الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 02:50 ص - آخر تحديث: 02:40 ص (40: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - حوادث مرورية- المؤتمرنت ( ارشيف)
المؤتمرنت - احمد النويهي -
الحوادث المرورية تقتل 12 الف يمني في 5 سنوات
قال نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الدكتور رشاد العليمي أن المشكلة المرورية ظاهرة عالمية إنسانية وتنموية واجتماعية تفرض مسئوليات مقابلة يجب أداؤها في إطار من التعاون والاهتمام على مختلف الأصعدة والمستويات.

واضاف أن السلامة على الطرق تشكل محورا رئيسيا للكثير من الخطط ومشاريع البناء والتطوير النوعي التي تتوزع من حيث الاختصاص على العديد من مؤسسات الدولة وأجهزتها الرسمية كون السلامة على الطريق مسئولية مشتركة لكافة مؤسسات المجتمع ابتداء من الأسرة وانتهاء بمنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الإعلامية.

وقال وزير الداخلية أن لدى وزارته خطط وتوجهات ستعمل على تنفيذها خلال الفترة المقبلة في اتجاه دعم وتطوير أداء جهاز المرور وتقليل الحوادث المرورية.

ودعا العليمي السائقين إلى الإسهام في تحقيق السلامة على الطرق واتقاء شرور ومآسي الحوادث المرورية من خلال الالتزام الذاتي بأنظمة المرور وقواعد السلامة.

ودشنت اليوم السبت أنشطة" أسبوع المرور والسلامة على الطرق في اليمن" حيث أقامت الداخلية ندوة أعلنت وزارة الداخلية فيها أنها تعتزم إنشاء مراكز متخصصة تقوم بدور الفحص الفني لمختلف أنواع المركبات وتنتشر في كل أرجاء المحافظات اليمنية في خطوة رامية للحد من حوادث السير التي تحصد مئات القتلى سنويا في اليمن.


وأظهرت إحصائية رسمية أن اليمن شهد خلال 2001 – 2006 60الف حادث مروري تسبب في مقتل 12الف شخص واصابة 75الف آخرين.
وبحسب الإحصائية احتلت محافظة تعز المرتبة الأولى من حيث عدد الحوادث والوفيات والمصابين بنسبة 11% من إجمالي نسبة الحوادث و12% من عدد الوفيات و14% من نسبة المصابين .


وفي تعز قال يحيى زاهر – مدير مرور المحافظة – إن أدارته تبذل جهوداً كبيرة للحد من الحوادث المرورية ـ خاصة أن الجانب الرسمي مطالب من الجهد الشعبي أن يكون أكبر تفاعلاً.

وأضاف زاهر إن عملية التوعية المرورية شملت (60) مدرسة في تعز، واستهدفت (150) ألف طالب وطالبة، وذلك سعياً للتصدي للحوادث المرورية، مؤكداً أن أفراد إدارته قد وصلوا إلى مستوىً أرفع من الانضباط المروري خاصة في ظل الدعم اللا محدود من قيادة المحافظة ودوائر الأمن، وذلك من شأنه أن يعمل على الحد من تلك الحوادث خصوصاً أن تعز تحتل المركز الأول في الحوادث المرورية التي بلغت نسبتها (11%) من إجمالي عدد الحوادث في الجمهورية خلال العام ( 2001 -2006م)، والذي بلغت (60) ألف حادثة.

من جهته أشاد القاضي أحمد الحجري – محافظ تعز – في كلمة ألقاها بمناسبة أسبوع المرور الذي دشن اليوم في عموم محافظات الجمهورية – بالدور الذي يقوم به رجل المرور، خلال العام وبالتواجد الملموس له – في مختلف المواقع – متطرقاً إلى ما تشهده بلادنا هذه الأيام من احتفالات بالذكرى السابعة عشرة لإعادة تحقيق الوحدة المباركة، "هذا اليوم الخالد الذي صنعه اليمانيون بفضل الله وبفضل حكمة وقيادة الرئيس، وهو اليوم الذي نعتز به جميعاً، وسيظل تاجاً على رؤوس الأمة العربية – بحسب تعبيره.
واختتم محافظ تعز كلمته بالإشارة إلى الانجازات التي حققتها بلادنا خلال الفترة الماضية والمتمثلة بمؤتمر المانحين ومؤتمر استكشاف الفرص، تلا ذلك تكريم قادة الوحدات العسكرية.
وافتتح معرض الرسوم الخاصة بالأطفال والتي تعبر عن مآسي الحوادث المرورية، وشوهد عرض للفيديو يضم صوراً ولقطات للحوادث المرورية وما ينتج عنها من خسائر مادية وبشرية..

وقد أظهر تقرير صادر عن الإدارة العامة للمرور أن العام 2006م شهد ارتفاعاً في عدد الحوادث المرورية والإصابات الناتجة عنها؛ حيث بلغت عدد هذه الحوادث في هذا العام (13011) حادث مروري نجم عنها (2711) حالة وفاة، و(17873) إصابة، وذلك مقارنة بالعام 2005م والذي شهد (12869) حادثة سير، نجم عنها (2510) حالة وفاة و(16145) إصابة .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024