الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 10:02 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
عمر صادق -
سمية الخشاب:يهمني أدائي وليس صورتي
بسبب حماسها للعمل وتفانيها فيه يتصور البعض أنها تثير المشاكل أو الخلافات مع زملائها آخرها ما يتردد حول خلافاتها مع الفنانة مي عز الدين حول وضع صورتها بصورة غير لائقة علي أفيش فيلم خيانة مشروعة .
قبلها بشهور قليلة تردد أنها اشتبكت في سلسلة من الخلافات مع المخرج اسماعيل عبدالحافظ بسبب مسلسل حدائق الشيطان رغم حصولها علي جائزة أحسن ممثلة في أكثر من استفتاء ومن بينها هذا المسلسل.
تردد كذلك عن حدوث خلافات عنيفة مع الفنان هاني سلامة الذي شاركها فيلم خيانة مشروعة.
ماحقيقة الخلافات التي نشبت بينها وبين الفنانة مي عز الدين.
تقول: أنا ومي علي علاقة طيبة ولا يوجد بيننا إلا كل خير، وبالتالي لا صحة لما يتردد حول وضع صورتي علي أفيش الفيلم بصورة مسيئة وأنا شخصيا لم اعترض علي الأفيش ولا صورتي عليه لأن دوري أهم من صورتي علي الأفيش فلا يسعدني أن تحتل صورتي الأفيش بالكامل ودوري في الفيلم باهت أو ضعيف أو دون المستوي، وما يهمني هو أدائي وليس صورتي ولا أعتقد أن مي عز الدين اعترضت هي الأخري علي الأفيش أو تناقشنا في هذا الموضوع لأن هذا الأمر متروك للمخرج صاحب الرؤية الأولي والأخيرة والمسؤول عن الفيلم.
تصمت برهة وتضيف: هناك من يحاول الصيد في الماء العكر ويتفنن في إثارة الخلافات والمشاكل رغم ان الجميع يعرفون تماما علاقتي القوية جدا بمي ولكن يحلو للبعض أن تكون هناك مشاكل علي الدوام وأكون أنا أحد أطرافها.
پتردد انه حدث خلاف بينك وبين الفنان هاني سلامة اثناء تصوير فيلم خيانة مشروعة فما الحقيقة؟
غير صحيح، لأنني حضرت حفل زفاف هاني سلامة وقطعت رحلتي للخارج بسببه ولو كان هناك أي خلاف من أي نوع ما حضرت حفل زفافه ومعني حضوري يؤكد للجميع أننا زملاء مهنة نحرص علي الاحترام المتبادل.
پتردد أنك أعلنت الحرب علي المخرج اسماعيل عبدالحافظ رغم حصولك علي جائزة أحسن ممثلة عن مجمل أعمالك عام 2006 بما فيها المسلسل الأزمة حدائق الشيطان ؟
الأمور لم تصل الي حد إعلان الحرب فنحن لسنا في ساحة قتال، كل ما في الأمر انني عندما قرأت دوري بالمسلسل طرت فرحا به، ولكن عند التصوير فوجئت بشيء آخر مختلف، وما وجدته علي الورق فوجئت بغيره اثناء التصوير ومن وجهة نظري فان شخصية قمر التي قدمتها بالمسلسل ليست هي الفتاة التي ترتدي عباءة ســوداء وتجلس علي الكرسي تنتظر رد الفعل، وقد اقترحت علي المخرج أن يقدم خلفية لشخصية قمر بالاعتماد علي الفلاش باك لابراز جوانب الشخصية ولكن لا شيء من هذا حدث ومبلغ علمي أن كل شخصية لها قضاياها الخاصة ومشكلاتها والضغوط النفسية التي تحيط بها وتؤثر فيها ولكن ذهب كلامي أدراج الرياح، ومع ذلك لم افتعل أي مشكلة مع المخرج وكان حديثي له هادئا وموزونا ولم أثر أي انفعال معه.
پهل صحيح أنك ترددت قبل الموافقة علي دورك في فيلم خيانة مشروعة ، ولماذا كان هذا التردد؟
بعد قراءة السيناريو ودوري انتابتني حالة من الهلع والخوف من عدم تجسيده بصورة تعجب الجمهور، وتحدثت مع المخرج خالد يوسف في هذا الأمر وهدأ من روعي كثيرا وقال لي اترك هذا الأمر لي، وبالفعل جلسنا لمدة شهرين للعثور علي مفاتيح الشخصية التي أقدمها، ولأن المخرج كان هو كاتب السيناريو فقد كان أكثر اقتناعا واستيعابا للفكرة وساعدني في التعرف علي ملامح الشخصية والوصول اليها وأعتقد انني نجحت في التوحد مع الدور بشهادة جميع النقاد والجمهور.
پكثيرون اعترضوا علي اسم الفيلم خيانة مشروعة ، فهل هناك خيانة مشروعة؟
پأنا معك لا توجد خيانة مشروعة وأخري غير مشروعة، الخيانة هي خيانة، مثل الكذب فلا توجد كذبة بيضاء وأخري سوداء أو كاروهات أو رمادية، الفيلم يحمل اسم خيانة مشروعة والمقصود بها كل شخص يحاول ايجاد مشروعية للخيانة، والمقصود هنا أن كل شخص يبحث لنفسه عن مبررات تجعله يري في خيانته حقا مشروعا ويحاول اقناع نفسه بها، ففي الفيلم أب يحرم ابنه من حقه الشرعي في الميراث ويضع الثروة كلها في يد شقيقه ويعتبر أن هذا السلوك خيانة مشروعة الهدف منها الحفاظ علي الثروة من استهتار الابن، ومعظم المخطئين يرون في أنفسهم ضحايا لغيرهم أو ضحايا للظروف المحيطة بهم.
پلعبت شخصية فتاة شريرة بالفيلم، ألم تقلقي منها؟
الدور مكتــــــوب جيد جدا ورغم خوفي في البداية من تجسيده إلا أنني عزمـــــت وتوكلت علي الله ولا أخشي هذه الأدوار، ولابد أن أتنوع، فليس من المعقول أن أركز في أدواري علي الرومانسي فقط لابد أن يكون هناك اختلاف، ورب ضارة نافعة فقد نجح الفيلم وحصلت فيه علي اعجاب الجمهور.
پقلت مرة أن ايرادات الأفلام التي تشاركين ببطولتها لا تشغل بالك كثيرا؟
هذا صحيح، فأنا لا أهتم بهذا الموضوع وعيني دائما علي الدور لأنه الشيء الوحيد الذي يهتم به الجمهور ويقولون سمية أجادت أو لم تجد ولكن لن يتحدثوا عن كم حقق الفيلم من ايرادات وأراها معادلة مطلوبة بالنسبة للفنان، فالدور هو الذي يبقي وليس الايرادات.

*القدس العربي








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024