الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 07:11 م - آخر تحديث: 07:06 م (06: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمرنت - وكالات -
نور الشريف وزير فاسد في عهد السادات
رفض الفنان المصري نور الشريف مقارنة أحدث أعماله التلفزيونية (الدالي) بغيره من الأعمال التي قدمها سابقاً، معتبراً أن معظم الأعمال الدرامية تتشابه لكن الفارق الرئيسي بينها يكمن في المعالجة الخاصة بالشخصيات والأحداث.

وقال الشريف في مؤتمر صحفي عقد بالقاهرة مساء أمس الاول بمناسبة بدء تصوير المسلسل إن الأحداث تتناول رحلة صعود صبي فقير ينتمي إلى صعيد مصر يحرمه الفقر من حلمه بدراسة الهندسة لكنه لا يستسلم للظروف ويبني نفسه من خلال الهجرة ويدرس الهندسة بالخارج ليعود إلى بلاده لتحقيق كل أمنياته وأحلامه وعلى رأسها محاربة الفقر بثروة ليس لها حدود تمنحه القوة والنفوذ.وتدور أحداث المسلسل الرئيسية حول شخصية سعد الدالي رجل المال والأعمال والسياسي المرموق الذي يتعرض في بداية الأحداث لمحاولة الاغتيال يفقد فيها ابنه الأكبر وطاقم حراسته ليكتشف كل من حوله خلال عملية البحث عن المتورطين في تلك المحاولة انه رجل غامض لا يعرف عنه احد شيئا حتى أفراد أسرته.ويقدم نور الشريف في الأحداث دور وزير في عهد الرئيس المصري الراحل أنور السادات يتعرف الجمهور على شخصيته الحقيقية من خلال حوارات شخصيات المسلسل عنه باعتباره شخصية مركبة تحمل في آن واحد الطيبة والشر وحب الخير والتورط في الأعمال سيئة السمعة ومساعدة البعض وتدمير حياة الآخرين.




وأضاف الشريف ان الشخصية التي يقدمها لا تحمل إسقاطا على شخصية معروفة وليست مأخوذة عن سيرة حياة شخصية حقيقية وإنما هي من ابتكار المؤلف وكل أحداثها خيالية، مشيرا إلى انه كان حريصا على ذكر تلك المعلومة حتى لا يفاجأ بالتكهنات التي تربط الشخصية الدرامية بأسماء وأشخاص حقيقيين. وأوضح الفنان الكبير أن الأحداث تتناول الفترة الزمنية الممتدة من 1956 وحتى 1979 بكل ما فيها من تفاصيل ووقائع تاريخية لكن التركيز الرئيسي ليس سياسيا وإنما اجتماعيا واقتصاديا.وقال المؤلف وليد يوسف إن المسلسل يقدم توثيقا دراميا للمجتمع المصري على مدار ثلاثة عقود تغيرت فيها الظروف المصرية كليا بشكل اثر في طبيعة المجتمع وأفراده مشيرا إلى ان قيام الثورة والتحول من الملكية إلى الجمهورية أزال طبقات اجتماعية وأظهر طبقات أخرى بل انه اخترع طبقة ثالثة.


ويشارك الشريف في بطولة المسلسل مجموعة كبيرة من الأبطال بينهم صلاح عبدالله وسوسن بدر ومحمود الجندي وأسامة عباس ووفاء سالم ومحمد متولي وفاروق نجيب إضافة إلى مجموعة الوجوه الجديدة وبينهم مي نور الشريف وايتن عامر شقيقة الفنانة وفاء عامر ومقدما البرامج عمرو يوسف ودينا فؤاد.


وقال المخرج يوسف شرف الدين إن المسلسل مغامرة فنية محسوبة إنتاجيا ودرامياً، حيث يقدم تسعة وجوه جديدة في ادوار متميزة بعضهم يدرس التمثيل والبعض الآخر استعان بدراسات حرة وعكف الفنان نور الشريف عقب اختيارهم على تدريبهم على التمثيل لمدة شهرين كاملين قبل بدء التصوير. وردا على سؤال لوكالة الأنباء الألمانية حول الميزانية وأماكن التصوير قال المنتج محمد فوزي إن المسلسل رصد له مبدئيا 16 مليون جنيه مصري (2,7 ملايين دولار تقريباَ) وان التصوير يشمل عدة دول أجنبية إضافة إلى مصر، مشيراً إلى انه يجري حاليا تسويقه لعدد من القنوات الفضائية لعرضه في شهر رمضان المقبل.


وحول إمكانية إنتاج جزء ثان من المسلسل قال الفنان نور الشريف انه عادة ما يرفض مسلسلات الأجزاء لكنه هذه المرة لا يرفض لكنه يؤجل رأيه إلى ما بعد عرض المسلسل لمعرفة رد فعل الجمهور خاصة وانه متاح تقديم جزء ثان باعتبار وجود مرحلة ثانية تبدأ من عام 1979 وحتى الوقت الحاضر. ورداً على سؤال حول مشاركة ابنته مي في بطولة المسلسل ومدى تدخله في هذا الأمر قال الشريف إنها لم تكن مرشحة بالمرة وان ترشيحها جاء من المؤلف والمنتج رغم رفضه بحجة أنها تحتاج لتقليل وزنها أولا لكنه رضخ في النهاية لاختيارها باعتبارها تعشق التمثيل منذ طفولتها









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024