الإثنين, 06-أبريل-2020 الساعة: 05:40 م - آخر تحديث: 03:50 م (50: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
يوم‮ ‬الصمود‮ ‬وعام‮ ‬النصر
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
جائحة كورونا العالمية في العام 2020م وجائحة العدوان السعودي الإماراتي على اليمن
بقلم/ عبدالعزيز بن حبتور
شرعية‮ ‬من‮ ‬ورق‮ !‬
عبدالرحمن الشيبانى
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العدوان‮ ‬يحتضر
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
علوم وتقنية
المؤتمرنت -
جوجل هل تقلب المقاييس وتطرح محمول
استغلت شركة غوغل Google، صاحبة موقع البحث الشهير، الفترة الزمنية التي تفصل وصول هاتف iPhone الجديد من آبل Apple إلى الأسواق الأمريكية، لتمرير إشارات أولية عن عزمها إطلاق هاتف نقال من تصميمها، بعد أن ظلت لسنين طويلة تزود السوق بتقنيات الاتصال دون تصنيع الهواتف مباشرة.

وفي حال صحت تلك الإشارات، فستكون غوغل، وفق التحليلات، على عتبة اكتساح سوق جديد مزدهر بشدة، علماً أنها سبق وقدمت مزايا تطويرية عديدة للقطاع، منها محركات البحث عبر الهواتف النقالة وخدمات الخرائط.

وقد تفادى الناطق باسم الشركة التعليق مباشرة على قرب إطلاق غوغل لهاتف نقال جديد، مكتفياً بالقول لشبكة ABC إن "قطاع الهواتف النقالة مهم جداً لغوغل، ونحن نتابع العمل الجاد في خلق إضافات جديدة وتعزيز علاقتنا مع الشركات الرائدة في القطاع."

وكان الموضوع قد برز إلى العلن في الرابع من مارس/آذار الجاري، حين كتب أحد خبراء القطاع على مدونته الإلكترونية عبر شبكة الانترنت أن غوغل جمعت فريقاً من 100 اختصاصي من شركاتها المختلفة، للعمل على تطوير هاتف جديد يطرح باسمها في الأسواق.

وكشف الخبير في مدونته، التي تم إزالتها عن الشبكة العنكبوتية لاحقاً دون معرفة الأسباب، أن غوغل دخلت في شراكة غير معلنة مع شركة سامسونغ الكورية للصناعات الإلكترونية، مما قد يعطي مؤشراً حول هوية الجهة التي قد تتولى إنتاج الجهاز.

وترافقت المعلومات الواردة عبر مدونة الخبير، مع معلومات تصب في الإطار عينه، نقلتها مجلة التايمز البريطانية، التي أوردت أن أحد مدراء غوغل في أسبانيا أكد لها أن شركته تعمل على تصميم هاتف جديد.

وقد برز في كلام ذلك المدير، الذي لم يتم الكشف عن اسمه، أن هاتف غوغل الجديد لن يكون "نخبوياً" مثل هاتف آبل الذي يبلغ سعره 500 دولارا، بل سيكون رخيصاً بهدف جذب السوق المتنامي لهذه الهواتف في دول العالم الثالث.

وقد استرعى هذا الإعلان انتباه الباحث كان ياغيت، المتخصص بشؤون الاتصال في كندا، الذي أشار إلى أن سوق الهواتف النقالة المرتبطة بشبكة الانترنت "يكاد يكون متشبعاً في أمريكا الشمالية بعكس ما هي الحال عليه في الدول النامية العطشى لتلك التكنولوجيا."

ياغيت أشار إلى "المصداقية العالية" التي تتمتع بها غوغل كرائدة في مجال الانترنت، الأمر الذي سيساهم دون شك في إقبال المستهلكين على هواتفها الجديدة في حال قررت دخول القطاع.

وقد وجدت تلك الشائعات والتحليلات صداها في الأسواق المالية، حيث أقفل سهم غوغل على ارتفاع بختام تعاملات الاثنين في البورصات. وكالات








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020