الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 01:57 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
دين
المؤتمر نت -
المؤتمرنت - وكالات -
قس يجمع تبرعات لبناء مسجد بألمانيا
يستعد قس ألماني لإطلاق حملة جمع تبرعات للمساهمة في بناء مسجد في بادرة تفاهم جديدة لتوطيد العلاقات بين أتباع الديانات المختلفة في مدينة كولونيا، بينما تحتدم الخلافات بين الجمعيات الإسلامية والسلطات المحلية حول بناء المساجد في عدد من المدن الألمانية.

وقال القس فرانز مويرر إنه سيعلن عن حملته خلال قداس الأحد القادم بمناسبة الذكرى الخامسة لتدشين كنيسة القديس ثيودور الجديدة في حي هوهنبيرغ بمدينة كولونيا، بحضور الكاردينال يواخيم مايسنر، رئيس المجمع الكاثوليكي، بحسب تقرير أعده الصحافي ماجد الخطيب ونشرته صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية الاثنين 13-3-2007.

وقال مويرر إن كنيسته تحتفظ بعلاقات جيدة مع أئمة مسجد "ايرنفيلد" القديم (تركي)، وإنهم يتبادلون الزيارات في المناسبات الدينية للطرفين. واعتبر القس اكتمال المسجد، وصلاة المسلمين فيه، بادرة تفاهم جيدة ومشجعة بين أتباع الأديان المختلفة.

وستكرس التبرعات الأولى لشراء ما يشبه حجر الأساس لبناء المسجد في انتظار استكمال الباقي من التكاليف. وكلف مويرر المهندس المعماري المعروف، بول بوم، مصمم مبنى كنيسة سانت ثيودور، بإعداد تصاميم المسجد الجديد.

وفي المقابل، ثمة نشاط خيري آخر أقدم عليه أئمة مسلمون في المدينة بهدف شراء "تذكار أثري" لتقديمه كهدية للكنيسة في ذكراها الخامسة. وقال مويرر إن قرار قبول الهدية من أئمة المساجد تمت الموافقة عليه من قبل مجلس كنيسة القديس ثيودور بالإجماع.

وكان مجهولون قد ألقوا زجاجات من كوكتيل حارق على مسجد في مدينة دورتموند القريبة. وذكرت مصادر الشرطة أن الاعتداء تم في المساء، ولم يصب أحد بضرر ما عدا إصابة المسجد بأضرار بسيطة.

يذكر أن أتباع الطائفة الأحمدية المسلمة في برلين الشرقية واجهوا احتجاجات واسعة لدى وضع حجر أساس لبناء أول مسجد لهم في المدينة وسط الهتافات المناهضة لبناء المسجد من قبل المحتجين.

وتلقي معارضة بناء المساجد الضوء على مشكلات المانيا في دمج المسلمين في المجتمع وخصوصا في المناطق الواقعة في شرق البلاد التي كان يحكمها الشيوعيون سابقا والتي استقر بها عدد قليل من المسلمين.

وغالبية المسلمين في المانيا من اصل تركي، كثير منهم توافدوا على المانيا الغربية كعمال غير مهرة بعد الحرب العالمية الثانية.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "دين"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024