الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 06:40 ص - آخر تحديث: 01:11 ص (11: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت -
مشايخ صعده يبدون استعدادهم لمطاردة بقية الحوثيين
أبدى مشايخ وأعيان بني معاذ قبيلة البوارعة وآل سالم وضحيان ومجز بمحافظة صعده استعدادهم للمساهمة الجادة في مطاردة كل خائن ومرتزق من أنصار الفئة الحوثية الإرهابيين وتسليمه للعدالة لينال جزائه من أنصار الفئة الحوثية .
واعتبر المشائخ " أنه لم يعد بالإمكان الصبر على تصرفاتهم الحمقاء، وأعمالهم الجنونية الطائشة التي أضرت بالمواطن وعطلت التنمية ونشرت الرعب والخوف وزعزعت الأمن والاستقرار، الأمر الذي يستدعي موقفاً حازماً ومتكاملاً من قبل الأهالي وكل المواطنين إلى جانب مؤسسات حماية الشرعية الدستورية" .
كما عبر المشايخ والأعيان اثناء لقائهم اليوم برئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول و نائب وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري وقائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية قائد الفرقة الأولى مدرع العميد الركن علي محسن صالح - عبر عن تقديرهم الكبير للموقف الشجاع والحكيم الذي أبدته القيادة السياسية التاريخية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية تجاه العناصر التخريبية والإرهابية.. مؤكدين بأن الصبر والحكمة التي اتسمت بها سياسة القيادة كشفت حقيقة الدعوات الباطلة وأساليب الدجل والزيف التي مارسها دعاة الفتنة, حيث وقد عرف شعبنا لا في محافظة صعدة فحسب، بل في عموم الوطن على المدى البعيد من الدجل والزيف الذي ذهب إليه دعاة الفرقة وهم يروجون لأفكارهم السوداء وأحلامهم المريضة.
وأكد المشائخ والأعيان على أن الإدانة الشعبية الواسعة لممارسات ودعوات عناصر الإرهاب والتخريب، مثيري النعرات العصبية والمذهبية قد أحاطت بالمنبوذين الذين يختبئون اليوم في كهوف الجبال ويعمدون إلى ممارسة أعمال التخريب والقتل والحرابة ضد المواطنين الأبرياء وضد مؤسسات سلطة الدولة المحلية وضد القوات المسلحة والأمن .. كما نوه المشائخ والوجهاء إلى حقيقة أن محافظة صعدة بشكل عام بريئة من مثل هذه العناصر الفاسدة المجرمة.
من جانبه ألقى اللواء الركن أحمد علي الأشول رئيس هيئة الأركان العامة كلمة أمام المشاركين .. نقل إليهم في مستهلها تحيات وتقدير فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة على مواقفهم الوطنية الشجاعة ضد عناصر الإرهاب والتخريب التي لا هم لها سوى إثارة النعرات العنصرية والطائفية وزعزعة الأمن وممارسة التقطعات بهدف إعادة عجلة التاريخ إلى الوراء تنفيذاً لمخططات خارجية معادية للوطن وثورته ونظامه الجمهوري ووحدته ونهجه الديمقراطي.
وأشار رئيس هيئة الأركان العامة إلى التضحيات والبطولات التي تقدمها قواتنا المسلحة والأمن الشجاعة في مواجهة هذه العناصر الإجرامية في كافة المواقع التي تتحصن فيها .. مؤكداً على قدرة وعزم القوات المسلحة والأمن على اجتثاث عناصر الإرهاب والتخريب وتخليص البلاد من شرورهم وأعمالهم التخريبية الإرهابية.. مشيداً في هذا السياق بدور أبناء محافظة صعدة في الوقوف جنباً إلى جنب مع أبناء القوات المسلحة والأمن ضد تلك العناصر.
من جانبه قال اللواء الركن مطهر رشاد المصري نائب وزير الداخلية بأن هذه العناصر الإرهابية استغلت عفو وتسامح الدولة وسماحة فخامة رئيس الجمهورية وصبره عليهم والعفو عنهم لأكثر من مرة حرصاً منه على وحدة الوطن وتلاحم أبنائه وتفويت الفرصة على أعداء الوطن والشعب في إثارة الفتنة وسفك دماء الأبرياء.. إلا أن هذه العناصر الإجرامية قابلت العفو بالنكران والتسامح بالغدر والخيانة.. والصبر بالتمرد والحكمة بالضلالة وهو ما يستوجب محاربة هذه العناصر الإجرامية وقطع دابرها وإفشال مخططاتها الإرهابية والإجرامية.

وقال نائب وزير الداخلية :" إن مسئولية حماية الوطن والدفاع عن أمنه واستقراره مسئولية جميع أبنائه في المنزل والقرية والقبيلة وانتهاءً بالدولة وهو ما تعمل من أجله قواتنا المسلحة والأمن في تصديها لهذه العناصر الإرهابية ".. مؤكداً على دور أبناء محافظة صعدة في دعم ومساندة أبناء القوات المسلحة والأمن الشجاعة في هذه المواجهة الوطنية لإعادة الأمن والسلام لمدينة السلام والمحبة والوفاء محافظة صعدة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024