الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 09:09 م - آخر تحديث: 06:50 م (50: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ناشد القاضي حمود الهتار – وزير الأوقاف والإرشاد – المجتمع الدولي العمل على إيقاف الحفريات التي تقوم بها دولة الكيان الإسرائيلي تحت المسجد الأقصى المبارك.وجدد الهتار موقف الحكومة اليمنية المدين للحفريات واستهداف المقدسات ودور العبادة.
المؤتمر نت - عصام السفياني -
الهتار يدعو لإيقاف حفريات الأقصى والزنداني يذكر بتماثيل بوذا
ناشد القاضي حمود الهتار – وزير الأوقاف والإرشاد – المجتمع الدولي العمل على إيقاف الحفريات التي تقوم بها دولة الكيان الإسرائيلي تحت المسجد الأقصى المبارك.
وجدد الهتار موقف الحكومة اليمنية المدين للحفريات واستهداف المقدسات ودور العبادة.
وقال الهتار في تدشين حملة المليون توقيع التي تنظمها جمعية الحكمة، ومؤسسة عيد آل ثاني في قطر أن العالم كله يعلم أن اليمن حكومة وشعباً له موقفه المبدئي الواضح مع القضية الفلسطينية.
الشيخ عبدالمجيد الزنداني ذكر الرأي العام العالمي بالضجة التي أثارها عقب هدم الأفغان أصناماً يقدسها بعض البشر " يقصد تماثيل بوذا".
وقال إن هذه الأصنام التي تعبد أثارت ضجة عالمية بينما تجاهل الرأي العام العالمي مشاعر مليار ونصف المليار مسلم يمثلون ربع سكان الأرض، ولم يعترض على انتهاكات العدو الصهيوني واعتداءاته على المسجد الأقصى من خلال الحفريات التي يقوم بها.
الزنداني أضاف في كلمته أن العرائض تنفع إذ وصلت إلى يد عادل يحترم الحق ويقدره في إشارة إلى موقف الأمم المتحدة من الانتهاكات الإسرائيلية ومشيراً إلى أنه أتى إلى الحفل لعلمه بصدق نوايا المنظمين ولتذكير المسلمين بقضيتهم.
وطالب الجميع التفاعل مع حملة المليون توقيع كونه أسلوب جديد قد يذكر الأمة بقضيتها المركزية.
الشيخ عبدالعزيز الدبعي – رئيس مجلس إدارة جمعية الحكمة اليمانية منظم الحملة في اليمن – قال إن الحملة تدشن ونحن نعيش أضعف الإيمان بسبب تكبيد الشعوب والحيلولة بينها وبين تحرير الأراضي المغتصبة.
الدبعي أشار إلى أن الحملة تعد إثارة للجماهير المسلمة لكي تقوم بدورها بعد أن تخلي الحكام عن القضية.
داعياً الجميع إلى الإسهام في إنجاح الحملة لرفعها إلى الأمم المتحدة ليعلم العالم أننا دعاة سلام وليس دعاة حرب، وأن فلسطين كانت يوماً مثالاً للتعايش بين الأديان في كنف الخلافة الإسلامية.
وانتقد تصنيف المجتمع الدولي للمجاهدين ضد الاحتلال بالإرهابيين في حين يتجاهل جرائم الاحتلال وانتهاكاته وتشريدة لقرابة (5) ملايين فلسطيني.
الشيخ عائض القحطاني – نائب مدير مؤسسة عيد آل ثاني – أعتبر الحملة وسيلة ارتأت مؤسسته القيام بها من خلال مهرجان الأقصى كرامتنا الذي أقيمة في قطر.
وقال إن الحملة بدأت في قطر ثم البحرين ثم الكويت ثم اليمن على أمل أن تتمكن إتمام المليون توقيع في اليمن للتوجه بها إلى الأمم المتحدة
وأضاف أن وزارة الخارجية القطرية تبنت التواصل مع الأمين العام للأمم المتحدة لتحديد موعد تسليمه العريضة والمقرر في شهر يونيو.
وشكر القحطاني الرئيس علي عبدالله صالح على رعايته للحملة وعلى مواقفه المناصرة للقضايا الإسلامية والإنسانية.

وتأتي الحملة التي يرعاها المشير علي عبدالله صالح-رئيس الجمهورية- وتبنتها مؤسسة عيد آل ثاني الخيرية بدولة قطر احتجاجاً ممارسات الكيان الصهيوني الغاصب بحق مقدسات الأمة في فلسطين، والتي كان اخرها الإقدام على تهديم أجزاء من بنياته، فضلاً عن الحفريات العميقة الخطيرة التي تنذر بوقوع كارثة للمسجد-لا قدر الله.
واوضح محمد صالح عقلان-رئيس جمعية الحكمة اليمانية بصنعاء-المدير التنفيذي للحملة في اليمن ان مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية في قطر اطلقت حملة لجميع مليون توقيع على وثيقة بطول 1000متر من أبناء الأمة في عدد من الأقطار العربية بدأت من قطر وتشمل كلاً من الكويت والبحرين والإمارات واليمن والأردن ولبنان ومصر والسودان









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024