الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 09:03 ص - آخر تحديث: 01:27 ص (27: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - بخلاف موقفه في إطار أحزاب اللقاء المشترك من أحداث صعده ،بدا موقف حزب التجمع اليمني للإصلاح - المعارض في اليمن -منفرداً أكثر وضوحاً هذه المرة، ولو ضمنياً بإدانة الأعمال الإجرامية التي تقوم بها عصابة الإرهاب  والتخريب في عدد من مديريات صعده
المؤتمر نت :جميل الجعدبي -
الإصلاح يدين ضمنياً الأعمال التخريبية لعصابة الإرهاب في صعده
بخلاف موقفه في إطار أحزاب اللقاء المشترك من أحداث صعده ،بدا موقف حزب التجمع اليمني للإصلاح - المعارض في اليمن -منفرداً أكثر وضوحاً هذه المرة، ولو ضمنياً بإدانة الأعمال الإجرامية التي تقوم بها عصابة الإرهاب والتخريب في عدد من مديريات صعده منذ أسابيع .

وحسب البيان الصادر اليوم عن المؤتمر العام الرابع للإصلاح فقد عبر أعضاء ومندوبين المؤتمر الذي تجاوز عددهم الـ(4) آلاف مشاركاً عبروا عن رفضهم إشهار السلاح في وجه سلطات الدولة تحت أي ذريعة أو مبرر في إشارة واضحة لأعمال التقطع والإرهاب التي مارستها العصابة الإرهابية في بعض مديريات صعده ضد أبناء القوات المسلحة والمواطنين خلال الأسابيع الماضية .

كماعبر مؤتمر الإصلاح بشأن أحداث صعده أيضاً عن رفضه لاستخدام القوة والعنف في فقرتين متشابهتين قرنت الأولى بالعمل السياسي وقال في الثانية " ويؤكد على رفضه استخدام القوة أو العنف خارج إطار الدستور والقانون " .

و دعا بيان مؤتمر الإصلاح الذي اختتم أعماله اليوم درء الفتنة واحتواء تداعياتها

الدكتور عبد الرحمن الشامي – أستاذ الإعلام بجامعة صنعاء – قال في رده على سؤال لـ" المؤتمر نت " حول قراءته لموقف الإصلاح اليوم من أحداث صعده وموقفه السابق ضمن بيان أحزاب اللقاء المشترك - قال إن الموقف الجديد للإصلاح يحمل إدانة واضحة لأي نوع من أنواع الخروج على السلطة وإشهار السلاح بوجهها والخروج على القانون وهو المنطق المرفوض ، والثوابت التي ينبغي أن نتفق عليها واصفاً هذا الموقف بالإيجابي ومعتبراً إياه رجوعاً إلى الحق .

ويرى أستاذ الإعلام بجامعة صنعاء في تفسيره للموقفين إن يكون ( الإخوان في الإصلاح ربما راجعوا موقفهم من بيان أحزاب المشترك ، وخاصة بعد إعلان موقف العلماء وتصاعد الأصوات الواقفة إلى جانب الدستور وتنادي بتفعيل القانون ) .

معتقداًفي حديثه للمؤتمرنت أن يكون بيان المشترك جاء متسرعاً أو أنه لا يعبر عن إجماع بين أحزاب اللقاء المشترك في إشارة إلى وجود خلل ما داخل الأحزاب نفسها .

وأضاف الدكتور عبد الرحمن الشامي معلقاً ( ربما يكون الإخوان في الإصلاح على ضوء هذه المعطيات راجعوا موقفهم والرجوع إلى الحق فضيلة).








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024