الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 03:36 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عبر عدد من أعضاء في مجلس النواب باليمن اليوم عن خيبة أملهم لما اسموه عدم التوفيق في اختيار مجلس الشورى أمس (30) شخصاً لعضوية الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد وهي الهيئة المستحدثة في اليمن.

المؤتمرنت- جميل الجعدبي -
خيبة أمل برلمانية تجاه قائمة الشورى المرشحة لمكافحة الفساد
عبر عدد من أعضاء في مجلس النواب باليمن اليوم عن خيبة أملهم لما اسموه عدم التوفيق في اختيار مجلس الشورى أمس (30) شخصاً لعضوية الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد وهي الهيئة المستحدثة في اليمن.

وقال النائب ياسر العواضي في حديث لـ"المؤتمر نت" إن اختيار مجلس الشورى لم يكن حسب المتوقع وأغلب الأسماء التي اختارها لم يوفق فيها.

وأوضح العواضي أن عدد من زملاءه في المجلس يوافقونه الرأي منهم ( أحمد الزهيري ، وأحمد النويرة ، ويحيى المطري) أن مجلس الشورى بتقديمه هذه القائمة حشرهم في البرلمان في زاوية ضيقة. ولم يوفق في كثير من الأسماء معبراً عن احترامه وزملاءه للجميع.


هذا وكانت عملية فرز أصوات أعضاء مجلس الشورى التي تمت امس لاختيار أعضاء الهيئة العليا لمكافحة الفساد اسفرت عن فوز " المهندس احمد محمد الآنسي وزير المواصلات السابق وشوقي شائف الاغبري وعبدالعزيز الكميم سفير اليمن السابق في القاهرة ـ وعبدالرحمن سالم ذيبان، وحسين الأهجري الوكيل السابق لوزارة الخدمة المدنية" .

كما فاز " سبأ الحجي نجل القاضي محمد الحجي نائب رئيس مجلس القضاء السابق ومحمد حمودالمطري- وكيل محافظة المحويت- وياسين عبده سعيد مرشح المجلس الوطني للمعارضة للانتخابات الرئاسية السابقة واحمد صالح الحميري واحمد قرحش رئيس الحزب السبتمبري وعبدربه جرادة رئيس الجهاز لمركزي للإحصاء السابق وخالد محمد عبدالعزيز ، أبو بكر محمد العمودي ، عبيد عوض الحُمر وكيل وزارة المالية ومحمد عبده عمر اليافعي وعلي احمد ناصر الأعوش ومحمد احمد سنهوب وعبدالله عبدالواسع البركاني رئيس مجلس بنك التسليف الزراعي السابق " .

وشملت القائمة كذلك " علي علي جباري وسالم محمد حسين وعباس المضواحي وعزالدين الاصبحي ومحمد سعيد باكميل ومحمد محمد الجدري وعصام الحلالي والدكتور سعد الدين بن طالب ، وعبد السلام الاثوري وبلقيس أبو اصبع وهدى علي ابلان وحورية مشهور".

وشكلت لجنة فرز الأصوات من كلاً من " علي لطف الثور ، ومحمد حسن دماج ، ومحمد الخاوي ، وسعيد يافعي ويحيى الحباري ، وحيدر الهبيلي ، وفاطمة محمد " .

هذا وستقدم قائمة هذه الشخصيات المنتخبة إلى مجلس النواب لاختيار ( 11) عضواً منهم يصدر بهم قرار جمهوري كأعضاء للهيئة العليا لمكافحة الفساد .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024