الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 08:09 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمرنت - وكالات -
كتاب يدعوا التلاميذ لتصفح موقع جنسي
أثار موقع الكتروني لتعليم اللغة الانكليزية للصف السابع في الأردن أزمة بين الإسلاميين ووزارة التربية والتعليم رغم أن الوزارة أصدرت تعميماً بمنع الطلاب من الدخول علي الموقع بعدما تبين انه موقع إباحي.
وحذر حزب جبهة العمل الإسلامي في تصريح له امس الأربعاء من خطورة التغييرات التي طرأت علي المناهج الأردنية مؤخراً، منوها إلي أن بعض ما ورد في هذه المناهج يتناقض مع فلسفة التربية والتعليم في الأردن ويدعو إلي الانحلال والرذيلة.
ودعا في تصريحه إلي إعادة النظر في منهجية إعداد مناهج، و التوقف عن إحالة مهمة تأليف الكتب الأردنية إلي دور نشر أجنبية.
وأعرب الحزب عن صدمته مما ورد في كتاب اللغة الانكليزية للصف السابع الأساسي، والذي يطلب فيه الكتاب من الطلبة إرسال رسائل عبر الانترنت إلي الموقع المثبت في أعلي الدرس والذي يتيح لهم الدخول علي مواقع أخري مرتبطة به كلها تدعو إلي الإباحية والشذوذ .
وقال الحزب ان المؤلف أورد في كتاب اللغة الانكليزية للصف السابع الأساسي الصفحة السادسة، علي هامش الحديث عن نادي الصداقة العالمي، ثلاث رسائل لطلبة في المرحلة الأساسية، أحدهم أردني، والثاني انكليزي، والثالث أمريكي، يتحدث كل منهم عن بلده، وأسرته، وهواياته الخاصة، ومن ثم يطلب من الطالب إرسال رسائل عبر الانترنت علي الموقع المثبت في أعلي الدرس والذي يتيح للطالب الدخول الي مواقع لا أخلاقية، من بينها ابحث عن أشخاص حولك يطلبون الجنس ، من هنا للدخول إلي موقع اللوطيين ومواقع السحاقيات ، للاتصال والتعارف اتبع الخطوات التالية... .
وقالت وزارة التربية والتعليم الأردنية في بيان لها أنها أصدرت تعميماً لكافة مدارسها بمنع الطلاب من الدخول لهذا الموقع وسحب كتاب اللغة الإنكليزية للصف السابع بعد ان وجدت ان احد الدروس في الكتاب تتيح للطلاب الدخول علي مواقع لا أخلاقية. وأكدت الوزارة أن ما حدث خطاً تعمل علي تصحيحه.
واعلن حزب جبهة العمل الإسلامي ان نوابه في البرلمان رفعوا اليوم مذكرة لرئيس مجلس النواب عبد الهادي المجالي أشاروا فيها الي خطورة هذا الموضوع الذي قالوا انه اثار استياءهم لما يشكل من خطورة كبيرة علي أخلاق الناشئة ، ولانه يصطدم مع ابسط المقتضيات الواردة في فلسفة التربية والتعليم وثقافة الأمة وتقاليدها وعقيدتها .
وطالب النواب وزارة التربية والتعليم بسحب الكتاب المذكور من بين ايدي الطلبة، والغاء الاتفاقية المعقودة مع دار النشر الاجنبية التي كلفتها وزارة التربية والتعليم بتأليف كتب الانكليزية للمرحلة الاساسية، ومحاسبة الفريق الوطني المكلف بمراجعة وتدقيق تلك الكتب بعد اعدادها من قبل تلك الشركة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024