الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 08:41 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت -
UNDP) يطور قدرات لجنة الانتخابات في المعلومات الجغرافية
وقعت اللجنة العليا للانتخابات اليوم مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة على وثيقة مشروع {بناء قدرات اللجنة في مجال أنظمة المعلومات الجغرافية (GIS) ، ضمن خطة اللجنة لتطوير العملية الانتخابية في اليمن .
و يقدم المشروع مساعدات تقنية و خدمات استشارية للجنة الانتخابات من خلال تنظيم دورات تدريبية على أنظمة المعلومات الجغرافية، كما يقدم الدعم بتوفير البرامج و المعدات الخاصة بتلك الدورات. ويساعد المشروع على وضع خطة ترسيم لحدود الدوائر الانتخابية من خلال إنشاء إدارة خاصة بأنظمة المعلومات الجغرافية (GIS) كقطاع خاص داخل الهيكل التنظيمي للجنة العليا للانتخابات.
ويهدف المشروع إلى إعداد دراسة عن تطبيقات أنظمة المعلومات الجغرافية في مجال إدارة العملية الانتخابية ، و اعتماد إستراتيجية ملائمة للمنظومة الانتخابية اليمنية ، وتدريب الفريق الفني للجنة العليا للانتخابات على تطبيق أنظمة المعلومات الجغرافية، مع التركيز على حدود المراكز الانتخابية و التخطيط الانتخابي اللوجستي. (حسب بلاغ للجنة الانتخابات حصل المؤتمرنت على نسخة منه) .
وفي مناسبة التوقيع على المشروع في وزارة التخطيط اليوم أكدا معالي الوزير عبدالكريم الأرحبي وممثل اللجنة العليا للانتخابات عبدالله دحان على أهمية الشراكة الفاعلة بين اليمن و الجهات المانحة، (الحكومة اليابانية والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة) من أجل تطوير الأداء الانتخابي في اليمن ،وتعزيز المسألة الديمقراطية .
فيما أكدت السيدة فلافيا بانيسيري الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة على أن "بناء القدرات في مجال أنظمة المعلومات الجغرافية، سيمكن اللجنة العليا للانتخابات من إعادة ترسيم حدود الدوائر الانتخابية ،مما يجعل عملية الانتخاب و الاقتراع أكثر نزاهة و شفافية و دقة". حسب قولها .
وأضافت بانيسيري : إن هذا الأمر الذي سيدعم تحقيق مساواة انتخابية حقيقية على صعيدي التمثيل الانتخابي و المساواة بين الرجال و النساء في الترشح و الانتخاب. و معتبرةً توقيع وثيقة المشروع في هذا الوقت بالذات يؤكد أن دعم الديمقراطية في اليمن هي عملية دائمة و مستمرة ، و ليست محصورة في فترة الحملات الانتخابية و الاقتراع".
يذكر أن ميزانية المشروع تصل إلى (250,051) دولار. تقدم منها الحكومة اليابانية (50,301) دولار. ويقدم البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (199,700) دولار.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024