الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:38 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اللواء الركن مطهر رشاد المصري
المؤتمرنت -
الداخلية تكشف من يقفون وراء فتنة صعدة وارتباطاتهم
أعلن اللواء الركن مطهر رشاد المصري نائب وزير الداخلية أن أجهزة الأمن ضبطت وثائق بحوزة بعض العناصر الإرهابية المتورطة في أحداث الفتنة في صعدة تكشفت من يقف ورائها ومن يديرها ويمولها وارتباطاتها الخارجية.

وقال اللواء المصري : إن تلك الوثائق أظهرت أبعاد خطيرة لهذه الفتنة ومخططات معادية لمصالح الوطن والشعب.

وأوضح في لقاء موسع اليوم في صعده مع عدد من القيادات العسكرية وحشد من مشائخ واعيان وأبناء المحافظة:" أن أبعاد وأهداف هذه العناصر الإرهابية الإجرامية وما تقوم به من جرائم واعمال تخريب ضد الوطن عموما وضد محافظة صعده وأبنائها بشكل خاص يأتي تنفيذا لمخططات أجنبية تريد تصفية حساباتها الخاصة على الأرض اليمنية وعلى حساب مصلحة اليمن والشعب اليمني ".

مشيرا إلى أن هذه العناصر الإرهابية سعت إلى نفث سمومها الخبيثة والحاقدة في مجتمعنا لكن أبناء شعبنا وقواته المسلحة والأمن كانوا لها بالمرصاد.

وأكد نائب وزير الداخلية أن القيادة السياسية والعسكرية عازمة على اجتثاث شرور هذه العناصر الإرهابية وتطهير البلاد منها وحماية أمن واستقرار الوطن بعد أن استنفذت كافة الخيارات السلمية، معبرا عن الشكر والتقدير للموقف الوطني الشجاع والمسؤول لأبناء محافظة صعده الأوفياء الذين وقفوا إلى جانب إخوانهم في القوات المسلحة والأمن للتصدي لهذه العناصر الإرهابية التي لم تعتبر من المواجهات أو الدروس السابقة , ولم تستفد من الفرص التي منحتها لهم أكثر من مرة القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس على عبد الله صالح للعودة إلى جادة الحق والصواب والكف عن غيهم وضلالهم .. كما لم تستفد من قرار العفو العام عنهم.

من جانبه أوضح اللواء الركن أحمد على الاشول رئيس هيئة الأركان العامة أن ما تقوم به هذه العناصر الإرهابية من أعمال إرهابية وتخريبية ألحقت الضرر بأمن واستقرار المحافظة وأثارت الخوف والرعب في حياة المواطنين كما تسببت الإضرار بمصالحهم وتدمير ممتلكاتهم وخطف أبنائهم وقتلهم .

ونقلت وكالة سبأ عن الاشول القول :"إن تلك أعمالا إجرامية وتخريبية لا يمكن السكوت او التغاضي عنها بل تحتم علينا جميعا التصدي لها والوقوف بقوة وبحزم لمواجهه هذه العناصر الإرهابية التي يحثنا ديننا الإسلامي وواجبنا الوطني للتصدي لها وقطع دابرها لا سيما بعد أن استنفدت الدولة والقيادة السياسية الحكيمة بزعامة فخامة الرئيس على عبد الله صالح كافة السبل والطرق والوساطات الداعية إلى حقن الدماء وعودة هذه العناصر الإجرامية إلى رشدها وكف أذاها وإرهابها عن الوطن وأبنائه الآمنين في صعده خاصة وعن مجتمعنا عموما .. إلا أن تلك العناصر لم تستجب وأصرت على مواصلة أعمالها الإجرامية.

وأكد رئيس هيئة الأركان العامة أن القوات المسلحة والأمن لن تتهاون مع هذه العناصر الإرهابية الإجرامية التي خرجت بأعمالها الإرهابية التخريبية عن كل مبادئ الشريعة الإسلامية السمحاء وتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف وكل الأعراف والقانون والدستور .

وأشاد بمواقف أبناء ومشائخ واعيان محافظة صعده في مواجهة هذه العناصر الإرهابية والتصدي لاعمالها الإرهابية التخريبية .

مشائخ واعيان مديريات مجز والصفراء , صعده , وغمر بمحافظة صعده من جانبهم أكدوا مجددا إدانتهم واستنكارهم الشديد للأعمال التخريبية والإرهابية التي تقوم بها شرذمة من العناصر الإرهابية والإجرامية الخارجة عن النظام والقانون والشرعية الدستورية في بعض المناطق في المحافظة.

وأكدوا وقوفهم ودعمهم للإجراءات الصارمة والحازمة التي تقوم بها الدولة والقوات المسلحة والأمن في التصدي لهذه الشرذمة الإرهابية المرتهنة للشيطان والتي تحركها وتديرها قوى خارجية للإضرار بمصالح الوطن وأمنه واستقراره.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024