الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 09:35 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - مشجعة مصرية
المؤتمرنت -
مصر تنظم كاس العالم للشباب 2009
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا " يوم الجمعة فوز مصر بحق تنظيم نهائيات كأس العالم للشباب لكرة القدم عام 2009 . وقال رئيس المجلس القومي للرياضة في مصر حسن صقر انه تلقى اتصالا من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يبلغه فيه ان الفيفا اسند الى مصر شرف تنظيم كأس العام للشباب (دون 19 عاما) عام 2009. وشكر صقر الفيفا على اختياره مصر لتنظيم البطولة، مؤكدا "ان بلاده ستبذل كل جهدها من اجل تنظيم الحدث بشكل يليق بثقة الفيفا في قدراتها على التنظيم وان العمل سيبدأ من الان".

واشار المسؤول المصري الى ان البنية التحيتية الرياضية في مصر جاهزة لاستضافة مباريات البطولة من الان لوجود اكثر من منشأة رياضية في اكثر من مدينة منها استاد القاهرة الدولي، واستاد الكلية الحربية في القاهرة يضا وملاعب حرس الحدود وبرج العرب الجديد في الاسكندرية وملعبا الاسماعيلية وبورسعيد.

واراد الفيفا اقامة هذا البطولة في افريقيا قبل اول مونديال في القارة السمراء عام 2010 في جنوب افريقيا، ولم تتقدم سوى بوتسوانا بملف ترشيح فيما تراجعت مصر عن خوض السباق خوفا من تكرار ما حدث في السباق الى استضافة كأس العالم 2010 حيث لم تحصل على اي صوت في مواجهة جنوب افريقيا والمغرب.


لكن الفيفا والاتحاد الافريقي اعتبرا ان مصر هي الاحق بتنظيم المونديال تقديرا لمكانتها في القارة وهي تحتضن مقر الاتحاد نفسه فضلا عن نجاحها في تنظيم بطولة الامم الافريقية في العام 2006، وعلى هذا الاساس كان قرار اسناد تنظيم البطولة لها بالامر المباشر لان الفيفا "ادرك ان بوتسوانا المرشح الوحيد للاستضافة لا تملك المقومات الكاملة والمطلوبة لنجاح التنظيم".

يذكر ان مصر استضافت مونديال الناشئين عام 97، وهي البطولة التي شهدت شهرة عدد من النجوم الحاليين منهم البرازيليان رونالدينيو وجونينيو والحارس الدولي الاسباني ايكر كاسياس.
ويتوقع ان يتولى صقر رئاسة اللجنة العليا المنظمة وهاني ابو ريدة رئاسة اللجنة المنظمة كما كانت عليه الحال في بطولة الامم الافريقية الاخيرة، وكان الاخير بذل مجهودا كبيرا في الاتصالات التي جرت خلال الأيام الأخيرة لحسم الأمر بالاختيار المباشر.

وتقام البطولة في شهري يونيو ويوليو من عام 2009 بمشاركة 24 فريقا مقسمة على ست مجموعات، وحددت لجنة إعداد ملف التنظيم ستة ملاعب لاستضافة البطولة هي القاهرة الدولي والكلية الحربية في العاصمة، وبرج العرب وحرس الحدود في الإسكندرية، والمصري في بورسعيد، بالإضافة إلى ملعب الإسماعيلية.

ويقام كأس العالم للشباب هذا العام بكندا في شهر يوليو دون مشاركة مصر للمرة الأولى منذ ستة أعوام.
(وكالات)








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024