الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:28 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت -
مؤتمر عدن يصف موقف المشترك من فتنة صعده بالمتخاذل
عبرت اللجنة الدائمة المحلية لفرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة عدن عن أسفها الشديد للمواقف المتخاذلة وغير البناءة لأحزاب اللقاء المشترك تجاه فتنة عصابة الإرهاب في بعض مديريات محافظة صعدة.
وأكدت اللجنة في ختام أعمال دورتها الاعتيادية أمس على رص الصفوف لكل الوطنين، والغيورين على الوطن والثورة والوحدة في مواجهة التحديات السياسية والاقتصادية.
وفي بيان ينشر المؤتمر نت نصه أكدت اللجنة الدائمة على أهمية الإسراع في انجاز عدد من المشاريع التنموية بمحافظة عدن منها الطريق البحري والجسر البحري وجسر البريقه واستكمال رصف الأحجار في شوارع كريتر والتواهي والمعلا وسفلتة الشوارع في الشيخ عثمان ودار سعد واستكمال الأعمال في المنصورة وخور مكسر والبريقة.
بيان صادر عن الدورة الاعتيادية للجنة الدائمة المحلية لفرع" المؤتمر" في محافظة عدن المنعقدة بتاريخ: 24/2/2007م

اختتمت اللجنة الدائمة لفرع المؤتمر الشعبي العام في محافظة عدن مساء أمس أعمال دورتها الاعتيادية برئاسة الاخ/ أحمد محمد الكحلاني، رئيس الهيئة التنفيذية، عضو اللجنة الدائمة، وبحضور الاخ/ عبدالكريم صالح شائف رئيس الفرع، عضو اللجنة الدائمة، حيث وقفت اللجنة الدائمة أمام جملة من القضايا وفي مقدمتها التقرير التقييمي لنشاط قيادة فرع المحافظة بين الدورتين واتجاهات وخطة عمل قيادة الفرع وخطة عمل فرع هيئة الرقابة التنظيمية والتفتيش المالي لعام 2007م وتقرير حول المشاريع المنفذة خلال عام 2006م والمشاريع التي ستنفذ في عام 2007م.
·وفي ضوء تناولها لمجمل هذه القضايا والتطورات الجارية على الساحة الوطنية عبرت اللجنة الدائمة عن أسفها للمواقف المتخاذلة وغير البناءة لأحزاب اللقاء المشترك تجاه فتنة جماعة الحوثيين في صعدة والتي تتسم بعدم المسؤولية الوطنية واعتبرت هذه المواقف المتخاذلة بمثابة علامة سالبة أخرى في رصيد هذه الأحزاب التي اعتادت أن لا ترتقي إلى مستوى المسؤولية في اللحظات الحاسمة، وإزاء هذه المواقف غير المسؤولة تجاه عصابة الإرهاب والتخريب فإن اللجنة الدائمة تؤكد على رص الصفوف لكل الوطنيين، الغيورين على الوطن والثورة والوحدة، في مواجهة التحديات السياسية والاقتصادية.
أن اللجنة الدائمة المحلية لفرع المؤتمر بعدن تؤكد بأن كل مناضلي المؤتمر الشعبي العام في هذه المحافظة الباسلة سيقفون صفاً واحداً للتصدي لهذه الفتنة مع كافة الجماهير التي أعطت ثقتها لـ " المؤتمر" باعتباره القائد والقادر على الانتصار لكل التحديات كما أنتصر في الماضي وفي كل المنعطفات سواء في الانتصار للوحدة أو الانتصار لحل المشكلات المزمنة التي تواجهها اليمن، والقادر على مواصلة مسيرة النضال والعطاء في قيادة اليمن نحو الاستقرار والتنمية.
وعلى صعيد قضايا العمل التنظيمي والسياسي والاقتصادي أقرت اللجنة الدائمة التقرير التقييمي للنشاط التنظيمي والسياسي لقيادة فرع المحافظة بين دورتي اللجنة الدائمة وخطتي قيادة فرع المحافظة وفرع الرقابة التنظيمية والتفتيش المالي لعام 2007م وأشاد أعضاء اللجنة الدائمة بنشاط قيادة الفرع وحسن أداء التكوينات على مستوى المحافظة والدوائر.
·وأشادت اللجنة الدائمة بأداء أجهزة الدولة في إنجاز المشاريع وأكدت على ضرورة ألاهتمام باستكمال المشاريع ذات الصلة بالمواطن والعمالة وخدمات البيئة المحلية ومتابعة وإنجاز الأراضي للشباب الذين يسعون من أجل الاستقرار الاجتماعي على أن تنجز هذه المخططات بأسرع وقت ممكن.
كما طالبت اللجنة الدائمة قيادة السلطة المحلية بحث السبل الكفيلة لإيجاد خدمات للجمعيات السكنية أو البحث في إمكانية إيجاد استثمار مشترك بين أصحاب الجمعيات السكنية والمستثمرين بهدف إنجاح هذه الجمعيات.
كما أكدت اللجنة الدائمة على الإسراع في إنجاز الطريق البحري والجسر البحري وجسر البريقة ومد الطرقات الجديدة في ضواحي المدينة واستكمال رصف الأحجار في شوارع كريتر والتواهي والمعلا وسفلته الشوارع في الشيخ عثمان ودار سعد واستكمال الأعمال في المنصورة وخور مكسر والبريقة.
·وعبرت اللجنة الدائمة عن تقديرها البالغ للجهود التي بذلتها السلطة المحلية في المحافظة في تطوير الخدمات وتحسين المدينة بقيادة الاستاذ/ أحمد محمد الكحلاني، وتمنت لهذه الجهود الاستمرارية، ودعت اللجنة الدائمة أعضاء المكتب التنفيذي التفاعل الجاد مع المجلس المحلي لترجمة كل الخطط والمشاريع إلى واقع عملي على طريق تنفيذ البرنامج الانتخابي لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح والبرنامج الانتخابي للمجالس المحلية وهي الوعود التي أضحت واقعا ملموسا من أجل النهوض بمدينة عدن لكي ترتقي بمكانتها ودورها على صعيد الاقتصاد والتجارة والاستثمار والسياحة.
كما أكدت اللجنة الدائمة على ضرورة إعطاء التسهيلات للمستثمرين لإنجاز المشاريع بصورة سريعة وميسرة بهدف خلق فرص العمل وتشجيع هذه الاستثمارات لخدمة التنمية المحلية وتعزيز وتطوير الاقتصاد المحلي.. كما شددت اللجنة الدائمة على حل مشاكل التوظيف للشباب المقيدين منذ فترة طويلة وإعطاء الأولوية لأبناء المحافظة من الحصة المحددة لمحافظة عدن.
·وفي مضمار " الأسعار" أكدت اللجنة الدائمة على الدور الذي ينبغي أن يضطلع به المجلس التمويني في المحافظة لترجمة قرارات مجلس الوزراء الخاصة بضبط الأسعار وبالأخص منها القرار رقم (392).
لعام 2006م. والقرار رقم(17) لعام 2007/.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024