الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:45 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أعمال إنشائية
المؤتمرنت - عارف ابوحاتم -
المقدشي يؤكد سيطرة الأمن ولجنة للتحقيق في حادث الشركة الفرنسية
أكد محافظ شبوة أن لجنة للتحقيق في حادث الشركة الفرنسية شكلت من كل من أمين المجلس المحلي بالمحافظة ومدير الأمن وقائد المحور ومدير جهاز الأمن السياسي وأن اللجنة باشرت عملها قبل ساعة من الآن، لمعرفة ملابسات الحادث ،لكنها لم تتوصل إلى كامل التفاصيل حتى لحظة كتابة الخبر.
وقال علي محمد المقدشي لـ"المؤتمرنت" إن اللجنة لم تتمكن حتى الآن من معرفة كامل تفاصيل واقعة إحراق عمال شركة الغاز الفرنسية لطائرة مروحية تابعة للشركة، ومكتب واحد ، وعدد من السيارات .
موضحاً أن حادثة الإحراق والتظاهر جاء رد فعل من عمال الشركة بسبب إهانة المصحف الكريم ، إلا أنه أكد عدم معرفة اللجنة حتى الآن لطريقة "الإهانة" ، هل كانت بالإحراق أم بالدوس على المصحف من قبل مهندس فرنسي يعمل بالشركة .
ونفى المقدشي سقوط أي قتلى في المظاهرة التي اندلعت ظهر اليوم أمام مقر الشركة الفرنسية للغاز العاملة في اليمن (amic spiei hawk) ، وقال الوضع الآن تحت سيطرة الأمن ، ولا وجود لأي ضحايا.



وقال بلاغ صادر عن الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسيل، انه في وقتٍ من بعد ظهر اليوم الأحد، 25 مارس 2007، أثار أحد الموظفين الأجانب العاملين لدى إحدى الشركات المقاولة من الباطن المشتركة في إنشاء الوحدات التابعة لمحطة تسييل الغاز غضب اليمنيين العاملين في الموقع، وتسبب ذلك في مظاهرات وأحداث شغب داخل الموقع. وتقوم قيادة الشركة بتهدئة الوضع كي يتسنى إجراء تحقيق شامل في الحادثة عندما تعود الأوضاع إلى طبيعتها.

وأضاف البلاغ الذي تلقى المؤتمرنت نسخة منه انه لم يتم التبليغ عن أي أضرار بشرية أو جرحى، بينما تم تسجيل إضرار في المنشآت الخدمية لم يتسنى تحديدها بعد.

وفي مايلي نص البلاغ

تسجيل حادثة في بلحاف يوم الأحد، الوضع قيد التهدئة

الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسيل، صنعاء، 25 مارس 2007(الساعة 5:30 مساءًً)—في وقتٍ من بعد ظهر يومنا هذا الأحد، 25 مارس 2007، أثار أحد الموظفين الأجانب العاملين لدى إحدى الشركات المقاولة من الباطن المشتركة في إنشاء الوحدات التابعة لمحطة تسييل الغاز غضب اليمنيين العاملين في الموقع، وتسبب ذلك في مظاهرات وأحداث شغب داخل الموقع. وتقوم قيادة الشركة بتهدئة الوضع كي يتسنى إجراء تحقيق شامل في الحادثة عندما تعود الأوضاع إلى طبيعتها.

لم يتم التبليغ عن أي أضرار بشرية أو جرحى، بينما تم تسجيل إضرار في المنشآت الخدمية لم يتسنى تحديدها بعد.

والجدير بالذكر أن الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال تقوم حالياً بإنشاء محطة لتسييل الغاز الطبيعي على الشاطئ المطل على البحر العربي، بمحافظة شبوة، بالإضافة إلى خط أنبوب طوله 320 كلم يربط وحدات إنتاج ومعالجة الغاز في القطاع 18 بمأرب بمحطة تسييل الغاز الواقعة على بعد 400 كلم شرق مدينة عدن. ويبلغ قوام العمالة القائمة على إنشاء المحطة حالياً حوالي 4 ألاف شخص بالإضافة إلى ما يقارب ألف شخص آخرين على طول خط الأنبوب.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024