الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 04:14 م - آخر تحديث: 02:53 م (53: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال مركز الدراسات العربية في مدينة القدس المحتلة  أن الحفريات في باب المغاربة ستستمر من أجل تغير معالم البلدة القديمة في القدس المحتلة  .
 وكشف " خليل التفكجي " مدير دائرة الخرائط والاستيطان في مركز الدراسات العربية : إن دولة الاحتلال
المؤتمرنت / القدس المحتلة/ جاد نافع -
الكشف عن مخطط صهيوني لهدم 50 منزلا فلسطينيا حول الأقصى
قال مركز الدراسات العربية في مدينة القدس المحتلة أن الحفريات في باب المغاربة ستستمر من أجل تغير معالم البلدة القديمة في القدس المحتلة .

وكشف " خليل التفكجي " مدير دائرة الخرائط والاستيطان في مركز الدراسات العربية : إن دولة الاحتلال الصهيوني تريد النزول بالحفريات إلى 15 متر تحت الأرض لكشف حائط البراق القديم بالإضافة إلى هدم خمسين بيت فلسطيني في حي سلوان من أجل التواصل مع جبل الهيكل كما تدعي إسرائيل، وتنوي إقامة كنيس يهودي قرب المسجد الأقصى.

وقال "التفكجي " : إن إسرائيل تعتقد أن الهيكل موجود في منطقة المتوضأ أو المصلى "الموجود ما بين الأقصى والصخرة" فلدى إسرائيل مخطط لتهويد مدينة القدس المحتلة والبلدة القديمة، وتريد ترتيب المدينة حسب المصالح والرؤية الإسرائيلية.

يأتي ذلك في وقت كشفت فيه صحيفة هآرتس العبرية النقاب عن خطة إسرائيلية تقضي بتفجير مبنى المحكمة الشرعية الإسلامية، بالقرب من باب القطانين، وهو أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، بحجة أن المبنى كان كنيسا .

وفي هذا السياق ، بادرت جمعية الأقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات الإسلامية بزيارة موقع المحكمة الشرعية الإسلامية ومحيطها في القدس، والذي تعكف مجموعة كبيرة من قادة المستوطنين، وأعضاء كنيست يهود كثر، ورجال دين يهود، والملياردير اليهودي الأمريكي الأصل " ايري رينات " بناء كنيس يهودي على أنقاض مبنى المحكمة الشرعية الإسلامية، بالقرب من باب القطانين بحجة أن المبنى كان كنيسا .

كما كشفت صحيفة هآرتس أيضا أن الخطة تقضي بتفجير مبنى المحكمة الشرعية من اجل بناء الكنيس الجديد .. ويعد هذا الكنيس الثاني الذي سيبنى في القدس القديمة وبالقرب من أبواب المسجد الأقصى في الأشهر القلية الأخيرة في حالة تنفيذ الخطة.

وكان الشيخ رائد صلاح ، رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين المحتلة عام 48 " إسرائيل" قد كشف أن قوات الاحتلال الصهيوني تقوم بأعمال الحفريات عند باب المغاربة أثناء الليل فيما تنسحب مع أولى ساعات الفجر بعيدا عن أعين الناس، منوها أن ذلك حدث فعلا يوم السبت الماضي.
وأكد صلاح أن عدد العاملين في منطقة الحفريات والتنقيب يتزايد يوم بعد يوم على مدار 19 يوما حتى الآن وان العاملين في تلك المنطقة يستعملون أدوات خفيفة ويخرجون كل يوم أكياس كبيرة من الرمال والحجارة الأثرية التي تتواجد في تلك المنطقة.

في غضون ذلك ، قالت المصادر الإسرائيلية : إن وفدا أردنيا وصل إلى القدس المحتلة للإطلاع على آخر ما وصلت إليه السلطات الإسرائيلية فيما يخص أعمال الهدف والحفريات قرب الطريق المؤدي إلى باب المغاربة.
وبحسب ذات المصادر فان الوفد سيقدم تقريرا إلى الحكومة الأردنية عن آخر التطورات في تلك المنطقة في نهاية الأسبوع الحالي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024