الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 04:15 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اختتمت امس الخميس بجامعة ذمار أعمال اللقاء التشاوري الثاني لقيادة وزارة التعليم العالي ورؤساء الجامعات الحكومية في اليمن والذي انعقد على مدى يومين برئاسة  د . صالح  باصرة – وزير التعليم العالي والبحث العلمي .وعلم المؤتمرنت ان اللقاء اقر البرنامج التنفيذي الزمني لما ورد في برنامج الحكومة والمصفوفة التنفيذية للبرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية في مجال
المؤتمرنت -
إقرار البرنامج الزمني لتنفيذ مصفوفة التعليم العالي
اختتمت امس الخميس بجامعة ذمار أعمال اللقاء التشاوري الثاني لقيادة وزارة التعليم العالي ورؤساء الجامعات الحكومية في اليمن والذي انعقد على مدى يومين برئاسة د . صالح باصرة – وزير التعليم العالي والبحث العلمي .

وعلم المؤتمرنت ان اللقاء اقر البرنامج التنفيذي الزمني لما ورد في برنامج الحكومة والمصفوفة التنفيذية للبرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وآلية التنفيذ والمتابعة والتقييم .

كما أقر اللقاء الطاقة الاستيعابية للعام 2007-2008م ونسب القبول في الجامعات الحكومية والنظام الموحد للتعليم عن بعد ومشروع النظام الموحد للبحث العلمي في الجامعات اليمنية والإطار الموحد للتقرير السنوي للجامعات بالإضافة إلى تشكيل لجنة لمراجعة مشروع قانون التعليم العالي واستقبال الملاحظات عليه من الجامعات والجهات ذات العلاقة .

ووقف اللقاء أمام عدد من القضايا والمواضيع الهامة منها سير العمل في إعداد دراسات الجدوى والتصاميم الإنشائية للمشاريع المدرجة ضمن الخطة الخمسية الثالثة للتنمية والمقرة من مؤتمر المانحين بلندن ، والتحضيرات النهائية للأسبوع العلمي والثقافي للجامعات اليمنية في رحاب الجامعات السعودية وتحديد موعد موحد لاحتفالات التخرج في الجامعات وكذلك تأسيس مكتب للتنسيق يتبع وزارة التعليم العالي في الجامعات لتسهيل التواصل والمتابعة فيما بينهما .
واستعرض اللقاء رسالة مجلس نقابات أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالجامعات اليمنية الحكومية وناقش القضايا والمواضيع التي تضمنتها والمتمثلة بالتأمين الصحي والتقاعد والإحالة للمعاش وبدل طبيعة العمل ونظام الوظائف بالإضافة إلى قضايا الاستقلال المالي والإداري للجامعات ودعم البحث العلمي .

وأقر اللقاء تشكيل لجنة تضم ممثلين عن الجامعات الحكومية ومجلس النقابات تحت إشراف وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقوم اللجنة بدراسة القضايا والمواضيع المتعلقة بأعضاء هيئة التدريس واقتراح الحلول والمعالجات المناسبة لها .

وفي ختام اللقاء أكد الدكتور صالح علي باصرة – وزير التعليم العالي والبحث العلمي – أن انتظام اللقاءات بشكل دوري بين قيادة الوزارة ورؤساء الجامعات شكل نقلة نوعية في مستوى التنفيذ والمتابعة للبرامج والخطط والقرارات والتكليفات الصادرة عن الاجتماعات .

لافتاً إلى أن تناوب الجامعات في استضافة اللقاءات الدورية يهدف إلى تعزيز التواصل بين الجامعات اليمنية وتبادل الخبرات والتجارب والتعرف على التطورات فيها .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024