الإثنين, 06-أبريل-2020 الساعة: 05:00 م - آخر تحديث: 03:50 م (50: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
يوم‮ ‬الصمود‮ ‬وعام‮ ‬النصر
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
جائحة كورونا العالمية في العام 2020م وجائحة العدوان السعودي الإماراتي على اليمن
بقلم/ عبدالعزيز بن حبتور
شرعية‮ ‬من‮ ‬ورق‮ !‬
عبدالرحمن الشيبانى
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العدوان‮ ‬يحتضر
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
علوم وتقنية
المؤتمر نت - معرض خدمات الطيران
المؤتمرنت -
معرض خدمات الطيران اليوم في أبوظبي
تنطلق اليوم (الأثنين 19 مارس/آذار) في مركز معارض أبوظبي الوطني الجديد للمعارض فعاليات "معرض خدمات الطيران" (APEX) الأول من نوعه، حيث سيتم فيه عرض مجموعة من الطائرات بالإضافة إلى مشاركة عدد من شركات الطيران وخدمات المطارات. ويهدف تنظيم هذا الحدث الهام، الذي يستمر حتى 21 مارس/آذار الجاري، إلى تسليط الضوء على احتياجات قطاع الطيران المتنامي في الشرق الأوسط، الذي شهد نمواً مضطرداً من خلال دخول شركات طيران جديدة وخطط توسيع المطارات والمعدلات العالية لشراء تذاكر السفر، فضلاً عن تعزيز مكانة أبوظبي كمركز دولي بارز في مجال الطيران.

ويسعى الحدث، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور أحمد بن سيف آل نهيان، رئيس مجلس إدارة طيران الاتحاد وشركة الخليج لصيانة الطائرات، إلى دعم وتطوير شركات الطيران الرئيسية في الإمارة من خلال اتاحة المجال أمام متخصصي خدمات قطاع الطيران للاطلاع على أحدث الخدمات والتقنيات والمنتجات الخاصة بهذا القطاع واختبارها. ومن المتوقع أن يستقطب الحدث مجموعة من كبار المسؤولين الحكوميين والشخصيات الهامة ورجال الأعمال بالإضافة إلى الخبراء في هذا المجال، لاسيما في ضوء تخصيص أكثر من 73.4 مليار درهم إماراتي لتطوير البنية التحتية الوطنية للطيران.

وقال سيمون هورغان، المدير التنفيذي في شركة "أبوظبي الوطنية للمعارض": "يسرنا استضافة هذا الحدث الذي يعد أحد أهم وأكبر المعارض المخصصة للطيران في الشرق الأوسط. ويوفر قطاع الطيران فرصاً اقتصادية كبيرة لمستقبل أبوظبي، ويسعدنا أن نشكل منصة لهذا الحدث الأول من نوعه في الإمارة".

من جهة أخرى، ينطلق اليوم على هامش "معرض خدمات الطيران" مؤتمر متخصص في مجال الطيران يهدف لمعالجة القضايا الرئيسية التي تواجه قطاع الطيران المدني الإقليمي. وسيشكل الحدث منصة معرفية لكبار المتخصصين في هذا القطاع لمناقشة أفكارهم وآرائهم وتجاربهم حول القضايا الراهنة والمتعلقة بمسائل التمويل وخدمات الطيران.

وتشير الإحصائيات إلى أن منطقة الشرق الأوسط تعد أكثر الأسواق العالمية نمواً من حيث عدد المسافرين جواً، حيث شهدت زيادة بنسبة 15.3% خلال الفترة ما بين فبراير/شباط 2005 وفبراير/شباط من العام الماضي. وفضلاً عن احتوائها مجموعة من أسرع شركات الطيران نمواً على المستوى العالمي بما فيها "طيران الإمارات" و"طيران الاتحاد"، تشهد المنطقة انضمام شركات ناقلة جديدة.

ويتم تنظيم "معرض خدمات الطيران" من قبل "ستريم لاين ماركتنغ غروب" (Streamline Marketing Group) بالتعاون مع طيران الاتحاد، الناقل الوطني لدولة الإمارات، وشركة الخليج لصيانة الطائرات، المملوكة من قبل حكومة أبوظبي، وشركة أبوظبي للمطارات، الهيئة الوطنية المعنية بإدارة عمليات المطار والبنية التحتية للطيران.

ويعد "معرض خدمات الطيران" رابع فعالية تقام في مرافق المرحلة الأولى من مركز المعارض الجديد والتي تم افتتاحها خلال شهر فبراير/شباط الماضي لاستضافة معرض "آيدكس" (IDEX). ويشتمل هذا المركز متعدد الأغراض على 28000 متر مربع من مساحات العرض بما فيها سبعة قاعات متصلة وغرفتين فاخرتين للمؤتمرات و16 غرفة اجتماعات و2000 متر مربع مخصصة لردهة طعام. وسيوفر مركز أبوظبي الجديد للمعارض عند اكتمال العمل به خلال العام المقبل 55000 متر مربع كمساحة إجمالية مخصصة للعرض، ما يجعله أحد أكبر مراكز العرض في الشرق الأوسط.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020