السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 06:22 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت – محمد القيداني -
غداً انطلاق الجولة الـ15 للموسم الكروي
تنطلق عصر غد الخميس مباريات الأسبوع الـ15 لإياب الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم بإقامة مباراة واحدة يحتضنها ملعب الشهداء بالحالمة تعز بين فريقي الصقر وضيفه نصر الضالع في حين أوجل لقاء شعب إب وضيفه هلال الحديدة لوقت لاحق من مطلع الأسبوع المقبل نظرا لمشاركة الهلال في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وخوضه لقاء الجولة الخامسة للمجموعة الثانية أمام الوحدات الأردني بالعاصمة عمان الثلاثاء المنصرم.

ويسعى صقور الحالمة الرابع بـ23 نقطة والمنتشي بفوز عريض على المتصدر حسان ابين بـ(4-1) في الأسبوع المنصرم الى الخروج بفوز جديد في هذه الجولة عندما يلاقي ضيفه نصر الضالع متذيل الترتيب العام بـ"نقطة والصاعد لأول مرة في تاريخه لدوري الأضواء والذي يبحث عن تضميد جراحه في الأسبوع المنصرم عقب خسارته أمام اليرموك بثلاثية نظيفة.

وتستأنف مباريات هذه الجولة عصر بعد غد الجمعة بإقامة خمس مباريات كروية أهمها لقاء المتصدر حسان أبين بـ26 نقطة وضيفه تلال عدن الخامس بـ22 نقطة حيث يسعى اصحاب الأرض لتعويض خسارة الجولة الماضية أمام حامل لقب الموسم المنصرم على حساب الضيوف.
ويدرك الفارس الأبيني فريق حسان أن التعرض لخسارة في هذه الجولة قد تفقده صدارة الترتيب في حين يسعى التلال الخارج بفوز ثمين في الأسبوع المنصرم على شعب إب للمنافسة بقوة على صداه الترتيب والاقتراب خطوة جديدة نحو المقدمة.
وعلى ملعب الظرافي بالعاصمة صنعاء يستضيف الجريح وحدة صنعاء والمتراجع للمركز الـ11 برصيد 13 فريق الرشيد من الحالمة تعز والمتقدم للمركز السادس بـ22 نقطة.
ويدرك الفريق العاصمي "وحدة صنعاء" خطوة موقعة في مراكز الموت في أسفل الترتيب العام واتساع الفارق النقاطي بينه وسائر الفرق حيث يبحث عن الفوز أمام ضيفه الرشيد والخروج بالنقاط الثلاث لإعادة ترميم صفوفه للخروج من أزمته الكروية الحالية.
وعلى استاد 22 مايو بعدن يخوض الفريق الكروي لأهلي صنعاء المتقدم للمركز الثاني بـ24 نقطة مواجهة كروية خارج قواعده عندما يلاقي مضيفه الشعلة صاحب المركز التاسع بـ18 نقطة حيث يسعى الإمبراطور الأهلاوي لاعتداء الصدارة في حين يبحث الشعلة العائد بفوز ثمين من البيضاء في الأسبوع المنصرم للابتعاد خطوة جديدة من مراكز الخطر والتقدم نحو فرق الوسط.
وعلى ملعب الكبسي بإب يستضيف اتحاد إب الجريح والمتراجع للمركز العاشر بـ 18 نقطة فريق اليرموك المتقدم للمركز الثامن بذات الرصيد وبفارق الأهداف عن فريقي الشعلة التاسع والاتحاد العاشر.

ويسعى الاتحاد لتعويض خسارته الكبيرة في الجولة السابقة أمام مضيفه الأهلي برباعية بيضاء في هذه الجولة في حين يسعى اليرموك لتعزيز موقعه في منطقة الوسط لفرق الدوري العام والابتعاد عن مؤخرة الترتيب.
وستكون آخر مباريات هذه الجولة على ملعب جارادم بالمكلا عندما يواجه شعب حضرموت التابع في المركز الـ13 وما قبل الأخير بـ12 نقطة ضيفه شباب البيضاء المترم هو الآخر في المركز الـ12 بـ13 نقطة.
الفريقان يسعيان لتعويض جراحهما في الجولة الماضية كلا على حساب الآخر والبحث عن قطع خطوة في طريق الفرار عن مواقع الموت في مؤخرة الترتيب.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024