الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 01:01 ص - آخر تحديث: 11:25 م (25: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - توجه النائب محمد الشائف في جلسة البرلمان اليوم بطلب إحاطة لوزير الخارجية لتوضح الحقائق حول معلومات متعلقة بتورط ليبي إيراني في أحداث التخريب الحاصلة بمحافظة صعدة شمال اليمن . النائب علي عشال من جانبه استفسر الوزير بشأن ما تردد عن توقيع اليمن اتفاقية الثنائية مع الولايات المتحدة الأمريكية تمنع تسليم الأمريكيين لأي جهة أجنبية.ولوزير الشئون الاجتماعية والعمل اتجه سؤال النائب
المؤتمر نت / نبيل عبدالرب -
الشائف يستوضح الخارجية عن تدخل ليبي إيراني في صعدة
توجه النائب محمد الشائف في جلسة البرلمان اليوم بطلب إحاطة لوزير الخارجية لتوضح الحقائق حول معلومات متعلقة بتورط ليبي إيراني في أحداث التخريب الحاصلة بمحافظة صعدة شمال اليمن .

النائب علي عشال من جانبه استفسر الوزير بشأن ما تردد عن توقيع اليمن اتفاقية الثنائية مع الولايات المتحدة الأمريكية تمنع تسليم الأمريكيين لأي جهة أجنبية.

ولوزير الشئون الاجتماعية والعمل اتجه سؤال النائب جعبل طعيمان حول تنفيذ توصية للنواب عام 2006م خاصة بصندوق الضمان الاجتماعي وعدم صرف مستحقات الرعاية الاجتماعية المعتمدة في الأعوام 2001-2003 والتي تم ترحيلها ولم تصرف لـ (200) ألف حالة

وفي موضوع آخر شكل البرلمان لجنة خاصة من النواب ناصر عرمان، نبيل باشا، سلطان العتواني، عبده بشر، محمد عبداللاه القاضي ، محمد الحميري وعبدالرزاق الهجري للتقصي بخصوص شكوى تلاها النائب حسين عبدالله الأحمر قال فيها أنه منع في يناير الفائت بمطار القاهرة من دخول الأراضي المصرية بناء على طب من الأجهزة الأمنية اليمنية رغم حملة لجواز دبلوماسي صادر من الخارجية اليمنية وتمتعه بالحصانة البرلمانية إضافة لكونه غير مدرج في قائمة مطلوبة أمنيا وفقا للشكوى.

هذا وانسحب بداية الجلسة عدد من النواب احتجاجا على عدم إعادة هيئة رئاسة البرلمان التصويت على نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية على أساس أن التصويت بالمصادقة أمس مخالف للائحة البرلمانية.

وقال لـ" المؤتمر نت" النائب عبدالعزيز جباري أن المسألة متعلقة بمبدأ الالتزام بالدستور والقانون كاشفا عن اعتزام مجموعة أشار إلى أنها كبيرة من الأعضاء لالتقاء اليوم أو غد لإعداد دعوى ترفع أمام المحكمة الدستورية للطعن بالمصادقة على اتفاقية نظام روما مضيفا: وأنا متأكد أننا سنكسب القضية لأن الاتفاقية تتعارض مع الدستور اليمني.

وزاد النائب د. منصور الزنداني أن عضوية اليمن في المحكمة ستكون ناقصة الشرعية لأن الإجراءات كانت مخالفة للدستور وسيصبح وضع اليمن غير طبيعي في المحكمة .غير ما ستتحمله البلد من أعباء سياسية مستقبلا ناتجة عن تموضعها في مفترق طرق. إما الالتزام بالدستور أو الاتفاقية، وبالتالي إما الوقوف مع الشعب أو مع المجتمع الدولي حسب الزنداني
إلى ما سبق صادق النواب على الاتفاقية الدولية للحماية المادية للمواد النووية .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024