الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 10:11 م - آخر تحديث: 08:56 م (56: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
جائزة الإمارات لسيدات الأعمال 2007
عقدت كل من شركة "شل" و"مجموعة دبي للجودة" مؤخراً سلسلة من ندوات العمل الناجحة في إطار سعيهما لتعزيز الوعي بأهمية دور "جائزة الإمارات لسيدات الأعمال 2007". وناقشت هذه الندوات، التي شهدت حضوراً مكثفاً، النقاط المتعلقة بالأعمال التجارية وتشجيع المشاركات على التقدم للمسابقة التي سيتم توزيع جوائزها خلال شهر مايو/آيار المقبل.

وقال مروان الصوالح، رئيس مجلس إدارة "مجموعة دبي للجودة": "حققت هذه الندوات الغرض التي أنشأت لأجله، حيث سلطت الضوء على "جائزة الإمارات لسيدات الأعمال" في المجال التجاري والمهني ودورها في تكريم النساء على جهودهن في دفع عجلة النمو الاقتصادي. وقد نجحنا في تشجيع السيدات على المشاركة في هذه الجائزة. وقد باتت بيئة الأعمال في الإمارات حيوية للغاية، حيث تم فتح الأبواب أمام المرأة للدخول في مجال الأعمال. ونحن نعمل على اغتنام مثل هذه الفرص والاستفادة منها بالشكل الصحيح من خلال توفيرنا لبرامج التوعية كالندوات التي ننظمها".

واستضافت ندوات العمل، التي اختتمت حلقاتها في 18 فبراير/شباط الماضي في "نادي سيدات الشارقة"، فائزات سابقات بجائزة الإمارات لسيدات الأعمال ضمن الفئات المختلفة بالإضافة إلى قادة مجموعات الأعمال كمتحدثين رئيسيين فيها.

وجرى عقد الندوة الأولى في 11 ديسمبر/كانون الأول الماضي في "فندق المروج روتانا" في دبي بحضور 35 مشاركة، حيث استضافت الدكتورة بهجت اليوسف، الفائزة بالجائزة خلال العام الماضي عن فئة المهنيات والإنجاز الوظيفي كمتحدثة رئيسية. أما الندوة الثانية فقد عقدت في 12 من نفس الشهر وحضرها 23 مشاركة في "فندق روتانا أبوظبي" واستضافت المهندسة نازك الصباغ، الفائزة بالجائزة خلال العام الماضي عن فئة الابتكار، كخبيرة مشاركة. وعقدت الندوة الثالثة بتاريخ 16 يناير/كانون الثاني الماضي في "فندق ميلينيوم الشارقة" بحضور عائشة النعمان، رئيسة مجلس سيدات الأعمال في الشارقة ونفيسة الملا، الفائزة بجائزة الإمارات لسيدات الأعمال للعام الماضي عن فئة أصحاب الأعمال، كمتحدثات في هذه الندوة.

ويوجد في الإمارات حوالي 10,700 سيدة أعمال منهن 4,095 في دبي و3,000 في الشارقة و2,732 في أبوظبي. وتستثمر سيدات الأعمال في الإمارات ما مجموعه 12.4 مليار درهم إماراتي في مجالات التصنيع والأغذية والفنادق والبناء والإنشاءات والتجارة والوساطة المالية والعقارات والمشاريع التجارية الأخرى.

وتم عقد الندوة الرابعة في 31 يناير/كانون الثاني الماضي في غرفة تجارة وصناعة أبوظبي بحضور 40 شخصية بارزة. وتحدث في هذه الندوة كل من الدكتورة روضة المطوع، رئيسة مجلس سيدات أعمال الإمارات، ونفيسة طه، الحاصلة على "جائزة الإمارات لسيدات الأعمال" للعام الماضي عن فئة المساهمة الاجتماعية. أما الندوة قبل الأخيرة فقد استضافها فندق "المروج روتانا" في أبوظبي وحضرتها 30 مشاركة وتحدثت فيها كل من فريدة قمبر، عضو مجلس سيدات الأعمال في دبي، والمهندسة نازك الصباغ.

وقال عمر القرشي، مدير العلاقات الخارجية بشركة شل: "يسرنا تبوؤ جائزة الإمارات لسيدات الأعمال مكانة بارزة كواحدة من أهم الجوائز المعنية بتكريم المرأة في الإمارات. وستستمر شركتنا كجزء من مسؤوليتها الاجتماعية في دعم هذه الجائزة والبحث عن سبل أخرى لتعزيز دورها كعقد ندوات العمل واستضافة خبراء في هذا المجال للتحدث فيها".

وقد تم فتح باب الاشتراك في هذه الجائزة أمام المواطنات والوافدات على حد سواء ضمن فئتين رئيسيتين هما؛ سيدات الأعمال والمهنيات. ويشترط في المتقدمات عن فئة سيدات الأعمال، امتلاكهن لعمل خاص في الإمارات منذ مدة لا تقل عن 3 أعوام ويقمن بإدارته بشكل مباشر. أما بالنسبة للمشاركة عن فئة المهنيات، فيشترط في المتقدمات أن يكن موظفات في أحد القطاعات المهنية ضمن دولة الإمارات، منذ مدة لا تقل عن 3 أعوام أيضاً.

وتتضمن معايير الجائزة عدداً من الجوانب بما فيها القيادة والأهداف المستقبلية والأداء المالي ونوع العمل والإنجازات الوظيفية والمساهمة الاجتماعية والابتكار. وتحظى دورة العام الحالي من الجائزة برعاية شركة "باريس غاليري" (Paris Gallery). ويذكر أن الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو يوم 11 مارس/آذار المقبل.

وتمثل جائزة الإمارات لسيدات الأعمال، التي تم إطلاقها خلال العام 2003 من قبل شركة "شل" و"مجموعة دبي للجودة"، منصة مثالية للتواصل بين سيدات الأعمال والمتخصصات بهدف تبادل الخبرات وتعزيز أعمالهن التجارية.
-انتهى-









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024