السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 11:43 ص - آخر تحديث: 02:03 ص (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - طالب مؤتمر رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في افريقيا والعالم العربي في بيانه الختامي الصادر اليوم بخروج قوات الاحتلال من ألاراضي العراقية  وتمكين كل قوى الشعب العراقي من الحوار والتوافق على مستقبل العراق الديموقراطي، الآمن والموحد.
المؤتمرنت -
مؤتمر مجالس الشيوخ يطالب بإنهاء احتلال العراق
طالب مؤتمر رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في افريقيا والعالم العربي في بيانه الختامي الصادر اليوم بخروج قوات الاحتلال من ألاراضي العراقية وتمكين كل قوى الشعب العراقي من الحوار والتوافق على مستقبل العراق الديموقراطي، الآمن والموحد.

وأكد البيان إدانة المؤتمرين لكل أشكال الإرهاب، كما جدد الإقرار بحق الشعوب في النضال والمقاومة في سبيل نيل الحقوق المشروعة.
وعبر بيان الرابطة عن أسفه للشلل الذي أصاب عملية إحلال السلام،وهيمنة سياسة الكيل بمكيالين في التعامل مع هذه القضية، وهو ما يطيل أمد معاناة الشعب الفلسطيني، ويعرقل طموحه إلى تقرير مصيره.

ودعا البيان بهذا الخصوص إلى ضرورة احترام قرارات الشرعية الدولية، فيما يتعلق بإقامة الدولة الفلسطينية، وبحق اللاجئين في العودة إلى ديارهم، والقبول بمبادرة السلام العربية.

وأدان البيان اعتقال الدكتور عبد العزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني وزملائه المنتخبين ديمقراطياً،وقيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتقديمهم إلى المحاكمة وهو ما يعد انتهاكاً صارخاً لكل القوانين والأعراف الدولية.


وأكد المشاركون في المؤتمر الثاني للرابطة على أهمية أن تتجه الجهود الإقليمية والدولية نحو دعم العيش المشترك بين سكان اقليم دارفور في ظل الاحترام الكامل لوحدة وسيادة السودان واستقلاله وسلامه الشامل وهويته.

وأسف المؤتمرون لاستمرار موجة العنف بين الفرقاء الصوماليين، داعيين إلى دور إقليمي ودولي، يدفع بالفرقاء إلى مائدة الحوار وسرعة عقد مؤتمر عام للمصالحة الوطنية الشاملة وبما يسهم في تمكين الدولة ومؤسساتها من العمل لفائدة الشعب الصومالي.

وباركوا الاتفاق الذي أبرمه كل من السودان وتشاد برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية، واعتبروا الاتفاق أنموذجاً للنجاح الذي يمكن أن يحققه الحوار كوسيلة مثلى لحل الخلافات والمنازعات.

وأكد المؤتمرون حرص دولهم على الارتقاء بالممارسة الديمقراطية وباحترام حقوق الإنسان وتشجيع منظمات المجتمع المدني وتمكين المرأة من القيام بدورها كشربك فاعل للرجل، واحترام هيبة القضاء والالتزام بمعايير الحكم الرشيد.

مشددين على أهمية الثنائية البرلمانية المجسدة لمبدأ توسيع قاعدة المشاركة في صنع القرار، وتشجيع الدول الأعضاء على الأخذ بنظام الثنائية البرلمانية، مع الاحترام الكامل لأولويات كل دولة وخياراتها فيما يخص هذا الأمر.

ورحب المؤتمرون بكل التقدير والامتنان بمبادرة مجلس الولايات السوداني استضافة المؤتمر القادم للمؤتمر وبمشاركة مجلس الشيوخ بجمهورية زيمبابوي للمرة الأولى، عضواً كاملاً في الرابطة.

وأختتم المؤتمر الثاني للرابطة أعماله اليوم الاربعاء بصنعاء بعد يومين من الاجتماعات سبقها اجتماع عقده مجلس الرابطة يوم الاثنين الماضي، وتم الوقوف خلالهما أمام جملة من القضايا ذات الصلة بتطوير أداء الرابطة وزيادة مستوى التنسيق ببن المجالس الأعضاء خدمة لمصالح الشعوب الإفريقية والعربية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024