وإيجاد معالجات سليمة للوضع في دارفور وبما يحقق الآمن والاستقرار والسلام في كل من الصومال والسودان".
وأضاف فخامته: "ستقف القمة أمام العديد من القضايا والموضوعات أبرزها العلاقات الأمنية والسياسية والتجارية بين دول التجمع والوقوف على ما تم إنجازه من إتفاقيات ومشاريع تعاون بين هذه الدول ، وكذا بحث مستوى التنسيق الأمني وسبل تفعيله بما يكفل تأمين سلامة الملاحة البحرية في البحر الأحمر ودعم مسيرة الاستقرار والسلام في منطقة القرن الأفريقي ".
وأردف الرئيس :"كما أننا في الجمهورية اليمنية سنقدم تقريراً عن أنشطة تجمع صنعاء خلال العام الماضي يشمل كل الفعاليات والرؤى المشتركة لتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء".
وأختتم تصريحه بالقول : "أتمنى لهذه القمة النجاح والتوفيق ، كما أتمنى لجمهورية أثيوبيا الفيدرالية حاضنة هذا اللقاء كل التقدم والازدهار ولقيادة وشعب هذا البلد الطيب كل التوفيق والسداد .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024