الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 06:43 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمرنت/ محمد القيداني -
إنطلاق منافسات الدرجة الاولى عصر الجمعة
تبدأ عصر الجمعة منافسات الجولة التاسعة لذهاب الموسم الكروي الحالي لاندية الدرجة الاولى لكرة القدم بإقامة خمس مواجهات .

ففي العاصمة صنعاء يحتضن استاد المريسي لقاء وحدة صنعاء ما قبل الأخير بـ(7) نقاط مع ضيفه نصر الضالع الصاعد الأول مرة في مواجهة لفرق المؤخرة لقائمة الترتيب؛ فالوحدة العائد لدوري الأضواء ما يزال يعاني من نتائجه المخيبة لقاعدته الجماهيرية العريضة والتي تنبئ بسوء العواقب للفريق العاصمي إن واصل الانهيار التدريجي صوب العودة من جديد لدوري المظاليم للدرجة الثانية.
وفي الجهة الأخرى سيكون الضيوف أمام مهمة إثبات الذات لفريق النصر الحادي عشر بثماني نقاط، خصوصاً عقب نتائج مبهرة قدمها النصراويون والظفر بمباريات هامة أهمها أمام حامل اللقب صقر الحالمة تعز.


وعلى أستاد 22مايو الدولي بعدن سيكون (شياطين) صيرة عدن ثالث الترتيب العام بـ(13) نقطة على موعد أمام ضيفهم يرموك الروضة الصنعانية، والذي يأتي سابعاً بعشر نقاط، وذلك لعودة التلال على رأس القائمة من جديد بعد أن فقدها في الجولة السابقة عقب تعادله أمام مستضيفه أهلي صنعاء بـ(1/1)، في حين خرج اليرموك بذات النتيجة أمام ضيفه الصقر في ذات الجولة والذي نزف معها نقطتين تراجع بها خطوة للوراء.

وعلى ملعب الشهيد الكبسي بإب يستضيف المتصدر شعب إب بـ(14) نقطة شعب حضرموت صاحب المركز السادس بـ(11) نقطة ويطمح العنيد لمواصلة التربع على صدارة الترتيب العام من خلال الظفر بنقاط اللقاء الثلاث ما لم يحدث نوارس المكلا رأي آخر ويكون لإقدام لاعبيه طعم العلقم على الفريق المضيف والتي لو أحدثها الشعب الحضرمي لفقد العنيد الصدارة في صراع الكراسي المكهربة.

الوصيف فريق الرشيد الممثل الثاني لفرق الحالمة تعز في دوري الأضواء وصاحب الـ(14) نقطة يبدو أن هذه الجولة ستكون أكثر هدوءً وهو يلاقي متذيل الترتيب العام فريق الشباب بـ(5) نقاط على ملعب الشهداء بتعز، يطمح من خلالها العودة إلى قائمة الصدارة، وتحديداً إذا ما خدمته الظروف في لقاء المتصدر شعب إب مع ضيفه شعب حضرموت.

وفي أبين يسعى فارسها الحساني (حسان أبين) الرابع بـ(13) نقطة إلى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، والظفر بنتيجة لقائه أمام ضيفه الشعلة من عدن القابع في المركز الثاني عشر بـ(7) نقاط لمواصلة المزاحمة على المراكز الثلاثة الأولى وإعادة الوجه المشرق لحسان أبين.

في حين سيكون الصقر عصر السبت على موعد لملاقاة ضيفه الاتحاد من اب في اللقاء الذي سيجمعهما على ملعب الشهداء في الحالمة تعز .

آخر مواجهات هذه الجولة والتي تعتبر لقاء القمة للأسبوع التاسع سيكون موعد انطلاقها عصر الأحد المقبل بين هلال الحديدة المتراجع للمركز التاسع بـ(9) نقاط وذلك في اللقاء المقر إقامته على ملعب العلفي بعروس البحر الأحمر مدينة الحديدة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024