الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 05:58 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - *

المؤتمرنت- محمد القيداني -
خسارة مفاجأة لمنتخب اليمن أمام أوزبكستان


فشل منتخب اليمن الأولمبي لكرة القدم من تحقيق فوزه الأول ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة المؤهلة لدورة بكين 2008م عقب خسارته أمام ضيفه منتخب أوزبكستان الأولمبي بهدف نظيف في اللقاء الذي جمعهما عصر اليوم على أستاد المريسي بالعاصمة صنعاء.
ليواصل منتخب أوزبكستان صدارته للمجموعة السادسة بعد أن رفع رصيده إلى ست نقاط من فوزين متتاليين على منتخبي الإمارات واليمن تباعاً

البداية لمنتخبنا الأولمبي لم تكن موفقة في معظم دقائق الشوط الأول من المباراة حيث ظهر على لاعبينا الارتباك والتسرع في التعامل مع الكرة من قبل لاعبينا خصوصاً في ثلث الساعة الأولى من الكرة والتي كان خلالها لاعبو منتخب أوزبكستان أكثر انتشاراً في الملعب مع اعتمادهم على التسديد من خارج منطقة الجزاء.
حيث شهدت الدقيقة الـ(15) من هذا الشوط تسديدة أوزبكية أبعدها حارس منتخبنا محمد إبراهيم عياش بصعوبة بعد اصطدام الكرة بالأرض.
في حين شهدت الدقيقة الـ(23) أخطر الفرص الأوزبكية على مرمى منتخبنا بعد تسديدة قوية من قبل "مظفر أوبزاكوف" أنقذتها العارضة لمرمى محمد إبراهيم عياش.

وفي المقابل أضاع أكرم الصلوي فرصة خطرة في الدقيقة الـ(26) عقب تلقيه كرة من زميلة أكرم الورافي خلف مدافعي أوربكستان وضعت أكرم الصلوي في حالة انفراد بالمرمى الأوزبكي لم يحسن التعامل معها، فسدَّ كرة يسارية فوق الخشبات الثلاث لمرمى أوزبكستان لينحصر بعدها اللعب وسط الملعب في صراع بين لاعبي المنتخبان لكسب منطقة المناورات مع أفضلية أوزبكية في فترات متفرقة فيما تبقى من عمر هذا الشوط والذي انتهى سلبي النتيجة.

وعلى عكس المتوقع جاءت بداية الشوط الثاني من المباراة والتي حملت مع الدقيقة الأولى من هذا الشوط هدف السبق لمنتخب أوزبكستان أثر تسديدة للاعب الأوزبكي عزيز بيك حيدروف لم يستطع حارس منتخبنا محمد إبراهيم عياش من التصدي لها لتسكن شباك مرمى منتخبنا معلنةً معها هدف التقدم لأوزبكستان.

وأضاع بعدها بدقيقة المدافع محمد صالح يوسف فرصة التعديل لمنتخبنا بعد تلقيه كرة داخل منطقة الجزاء من أكرم الصلوي لترتطم تسديدة محمد صالح يوسف بالدفاع الأوزبكي الذي حرم منتخبنا من فرصة التعديل لنتيجة اللقاء.

لتشهد الدقيقة 23 من عمر اللقاء إصابة خطرة للاعب منتخبنا الأولمبي ريان هيكل إثر احتكاك قوي بالرأس من قبل لاعب أوزبكستان أسعف على أثرها للمستشفى لتلقي العلاج وينزل البديل عبدالكريم القطوي خلفاً لريان ليحرم بعدها الدفاع الأوزبكي منتخبنا من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 25 بعد رأسية لأوسام السيد أثر خروج خاطئ لحارس أوزبكستان أبعدها المدافع الأوزبكي من المرمى الخالي لضربة كرنال.

الربع الساعة الأخيرة من عمر اللقاء شهدت صحوة نسبية للاعبينا وفرص متنوعة تسابق مهاجمونا في أضاعتها أمام المرمى الأوزبكي كان أخطرها انفراد فتحي خبازي في الدقيقة الـ43 من عمر الشوط الثاني.

وشهدت الدقيقة الأولى من الوقت الضائع حالة طرد اللاعب الأوزبكي "اسماعيلوف".
الدقائق الأربع الأخيرة من الوقت بدل الضائع والذي احتسبه الحكم بسبع دقائق شهدت خطورة واضحة من قبل لاعبينا على المرمى الأوزبكي، لكن دون فائدة، ليعلن حكم اللقاء العراقي كاظم عودة انتهاء المباراة بفوز صريح لمنتخب أوزبكستان الأولمبي بهدف نظيف رفع من خلاله منتخب أوزبكستان رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، والتي تضم إلى جوارهما منتخبي كوريا الجنوبية والإمارات اللذان يلعبان لقائهما بعد قليل في العاصمة الإماراتية أبو ظبي ضمن هذه الجولة..


و خيم التعادل السلبي على نتيجة الشوط الأول للقاء منتخب اليمن الأولمبي لكرة القدم مع ضيفه الأوزبكستاني ضمن منافسات الجولة الثانية للمجوعة السادسة المؤهلة لدور بكين 2008م.
وكان منتخب أزوبكستان قد تمكن من الفوز على نظيره الإماراتي في الجولة الأولى (2-1) في اللقاء الذي جمعها بالعاصمة الأوزبكية طشقند.

في حين خسر منتخب اليمن لقاءه أمام مستضيفه الكوري الجنوبي في اللقاء الذي جمعهما على استاد كأس العالم بالعاصمة الكورية الجنوبية سيول ( صفر -1) بعد أن قدم المنتخب لقاء قوياً أحرج خلاله المضيف خلال أحداث المباراة.
ويعتبر الفارق الجسماني والقوة البدنية التي تلعب لمصلحة المنتخب الأوزبكي واحدة من العوامل التي تذهب لمصلحة المنتخب الضيف.


وكان منتخب اليمن الأولمبي لكرة القدم قد بدأ معسكره الإعدادي لهذه المباراة مطلع الأسبوع الحالي على إستاد المريسي بالعاصمة صنعاء.

ما تجدر الإشارة إليه أن منتخب اليمن الأولمبي سيخوض لقاءه الثالث أمام نظيره الإماراتي في الـ(28) من الشهر الحالي على إستاد المريسي بمدينة الثورة الرياضية بالعاصمة صنعاء.

وكان وصل عصرامس العاصمة صنعاء منتخب أوزبكستان الأولمبي لكرة القدم لملاقاة منتخب اليمن الأولمبي اليوم ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة والتي تضم منتخبات (اليمن،والإمارات، وكوريا الجنوبية، وأوزبكستان) المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية (بكين 2008م).









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024