الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 08:28 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمرنت -
مسلسل جديد يجمع عكاشة وعبد الحافظ مجدداً
أعلن تلفزيون دبي عن إنتاج المسلسل الضخم «المصراوية» المؤلف من خمسة أجزاء، والذي يمثل عودة التعاون بين المؤلف أسامة أنور عكاشة والمخرج إسماعيل عبد الحافظ، بعد أن قدما للدراما العربية عدداً من الأعمال التلفزيونية المهمة، وأشهرها (الشهد والدموع) و(ليالي الحلمية) و(أرابيسك).ويشارك في المسلسل مجموعة كبيرة من الممثلين منهم سميحة أيوب، وروجينا، ونبيل الحلفاوي، وسيد عبد الكريم، ومحمد عبد الحافظ، وسيد عزمي. ومن المقرر عرض المسلسل في شهر رمضان المقبل.

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقد في القاهرة أخيراً بمناسبة الإعلان عن بدء تصوير المسلسل بحضور علي خليفة الرميثي مدير تلفزيون دبي وعبد الله العجلة مدير إدارة الإنتاج في التلفزيون، بالإضافة إلى بطلي العمل الممثلة غادة عادل والممثل هشام سليم ومؤلفه أسامة أنور عكاشة ومخرجه إسماعيل عبد الحافظ.ووعد عكاشة بأن مسلسل «المصراوية» لن يتعرض للمشكلات التي تعرضت لها مسلسلاته السابقة ذات الأجزاء المتعددة، لأن «المصراوية» تجاوز عقبة الإنتاج، كون الجهة الإنتاجية (تلفزيون دبي) لها باع في هذا المجال، بالإضافة إلى أن العمل الجديد قائم على فكرة الوحدة القائمة بذاتها، بمعنى أنه من المفترض أن يكون التسلسل الدرامي موجوداً، لكن الممثلين يجب أن يتغيروا في كل جزء، ما عدا العناصر الأساسية المحورية، وهذا الأمر سيقلل أيضاً من أخطار هروب بعض الممثلين، وعدم إكمالهم بقية الأجزاء».

وأوضح مؤلف العمل «أن المسلسل يحكي تاريخ مصر من بداية عام 1914 وحتى الآن، وفي الجزء الأول من المفترض أن تنتهي الأحداث، عند إلغاء الحماية على مصر، على أن يبدأ الجزء الثاني مع بداية وضع أول دستور في عام 1923».

وأشار عكاشة إلى أن «المصراوية» ما هي إلا استكمال لرحلة البحث عن الهوية المصرية التي بدأتها في «الشهد والدموع» و«ليالي الحلمية»، وقال إن الأحداث تقع في إحدى قرى شمال الدلتا وهو مكان أهملته الدراما بشكل كبير، رغم أهميته في تشكيل بدايات النهضة المصرية، مؤكداً أن تكلفة بناء القرية التي ستدور فيها الأحداث بلغت حوالي مليوني جنيه، وهذا الرقم أكده علي الرميثي مدير تلفزيون دبي وطارق صيام المنتج المشارك في المسلسل.

من جانبه، قال الرميثي: «إن هذه القرية ستكون تحفة معمارية جديدة، وقد كان بناؤها ضرورياً بعد ان تم استهلاك القرية الموجودة في مدينة الإنتاج الإعلامي في مصر، مضيفا أن تلفزيون دبي من أهم اللاعبين في مجال الإنتاج الدرامي المصري، وهذا فخر لنا ويحقق لنا طموحاتنا التلفزيونية».

وأعرب بطل العمل هشام سليم عن سعادته بالعمل مع المخرج إسماعيل عبد الحافظ والمؤلف أسامة أنور عكاشة، مشيراً إلى أنه يؤدي دور العمدة (فتح الله) الذي يتصارع بين قوة أمه (سميحة أيوب) التي لا تزال تراه الابن الصغير رغم وصوله لمنصب حاكم القرية، وبين حبه ل(نوراي) الفتاة المصرية ـ التركية (غادة عادل).

وأكد سليم أنه لن يقع فريسة محاولة البعض مقارنته بالعمدة (سليمان غانم)، الذي أداه ببراعة النجم صلاح السعدني في مسلسل «ليالي الحلمية» لأن الدورين مختلفان جداً.

أما شريكته في البطولة غادة عادل، فقالت إنها لم تصدق أن المخرج إسماعيل عبد الحافظ طلبها للعمل معه لأنها تعتبره أستاذ الدراما التلفزيونية، وأبدت انبهارها بالدور شديد التعقيد غزير التفاصيل الذي أوكل إليها، فهو يحكي عن فتاة تعيش في مصر يتوزع نسبها بين مصر وتركيا، وتتنازعها الأهواء بين النصفين أهلها يحاولون شدها إلى أصولها التركية، لكنها تميل إلى النصف المصري، وتحاول أن تبحث عن جذورها المصرية، وتقع في حب العمدة المصري وتتزوجه رغم معارضة الأهل لها.

*البيان








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024