الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 04:57 ص - آخر تحديث: 01:11 ص (11: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكملت وزارة الصحة عبرالبرنامج الوطني للامداد الدوائي تجهيز وحدات للغسيل الكلوي في كل من محافظتي ذمار والمحويت حيت قام البرنامج بتجهيز كل مركز ستة أجهزة استصفاء مع كراسي للمرضى ومحطة مياة حديثة ومتطورة ومحطة مياة أضافية متنقلة.كما سيقوم البرنامج بتوفير
المؤتمرنت -
وحدات غسيل كلى جديدة في محافظتي ذمار والمحويت
أكملت وزارة الصحة عبرالبرنامج الوطني للامداد الدوائي تجهيز وحدات للغسيل الكلوي في كل من محافظتي ذمار والمحويت حيت قام البرنامج بتجهيز كل مركز ستة أجهزة استصفاء مع كراسي للمرضى ومحطة مياة حديثة ومتطورة ومحطة مياة أضافية متنقلة.

كما سيقوم البرنامج بتوفير الفين جلسة سنويا لكل مركز فيما يساهم المجلس المحلي لكل محافظة بعدد الفين جلسة وتجرى الاستعدادات حاليا لافتتاح قسم الغسيل الكلوي حيت تم استكمال تركيب الاجهزة وتدريب الطاقم التمريضي والفني الى جانب استشاري للوحدة.

وقالت الدكتورة ابتهاج الكمال مدير عام البرنامج ان انشاء الوحدت في كل من محافظة ذمار والمحويت سيكون له مردود ايجابي على مرضى الكلي بشكل عام ومرضى الفشل الكلوي على وجه الخصوص و يسهم بدوره في تحسين مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لهذه الفئة من الناس اضافة الى تخفيف الضغوط على مراكز الغسيل الكلوي الحالية وتقليل الحاجة و رفع المعاناة عن المرضى في كل من محافظة ذمار والمحويت من تحمل عناء وتكاليف السفر لإجراء الغسـيـل.

واوضحت أن البرنامج قد قام خلال 2006 بتحديث وتجديد مركز الحديدة حيت قام بتوفير 25جهاز أستصفاءجديد مع الكراسي ومحطة معالجة مياة حديثة ومحطة معالجة مياة متنقلة ويوفر عشرين الف جلسة سنويا كما قام بتحديث وتجديد مركزالكلي بمستشفي الجمهورية عدن حيت قام بتوفير عدد 12 جهاز أستصفاءجديد مع الكراسي ومحطة معالجة مياة حديثة ومحطة معالجة مياة متنقلة ويوفر عشرة الف جلسة سنويا ..

وأشارت إلى ان مرض الفشل الكلوي من اهم التحديات الصحية التي تسعى وزارة الصحة العامة والسكان ممثله بالبرنامج الوطني للامداد الدوائي للتعامل معها بجد وفاعلية خاصة ان اعداد مرض فشل وقصور الكلى في تزايد نتيجة عوامل عديدة تتعلق بالدور الوراثي او مضاعفات امراض مزمنة اخرى.

واكدت اننا على ثقة كبيرة ان مراكز الكلى الجديدة سيكون رصيدا جديدا يضاف الى تلك الخدمات من اجل تغطية صحية أفضل وجودة أرفع للخدمة الصحية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024