الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 12:29 ص - آخر تحديث: 11:25 م (25: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال سفير ايطاليا لدى اليمن السيد ماريو بافو إن طاقم السفينة العسكرية الإيطالية (بيديكا) التابعة للبحرية الإيطالية والراسية في ميناء عدن حاليا سيشاركون في تمرين مشترك يمني - إيطالي مع قوات خفر السواحل في إطار التعاون التعاون العسكري بين البلدين .وأوضح بافو
المؤتمرنت -
تدريب ( يمني – إيطالي) على مكافحة الإرهاب والقرصنة
قال سفير ايطاليا لدى اليمن السيد ماريو بافو إن طاقم السفينة العسكرية الإيطالية (بيديكا) التابعة للبحرية الإيطالية والراسية في ميناء عدن حاليا سيشاركون في تمرين مشترك يمني - إيطالي مع قوات خفر السواحل في إطار التعاون التعاون العسكري بين البلدين .

وأوضح بافو في مؤتمر صحافي عقده الليلة الماضية على متن السفينة بيديكا أن تنظيم التمرين المشترك يهدف إلى تطوير إمكانيات قوات خفر السواحل اليمنية وتعزيز وقدراتها في مواجهة أعمال القرصنة ومكافحة الإرهاب بالاستفادة من الخبرات الإيطالية في مجال خفر السواحل.. لافتا إلى أن الزيارة ستشهد أيضا لقاءات بين الطاقم الملاحي للسفينة والمسؤولين في قوات خفر السواحل في قطاع خليج عدن لبحث آفاق تعزيز التعاون المستقبلي بين الجانبين.

وأكد السفير بافو أن شركة ايطالية ستقوم خلال الفترة القليلة القادمة بتركيب منظومة رادارات لقوات خفر السواحل اليمنية بهدف تعزيز إمكانياتها في مراقبة المياه الاقليمية والحد من عمليات التهريب .

وقال إن تركيب هذه الرادارات يأتي بموجب إتفاقية موقعة بين البلدين بتكلفة تبلغ 20 مليون يورو كقرض وذلك في اطار التعاون الأمني بين البلدين الصديقين.

وفي شأن التعاون التجاري والاقتصادي بين اليمن وإيطاليا أعلن السفير الإيطالي أن شركتين ايطاليتين ستقومان في الفترة القادمة بالاستثمار في مجال الرخام والأسماك في اليمن مشيرا إلى أن السفارة الإيطالية بصنعاء تساهم في الترويج للفرص الاستثمار المتاحة في اليمن وتشجيع الشركات الإيطالية على الإستثمار فضلا عن دعوتها للمشاركة في مؤتمر استكشاف الفرص الاستثمارية في الجمهورية اليمنية المزمع إنعقاده بصنعاء آواخر إبريل القادم .

وأشاد السيد بافو بالمستوى الذي وصلت إليه التجربة الديمقراطية اليمنية .. مؤكدا أن النجاحات التي حققتها اليمن على هذا الصعيد تحظى بإهتمام وتقدير ايطاليا .. معبرا عن ثقته في أن تشهد العلاقات الثنائية بين البلدين المزيد من التطور والنماء إستنادا إلى الجذور المتينة التي تربطهما منذ أكثر من ثمانين عاما .

كما عبر السفير الايطالي عن اعجابه بالمقومات السياحية المتميزة في مدينة عدن وما تمتاز بها من شواطئ هادئة وجميلة ..لافتا إلى أن هذه المدينة وتضاريسها تشبه مدينة نابولي الايطالية .
وتحدث عن الحضور الإيطالي السياحي في اليمن مشيرا إلى أن 1700 سائحا ايطاليا زاروا مؤخرا جزيرة سقطرى للتعرف على تنوعها البيئي والحيوي فيما ينتظر وصول المزيد من الأفواج السياحية الإيطالية إلى اليمن .

وكانت السفينة العسكرية الإيطالية بيديكا وصلت إلى ميناء عدن يوم أمس في زيارة ودية لميناء عدن وفي إطار التعاون الثنائي القائم بين اليمن وايطاليا تستغرق ثلاثة أيام، ويبلغ طول السفينة 133مترا، كما تعد إحدى السفن التابعة للأسطول العسكري الإيطالي المتواجد في المياه الدولية.
المصدر: سبا نت








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024