الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 06:10 م - آخر تحديث: 05:51 م (51: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - من الملاعب اليمنية- تصوير - محمد حويس
المؤتمر نت- تقرير/ محمد القيداني -
غداً انطلاق دوري الإياب لبداية نارية
تستأنف غداً الخميس منافسات الدوري العام لأندية النخبة للموسم الكروي 2006م 2007م في اليمن بانطلاق مرحلة الإياب لفرق الدرجة الأولى لكرة القدم وذلك بإقامة لقاءين في مستهل الأسبوع الـ(14) عقب توقف المنافسة لأسبوع واحد مع انتهاء مرحلة الذهاب، والتي انفرد بصدارتها حسان أبين بـ(26) نقطة وبفارق نقطتين عن الوصيف شعب إب.

ومع انطلاقة مرحلة الإياب والتي يتوقع فيها الارتفاع النسبي للمستوى الكروي للفرق الأربعة عشر والتي تشهد جولات حاسمة لفك الاشتباك الكروي بين فرق المقدمة والوسط والفرق التابعة في ذلك الترتيب العام.

فالبداية غداً بلقاءين في مستهل هذا الأسبوع حيث يلتقي في العاصمة صنعاء فريق اليرموك صاحب المركز التاسع بـ(15) نقطة أمام ضيفه نصر الضالع متذيل الترتيب العام بـ(11) نقطة والصاعد لأول مرة في تاريخه لدور الأضواء.

في المقابل يشهد ملعب الشهداء بالحالمة تعز مواجهة الرشيد سادس الترتيب العام بـ(19) نقطة وضيفه شعب حضرموت المتراجع للمركز الثالث عشر وما قبل الأخير بـ(12) نقطة.

وتستكمل مباريات هذه الجولة عصر الجمعة بإقامة خمس مواجهات نارية تمثل مفترق طرق لفرق المقدمة لاعتلاء صدارة الترتيب العام ففي العاصمة صنعاء يستضيف أهلي صنعاء المتقدم للمركز الثالث بـ(21) نقطة اتحاد إب صاحب المركز السابع بـ(18) نقطة ويسعى الإمبراطور الأهلاوي لمواصلة صحوته المتأخرة والزحف بقوة صوب صدارة سرب الترتيب العام لتعويض نقاطه المستنزفة في رحلة الذهاب جراء تعادله في تسع مباريات مع العلم أنه الفريق الوحيد الذي خرج من القسم الأول للبطولة بدون أي خسارة.

وعلى إستاد (22) مايو الدولي بعدن سيكون لقاء قمة كروية في هذا الأسبوع عندما يلتقي صاحب المركز الثاني شعب إب بـ(24) نقطة أمام مضيفه التلال من عدن الخامس في الترتيب العام بـ(19) نقطة في لقاء نقاطه الثلاث تمثل مطلباً هاماً للفريقين فالعنيد يسعى لاستعادة الصدارة خصوصاً إذا ما تعرض المتصدر الحساني لهزة في هذه الجولة وشياطين صيرة يرغبون في حسم المواجهة للشروع من جديد للإبحار صوب مراكز المقدمة والمنافسة على اللقب.

وعلى معلب الشهداء بالحالمة تعز ستكون جماهيرها الكروية على الموعد مع مباراة ذات خصوصية لهذا الموسم فالصقر الرابع بـ(20) نقطة وحامل لقب الموسم المنصرم يسعى لعدم التفريط في نتيجة المباراة عندما يلاقي متصدر مرحلة الذهاب حسان أبين.

وفي المقابل يدرك الفارس الأبيني أهمية وحساسية المباراة خصوصاً إذا ما أراد المنافسة على اللقب والمحافظة على موقعه في طليعة سرب الترتيب العام في ظل المطاردة الشرسة لباقي فرق المقدمة وأقربها شعب إب والذي يفصله عنه فارق نقطتين لا تكفل لحسان أبين البقاء في الصدارة إذا ما خسر مواجهة الجهة وتمكن شعب إب من الفوز.

وعلى ملعب العلفي بالحديدة يسعى هلال الحديدة للظفر بنقاط اللقاء عندما يلاقي ضيفه وحدة صنعاء المترنح في المركز الحادي عشر بـ(13) نقطة والعائد بعد رحلة اغتراب في دور المظاليم بالدرجة الثانية للموسم الماضي.

فالهلال صاحب المركز الثامن بـ(16)نقطة يدرك تماما في ظل الكم الهائل من النجوم الموجودين في صفوفه أن ما حققه في الذهاب لا يتناسب مع موقعه في خارطة الترتيب العام.

وستكون آخر مباريات هذا الأسبوع بين شباب البيضاء صاحب المركز الثاني عشر بـ(13) نقطة وضيفه الشعلة من عدن العاشر بـ(15) نقطة في لقاء كروي يسعى طرفاه لحسم النتيجة للفرار من مواقع الموت في مؤخرة الترتيب العام.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024