السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 05:22 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمرنت - محمد القيداني -
غداً الأولمبي يتربص بالأبيض الإماراتي
يبحث المنتخب اليمني الأولمبي لكرة القدم بقيادة مدربه المصري محسن صالح لتحقيق فوزه الأول في تصفيات أولمبياد بكين عندما يلاقي نظيره الإماراتي عصر غدٍ الأربعاء على إستاد المريسي بالعاصمة صنعاء ضمن الجولة الثالثة للمجموعة السادسة والتي تضم إلى جوارهما منتخبي كوريا الجنوبية وأوزبكستان والمؤهلة للمرحلة الأخيرة من تصفيات التأهل لدورة الألعاب الأولمبية والمقر إقامتها بالعاصمة الصينية بكين صيف عام 2008م .

ويعتلي المنتخب الكوري الجنوبي صدارة المجموعة السادسة بـ(6) نقاط جمعها من فوزين متتابعين على اليمن في الجولة الأولى بـ(1-0) في اللقاء الذي أقيم على ملعب كأس العالم بالعاصمة الكورية الجنوبية سيول وعلى الأولمبي الإماراتي في الجولة الثانية بـ(3-1) في الإمارات .

في حين يحتل الأولمبي الأوزبكستاني المركز الثاني بذات الرصيد وبفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية صاحبة الصدارة حيث تمكن المنتخب الأوزبكي من الفوز على ضيفه الإماراتي في اللقاء الذي جمعهما في العاصمة الأوزبكية طشقند وبهدفين مقابل هدف إماراتي وحيد .

ولم تخرج نتيجة الجولة الثانية عن مصلحة أوزبكستان بعد أن عاد من العاصمة صنعاء بفوز ثمين على مستضيفه الأولمبي اليمني بـ(1-0) إقترب من خلاله خطوة كبيرة في طريق المنافسة على بطاقتي المجموعة السادسة مع نظيره الكوري الجنوبي .

في المقابل تعقدت حظوظ المنتخبين الشقيقين اليمني والإماراتي في المنافسة على بطاقتي المجموعة بعد تعرضهما لخسارتين متتابعتين في الجولتين الأولى والثانية لهذه المجموعة .

وكان منتخبنا الأولمبي قد فرط في إمكانية الظفر بنقاط الجولة الثانية أمام ضيفه الأوزبكي في اللقاء الذي جمعهما على إستاد المريسي في الرابع عشر من الشهر الجاري بعد أن قدم أسوا عروضه الكروية تحت قيادة مديره الفني المصري محسن صالح .

وسيتعين على الأحمر الأولمبي إعادة الثقة لجماهيره عندما يلاقي شقيقه الإماراتي لإثبات تحسن مستوى أداءه الكروي والخروج من دوامة الخسارة المخيبة للآمال في الجولة الثانية أمام ضيفة الأوزبكي بعد أن حسم اللاعب الأوزبكي حيدروف نتيجة اللقاء لمصلحة منتخب بلاده عندما تمكن من تسجيل هدف اللقاء الوحيد مطلع الشوط الثاني من قذيفة من خارج منطقة الجزاء لم يستطع الحارس محمد إبراهيم عياش التصدي لها .

ورغم المحاولات الهجومية التي بحث من خلالها لاعبونا عن فرصة التعويض وإدراك التعادل خصوصاً في الربع الساعة الأخيرة من عمر اللقاء والتي عابها حسن التصرف أمام المرمى الأوزبكي يفشل لاعبونا من لدغ شباك ضيوفهم لتزداد مهمتهم صعوبة في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة المؤهلة للتصفيات الأخيرة للتأهل لأولمبياد بكين 2008م .

وفي الجهة الأخرى سيكون المنتخب الإماراتي الأولمبي الجريح هو الآخر بعد تلقيه لخسارة قاسية وكبيرة أمام ضيفه الكوري في الجولة الثانية بنتيجة (3-1) ضاعفت من جراحه بعد خسارة الجولة الأولى -أمام مهمة استعادة الأمل خصوصاً وهو سيلعب لقاء الإياب أمام منتخبي أوزبكستان واليمن على أرضه مما يعطيه دافعاً قوياً في عدم التفريط في نتيجة لقاء الغد عندما يلاقي منتخبنا الأولمبي الذي يلعب بفرصتي الأرض والجمهور .

وفي الطرف الآخر سيكون المنتخبان الكوري والأوزبكي على موعد لحسم الصراع على صدارة المجموعة عندما يلتقيان في الجولة الثالثة والتي ستكون فيها آمال الفائز منهما لبلوغ الدور الثاني أقرب كثيراً عن سائر منتخبات المجموعة وفيما يلي ترتيب فرق المجموعة السادسة .

كوريا الجنوبية (6) نقاط الأول بفارق الأهداف
أوزبكستان ( 6) نقاط الثاني
اليمن بدون رصيد ثالثاً
الإمارات بدون رصيد رابعاً








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024