الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 05:07 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عبدالوهاب محمود -نائب رئيس البرلمان
المؤتمرنت -
اليمن تجدد إدانتها للإرهاب وتؤكد ان الحوار هو طريق السلام
أكدت الجمهورية اليمنية أن الحوار بين الحضارات والثقافات والديانات هو الطريق الوحيد لتحقيق التفاهم حول مختلف القضايا وإشاعة لغة السلام والطمأنينة بين شعوب العالم.

وأعتبر الدكتور عبد الوهاب محمود عبدالحميد نائب رئيس مجلس النواب - رئيس وفد اليمن البرلماني المشارك في أعمال المؤتمر السادس عشر بعد المئة للاتحاد البرلماني الدولي المنعقد حالياً في مدينة بالي بجمهورية إندونيسيا.. أعتبر أن سياسة الكيل بمكيالين في القضايا الدولية والانحياز المطلق لطرف ضد اخر دون مراعاة لحقوق الشعوب وقضاياها قد عزز الإرهاب .. مجددا موقف اليمن المندد والرافض للإرهاب بكل أشكاله بما في ذلك ارهاب الدولة الذي تمارسه اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

وقال نائب رئيس مجلس النواب :" كنا نتمنى ان ينعقد هذا المؤتمر في ظل ظروف عالمية أكثر عدلا وتسامحا ولكن الواقع الدولي المعاش اليوم يمثل للاسف أبشع حالات الاختلالات في موازين العدالة الدولية.. موضحا في هذا الصدد أن القرارات الدولية تصدر وتطبق بسرعة قياسية بينماهناك العشرات من القرارات الدولية تتعلق بحقوق الشعب الفلسطيني والاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية لاتطبق بتاتا على الاحتلال الاسرائيلي الذي يقوم جيشه بارتكاب أبشع الجرائم ضد الإنسانية بشهادات ليس منظمات حقوق الإنسان الدولية فحسب بل حتى بشهادة العديد من أساتذة ومؤرخين يهود ومنهم "ايلاف بابيه"، "إسرائيل شاحاك " وغيرهما .

وتابع نائب رئيس مجلس النواب قائلا:" بفضل الحماية المطلقة من قبل قوى عظمى, باتت إسرائيل إستثناء لا يحق لأحد أن يتعرض لها بالنقد أو أن يفرض عليها ضغط للاستجابة للقرارات الدولية والقانون الدولي الامر
الذي شجعها في الماضي والحاضر على مواصلة اعتداءاتها على الشعب الفلسطيني أرضا وبشرا".

وقال:" لاشك في أن حل القضية الفلسطينية وإستعادة الأراضي العربية المحتلة سينهي كل الصراعات والحروب الممتدة منذ مايقارب من ستين عاما في المنطقة, وأن ذلك سيؤدي الى ترسيخ السلام الشامل والدائم في المنطقة".. معتبرا أن مبادرة السلام العربية تمثل الطريق الأمثل لتحقيق السلام الشامل والأمن الدائم للمنطقة .

وتطرق عبدالوهاب محمود الى تطورات الأوضاع في العراق، معبرا عن الأسف الشديد لما يحدث من قتل ودمار وتقطيع أوصال في هذا البلد الشقيق .. مبينا أن أقل مايمكن به وصف الوضع في العراق بأنه يعيش في كارثة ومآساة إنسانية خطيرة .
وتطرق إلى الاوضاع في لبنان والصومال والسودان .. منوها بالجهود التي تبذل لاحتواء الاحداث الجارية في تلك البلدان .. مبينا في ذات الإطار مابذلته الجمهورية اليمنية ممثلة بقيادتها السياسية من جهود ومساعي لتعزيز الوفاق بين الأطراف المعنية في تلك البلدان .

وبخصوص الفجوة بين دول الشمال ودول الجنوب اوضح نائب رئيس مجلس النواب ان الفجوة تتسع في مختلف المجالات الاقتصادية والصحية والاجتماعية والبيئة، فماتزال دول الجنوب التي يشكل سكانها ما يقارب 70 بالمئة من سكان العالم يعيش مواطنيها على اقل من دولارين في اليوم الواحد فضلا عن التحديات الاخرى التي تواجهها مثل معدلات البطالة الهائلة والافتقار الى البنية الأساسية والصحية وعدد هائل من التحديات الاخرى .

وفيما يخص الاستخدامات السلمية للتقنية النووية اشار محمود الى ان اليمن تطالب المجتمع الدولي الا يكيل بمكياليين وان ينظر بعين المساواة بحق كل الشعوب في الحصول على التقنيات النووية الحديثة للاستفادة منها في الاغراض السلمية ، كماتطالب في الوقت ذاته بان يكون الشرق الاوسط خاليا من اسلحة الدمار الشامل بما في ذلك الاسلحة النووية.

الجدير ذكره ان الوفد البرلماني اليمني يضم في عضويته الاخوة سلطان سعيد البركاني رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام وعبدالرحمن بافضل رئيس الكتلة البرلمانية للتجمع اليمني للاصلاح والدكتور عيدروس
النقيب رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي اليمني وسلطان حزام العتواني رئيس الكتلة البرلمانية للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري والاخت أوراس سلطان ناجي عضو لجنة العلاقات الخارجية وشؤون المغتربين بمجلس النواب.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024