الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 11:17 م - آخر تحديث: 10:34 م (34: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تعالت اصوات الإدانه والأستنكار في الوسط الطلابي اليمني بماليزيا من ممارسات طلاب الاصلاح في الجامعات الماليزية من جمع توقيعات من الطلاب اليمنيين ومحاولة التغرير بهم بغية الموافقة على خصم مبالغ مالية دون مسوغ قانوني تقدر باّلاف الدولارات .
المؤتمرنت- من وضاح العبسي -
ماليزيا:استقطاعات بآلاف الدولارات من مستحقات طلاب اليمن
تعالت اصوات الإدانه والأستنكار في الوسط الطلابي اليمني بماليزيا من ممارسات طلاب الاصلاح في الجامعات الماليزية من جمع توقيعات من الطلاب اليمنيين ومحاولة التغرير بهم بغية الموافقة على خصم مبالغ مالية دون مسوغ قانوني تقدر باّلاف الدولارات تحت ذريعة اشتراكات لكيان يدعي تمثيلة للطلبة اليمنيين بماليزيا من مستحقاتهم الربع سنوية بنسبة 5 دولار على كل طالب. الأمر الذي اثار حفيظة الطلاب من تحركات عناصر حزب الاصلاح غير المسؤلة في تكوين كيانات في بعض الجامعات الماليزية لخدمة أغراضهم الحزبية المتشددة التى عهدنها من تعبئة الاصلاح لمنتسبيه مستغلين انشغال الطلاب بتحصيلهم العلمي ومقاطعة غالبية طلاب الجامعات الانضمام لهم.

دكتور/ عبدالناصر المنيباري سفير اليمن بماليزيا في تصريح للمؤتمرنت نفى ان تكون هناك رسوم اجبارية على الطلاب رافضا تصريحات المستشار أحمد سعيد بخصم المبالغ من مستحقات الطلاب دون الرجوع لهم الأمر الذي أدى الى استياء المستشار بعد ان قطع وعدا لأعضاء الاتحاد بالخصم . و أكد المنيباري ان تعامل السفارة مع جميع الطلاب يتم بكل بكل شفافية بغض النظر عن انتمائهم الحزبي.

جمال محمد/ طالب دراسات عليا قال عهدنا مثل هذة التصرفات غيرالمسؤلة لعناصر الاصلاح في جامعة صنعاء وهاهم ينقلوا أمراضهم الى ماليزيا وبدعم من بعض اعضاء السفارة مستغلين موقعهم الدبلوماسي لخدمة اغراضهم الحزبية واضاف جمال الفرق في جامعة صنعاء طبق القانون على يد الدكتور صالح على باصرة وزير التعليم العالي عندما كان يشغل منصب رئيس جامعة صنعاء في حضر الكيانات غير الشرعية وإقامة انتخابات نزيهة تمثل الكيان الطلابي.

علاء أحمد/ طالب بكالوريوس قال شهدنا مؤخراَ تجاوزات غير قانونية مقدمة لطلاب إصلاحيين مثل إصدار ضمانات مالية للجامعات بتسديد الرسوم الدراسية دون حصول هولاء الطلاب على قرارات ابتعاث من أي جهة في اليمن و اطلاق مستحقات طلاب منقطعين وغير متواجدين في مقر الدراسة منذ عامين .الأمر الذي أدى الى أنعدام ثقة تلك الجامعات بالسفارة نتيجة للعجز المالي الذي نتج من تلك الضمانات .( المؤتمرنت ستنشرا تحقيقا كاملا لاحقا عن هذة التجاوزت الموقعة بأسم المستشار أحمد سعيد مع الوثائق الرسمية )

وأضاف علاء/ هناك طلاب متعثرين لأغراض حزبية وتنظمية ويترئسون كيانهم المزعوم لاستقطاب الطلاب الجدد. الجامعة الاسلامية تأخذ نصيب الأسد. والتي تشترط أحضار تزكية من علماء دين لأي طالب جديد بغض النظر عن تخصصه وهذا ما يقوم به بعض طلاب الاصلاح الذين تحولوا الى سماسرة تسهيلات إسلامية مقابل حصولهم على نسب مالية من الجامعة على كل طالب جديد.

ويناشد الوسط الطلابي اليمني بماليزيا معالي الدكتور/ صالح باصرة إيقاف مثل هذة الممارسات غير المسؤله و التي تسيئى للعمل الطلابي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024